توقيت القاهرة المحلي 10:01:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعليم القليوبية تستعد لانطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعليم القليوبية تستعد لانطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات

طه عجلان
القليوبية- محمد صالح

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القليوبية، أن كافة أجهزة المديرية وإدارتها ومدارسها الابتدائيه، استعدت بشكل كامل لتنفيذ الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية والمقرر تنفيذها خلال الفترة من ١٥ - ٢٦ أكتوبر/تشرين الأول بتوزيع عقار المبندازول، تحت رعاية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وبالتنسيق مع مديرية الصحة برئاسة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة في المحافظة وهيئة التأمين الصحي ومركز النيل للإعلام .

وأضاف "عجلان" خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد في مركز النيل للإعلام في بنها بحضور الدكتور رمضان عرفة مدير المركز والدكتور أشرف سرج مدير عام الشؤون التنفيذية في مديرية التربية والتعليم والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة ومديري الإدارات الصحية والتعليمية ومسؤولي التعليم الابتدائي في مديرية التربية والتعليم، أنه تم توجيه تعليمات بتوفير كافة متطلبات انجاح البرنامج، حرصا على صالح الطلاب وصحتهم التي تمثل ركيزة اساسية، لإنجاح العملية التعليمية فصحة العقل من صحة البدن والعقل السليم في الجسم السليم .
ولفت إلى أنه تم توفير القاعات المناسبة لفريق العمل التابع لمديرية الصحة والإدارات الصحية الفرعية لتقديم الجرعات للطلاب في ٧٧١ مدرسة ابتدائية بواقع ٦٧٩ ألف و٢٤٤ طالبا تقريبا، تحت اشراف فريق عمل من المديرية والإدارات وتوثيق العمل وإزالة أي سلبيات تعترض الحملة بشكل فوري.

وأضاف أن برنامج مواجهة الأمراض الطفيلية والطفيليات المعوية الذي سينفذ بجميع المدارس الإبتدائية على مستوى المحافظة من الصف الأول وحتى الصف السادس الإبتدائي وذلك بتناول قرص واحد من الالبندازول عن طريق البلع أو المضغ هو أحد البرامج التي ستنفذ في جميع المدارس لحماية الطلاب صحيا وبيئيا.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم القليوبية تستعد لانطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات تعليم القليوبية تستعد لانطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon