توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفاصيل زيارة السيسي لجامعة كفر الشيخ ولقاء الطلاب و«الأعلى للجامعات»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل زيارة السيسي لجامعة كفر الشيخ ولقاء الطلاب و«الأعلى للجامعات»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - مصر اليوم

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام صباح اليوم بزيارة جامعة كفر الشيخ، حيث شارك الرئيس في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص الرئيس على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى وآرائهم.وقد أكد الرئيس حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفي إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كافة المجالات باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة كما أكد الرئيس على الطلاب بأهمية تنمية الوعي والادراك لديهم تجاه المتغيرات والتحديات في العصر الحالي سواء الداخلية علي مستوي الدولة أو الخارجية علي المستوي الاقليمي والدولى، وذلك بالتوازي مع تطوير مستواهم العلمى والاكاديمي وتنمية قدراتهم لمواكبة التطور الحالي والمستقبلي لسوق العمل.كما أكد السفير بسام راضي أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع  بالمجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة كفر الشيخ. وقد أكد الرئيس دعم الدولة الكامل لمنظومة الجامعات تقديرا لدورها الهام وإيمانا بأن التعليم الجامعي المتميز والمتطور هو قاطرة التقدم التي تقود الأمم إلى مستقبل أفضل.


كما وجه الرئيس المجلس الأعلى للجامعات بما يلي:

٠ تعزيز آليات رعاية النوابغ والمتفوقين من الطلاب ودعمهم، وذلك لبناء جيل من الكوادر الشبابية المتميزة والقادرة على الإسهام المبتكر في استكمال مسيرة التنمية المستدامة للدولة، ولترسيخ عامل المعرفة والابتكار والإبداع في المجتمع. ٠ دعم عملية ربط منظومة البحث العلمي وما يتبعها من مراكز بحوث متخصصة مع قطاع التعليم الجامعي وإتاحة كافة التسهيلات لإعداد البحوث والدراسات المبتكرة، وذلك للمشاركة في صياغة حلول علمية للتحديات التي تواجه الدولة المصرية، والمشروعات القومية التنموية في كافة المجالات.  ٠ تطوير الانشطة داخل الجامعات من اجل بناء شخصية الطلاب وتعزيز الوعي والفهم الواقعي الصحيح لديهم تجاه التحديات والفرص في مصر باعتبارها قضية محورية تستوجب التوعية المنتظمة.  

ومن جانبهم أعرب أعضاء المجلس الاعلي للجامعات عن تشرفهم بلقاء الرئيس، وتقديرهم لحرص الرئيس على تعزيز دور الجامعات المصرية في تكوين كوادر  شابة من ابناء الوطن قادرة على المنافسة في سوق العمل وتحقيق حاجات المجتمع وخطط التنمية الشاملة.كما شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا بعنوان "الجمهورية الجديدة بالعلم يكتمل الإنجاز"، كما شاهد الرئيس السيسي استعراضا شمل فقرة فنية تضمنت عددا من الأغاني الوطنية والعالمية التى قام بأدائها كورال كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان بقيادة الدكتور أحمد عوادووجه الرئيس السيسي الشكر لكورال جامعة حلوان بقيادة الدكتور أحمد عواد، وقال الرئيس السيسي: متمشوش إلا لما اشكركم فعلا.. أنا بحييكم والله وقد ايه اسعدتونا وادتونا امل كبير قوي ..ده إحنا عندنا حاجة عظيمة جدا.. والجامعات مليانة مواه بجميلة ورائعة انا بشكركم شكرا جزيلا".وأضاف الرئيس السيسي: احنا محتاجين من كل الجامعات بتاعتنا المواهب اللى زي كده ومن كل الفنون والأنشطة ونقدمهم للناس ولنفسينا ونؤكد للمصريين إن احنا عندنا بس الله ما شاء الله فيه كتير قوي.. بس الفرصة وبعدين حاجة راقية ورائعة اتصور ان احنا محتاجين معرفش الدكتور خالد والدكتور مصطفى في المسرح او مدينة الثقافة والفنون على ان ندي للجامعة على الأقل يوم تيجي ونتفرج والكلام ده مش احنا بس نتفرج عليه دا يوم الناس كلها في مصر تشوفه مش ممكن يكون 100 مليون افضل حاجة في كل حاجة.

: "النهاردة ادتوني أمل كبير قوى.. متشكر قوى.. شكرا وقال الرئيس

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بسرعة إنهاء أي نزاعات بين هيئة الأوقاف وأي جهة أخرى

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بتعزيز مشروعات تطوير قناة السويس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل زيارة السيسي لجامعة كفر الشيخ ولقاء الطلاب و«الأعلى للجامعات» تفاصيل زيارة السيسي لجامعة كفر الشيخ ولقاء الطلاب و«الأعلى للجامعات»



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon