توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الهلالي يطلق مبادرة " أسبوع الإنضباط العام " في المدرسة الخديوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الهلالي يطلق مبادرة  أسبوع الإنضباط العام  في المدرسة الخديوية

المدرسة الخديوية الثانوية العسكرية للبنين
القاهرة : حسن أحمد

أطلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني ، مبادرة تحت عنوان " أسبوع الإنضباط العام " بالمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية للبنين، بإدارة السيدة زينب التعليمية ، وذلك في إطار المتابعة الميدانية للمنظومة التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني ، وقد رافقه خلال الجولة مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية اللواء مهندس يسري عبد الله سالم ، ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة  فاطمة خضر.

وفي كلمته أثناء طابور الصباح ، أعرب الشربيني عن سعادته بوجوده وسط أبنائه الطلاب ، وأكد حرصه على الحضور في بداية الفصل الدراسي الثاني لرؤية ما تم إنجازه في إعادة تجديد المسرح ، والتأكيد على إطلاق مبادرة الإنضباط من خلال عدة نظم : ( الحضور، والإنصراف، وممارسة الأنشطة، والتعامل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ) ؛ للتحفيز، ورفع الهمم، وإعطاء رسالة للمجتمع أن الطلاب، والمعلمين هم قادة الإنضباط العام ، مشيراً إلى ضرورة أن تتضمن الحصة الأولى في جميع المدارس شرحاً لأهمية الإنضباط، وتحسين السلوكيات في الشارع والمدارس.

وشدد الوزير على ضرورة أن يكون الإنضباط طوال العام، وليس في بدايته فقط، كما وجه بضرورة تطبيق القانون على كل طالب يتجاوز النسبة القانونية المقررة للغياب، وتحويله لنظام المنازل.

وأشار الشربيني إلى أن هذه المبادرة ليست الأولى التي تطلقها الوزارة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ، فقد سبقتها مبادرة " لا للدم ولا للعنف " بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ؛ لإبراز الإنعكاس الإيجابي على المجتمع.

وخلال جولته ، تفقد الوزير المكتبة، وأشاد بتحسن خدماتها، وتوصيل شبكة الإنترنت بها ؛ والإشتراك في بنك المعرفة المصري ، بالإضافة إلى إشتراك عدد (200) طالب في مسابقة دبي الثقافية.

كما تفقد الشربيني فصول المدرسة، وإطمأن على سير العملية التعليمية، واستفسر من الطلاب عن تسلمهم للكتب المدرسية، ووجه مديرة المدرسة بسرعة تسليم الكتب للطلاب، كما وجه مدير مديرية القاهرة التعليمية؛ بسرعة تسليم الكتب في مدارس المديرية كافة.

وأكد الوزير على الإنتهاء من طباعة الكتب بنسبة تتعدى 98 % ، مشيراً إلى أنه قد تم توزيعها على المديريات بنسبة تفوق 96 % ،  والوزارة تعمل على الإنتهاء من النسبة المتبقية خلال الأسبوع القادم ، موجهاً بسرعة تسليم الكتب للطلاب، ومؤكداً أنه تم رفع الكتب الدراسية على الموقع الإلكتروني للوزارة بصيغة ( pdf ) ؛ للإستفادة منها.
 
وأثناء الزيارة ، افتتح الشربيني مسرح المدرسة بعد إعادة تجديده، مشيداً بالتغيير الشامل للمسرح ، الذي يعد إنجازاً بعد أن كان يستخدم مخزناً للرواكد ، مؤكداً أهمية دور المسارح التعليمية ، وإعادة الحركة المسرحية بها ؛ فهى جزء رئيسي من الأنشطة التربوية ، والتي تمثل 30 % من المنهج الدراسي .

وأشار الوزير إلى وجود (140) مسرحاً مدرسياً تم إعادة تجديدها، وتأهيلها بالجهود الذاتية، من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وسيتم إعادة إفتتاحها منها مسارح : ( مدرسة الجيزة الثانوية، ومدرسة دار السلام الفنية، ومدرسة السلحدار الفنية، ومدرسة دمنهور العسكرية، وغيرها من المدارس ) ليصل العدد إلى حوالي (200) مسرح ؛ للمساهمة في بناء شخصية الطلاب.

ووجه الوزير مسؤولي المدرسة بضرورة أن يكون للمسرح خطة وجدول ، بحيث لا يقتصر على المدرسة فقط ، وإنما يعمل لصالح الإدارة والمديرية التعليمية؛ كمركز تنوير وإشعاع لكل المنطقة المحيطة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلالي يطلق مبادرة  أسبوع الإنضباط العام  في المدرسة الخديوية الهلالي يطلق مبادرة  أسبوع الإنضباط العام  في المدرسة الخديوية



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا

GMT 13:16 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الهريسة الحلوة

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتاج الجيل الثالث من المحفظة الذكية المضادة للسرقة

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 15:06 2013 الإثنين ,20 أيار / مايو

خان الخليلي وجهة سياحية مصرية لا تُعوض

GMT 15:15 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

حمادة هلال يتصدر تريند يوتيوب بكليب «أم أحمد»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon