توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة التعليم تشرح نظام " البوكليت " في امتحانات الثانوية العامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم تشرح نظام  البوكليت  في امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
القاهرة - حسن أحمد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنها تبذل بكافة قطاعاتها وأجهزتها – كل فيما يخصها - جهوداً حثيثة منذ نهاية امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي السابق 2015 /2016 ؛ للإستعداد بشكل جيد ومبكر لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016 /2017 ، بما يضمن تلافي وعدم تكرار ما حدث من سلبيات خلال امتحانات الأعوام الماضية.

وأضافت الوزارة أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرر تشكيل لجنة عليا ؛ لدراسة تطوير نظام إختبارات الثانوية العامة ونظام القبول بالجامعات، برئاسته وعضوية وزراء ( التربية والتعليم والتعليم الفني – التعليم العالي والبحث العلمي – الشؤون القانونية ومجلس النواب – الإنتاج الحربي – التجارة والصناعة ) ، وأن هذا الإجراء ليس تغييراً في نظام الامتحانات أو نوعية الأسئلة حيث يتم الإلتزام خلالها بمواصفات الورقة الامتحانية التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، والجديد يقتصر على دمج الأسئلة مع كراسة الإجابة وليس تغيير في نمط الأسئلة ، للحد من الغش سواء داخل اللجان أو خارجها.

وتعتمد هذه الآلية على توزيع جزئيات الأسئلة على عدة صفحات بدلًا من صفحة واحدة أو اثنين كما هو معتاد ، كما أن الأسئلة سوف تُغطي أكبر قدر من المنهج وبالتالي تكون الدرجة المعطاة لكل سؤال منخفضة ، وهو الأمر الذي يحول دون تعرض الطالب لفقد كم أكبر من الدرجات في المادة ، مع مراعاة المدة الزمنية المحددة لكل سؤال ، كما أن هناك مساحة كافية تُمكن الطالب من الإجابة على كل سؤال كما يحددها واضعي الامتحان ، بالإضافة إلى وضع صفحتين أو أكثر بنهاية الكراسة ، لإستخدامها كمسودة ، وهناك مجموعة من الضوابط والتعليمات لتنظيم عمل الملاحظين والمقدرين ورؤساء لجان النظام والمراقبة بما يضمن تدريبهم على التعامل مع تلك النماذج الجديدة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة بكافة أجهزتها وقطاعاتها قامت في إطار الإستعداد الجيد والمبكر لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016 /2017 بإتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير التي تضمن تحقيق الجودة المطلوبة بامتحانات العام الحالي.

وفي إطار حرص الوزارة على تهيئة أبنائها طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء الامتحان للعام الدراسي الحالي تم إعداد نماذج امتحانات تجريبية بمختلف المواد الدراسية وسيتم رفعها على الموقع الرسمي للوزارة هذا الأسبوع ، بالتعاون والتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومي للامتحانات ، وإستحداث مجموعة من الإجراءات والتدابير فيما يخص عملية الطباعة وضبط العملية الامتحانية داخل لجان سير الامتحان، بما يضمن التصدي للغش الإلكتروني داخل لجان سير الامتحان، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2016 /2017.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تشرح نظام  البوكليت  في امتحانات الثانوية العامة وزارة التعليم تشرح نظام  البوكليت  في امتحانات الثانوية العامة



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon