توقيت القاهرة المحلي 07:22:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التعليم العالي يعلن بدء التقدم لمنح المبادرة المصرية اليابانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم العالي يعلن بدء التقدم لمنح المبادرة المصرية اليابانية

الدكتور خالد عبد الغفار
القاهرة ـ حسن أحمد

 أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الأحد ، بدء التقدم للإعلان الأول من الدفعة الثانية لمنح مشروع مبادرة التعليم المصرية اليابانية خلال شهر نوفمبر الجاري ، والمقرر تنفيذها خلال العام 2018.

 جاء ذلك خلال إجتماع الوزير مع اللجنة التنفيذية المشتركة للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم، بحضور السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجوا ، في إطار تفعيل المبادرة المصرية اليابانية للتعليم والتي أعلنت في بيان مشترك بين حكومتي مصر واليابان أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان مارس 2016.

وأشار " عبد الغفار" إلى أن الإعلان الأول من الدفعة الثانية لمنح المبادرة المصرية اليابانية يشمل: ابتعاث (61) بعثة كاملة، و(30) بعثة إشراف مشترك، و (30) بعثة مهمة علمية، بالإضافة إلى توفير برنامج تدريبي بالجامعات اليابانية لطلاب المرحلة الجامعية بالجامعات المصرية.

وفيما يتعلق ببرنامج التعاون المصري الياباني في مجال التمريض أكد الوزير أهمية أن يشمل البرنامج إيفاد مبعوثين مصريين من المستشفيات الجامعية، ومستشفيات وزارة الصحة، بهدف تنمية قدرات الممرضين بالمستشفيات.

وأكدت رئيس قطاع التنمية المستدامة بوزارة الصحة الدكتورة ديزيريه لبيب موافقة الوزارة على مكونات البرنامج التدريبي بين الجانبين المصري والياباني بما يلبي إحتياجات وزارة الصحة، وبما يتوافق مع خطة التدريب بالوزارة.

جدير بالذكر أنه سيتم فتح باب التقدم للمنح الجديدة خلال شهر نوفمبر الجاري على الموقع الرسمي لقطاع الشئون الثقافية والبعثات (http://www.mohe-casm.edu.eg) في التخصصات العلمية ذات الأولوية للدولة وهى: (الطاقة المتجددة، والموارد المائية، والنانوتكنولوجي، وتنمية صناعة الدواء، والتعليم، والصحة والسكان، والتغذية والزراعة، والعلوم البيئية، والعلوم التكنولوجية والهندسية الحديثة والنادرة، والعلوم الإجتماعية).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي يعلن بدء التقدم لمنح المبادرة المصرية اليابانية وزير التعليم العالي يعلن بدء التقدم لمنح المبادرة المصرية اليابانية



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon