توقيت القاهرة المحلي 08:23:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التعليم العالي يلتقي بمسؤولين إسكتلنديين ووفدين من العراق والأردن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم العالي يلتقي بمسؤولين إسكتلنديين ووفدين من العراق والأردن

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
القاهرة ـ مصر اليوم

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع البروفيسور ويندي ألكسندر ممثل الحكومة الإسكتلندية لشئون التعليم والشراكات الدولية، على هامش مشاركته كمتحدث رئيسي في مؤتمر «نحو العالمية Going Global» الذي عُقد بإسكتلندا.

بحث الجانبان سُبل التعاون بين الجامعات الإسكتلندية والجامعات التكنولوجية المصرية، من خلال تنظيم مُنتدى مُشترك لدعم آفاق التعاون والتكامل بين الجانبين، وتحقيق قصة نجاح في التعليم عبر الحدود في هذا النوع من التعليم.

واتفق الطرفان على أن يتم تنظيم ذلك بالتعاون بين المكتب الثقافي المصري بلندن والمجلس الثقافي البريطاني بإسكتلندا بدعم من الحكومة الإسكتلندية.

وأوضح د. أيمن عاشور أن الهدف الرئيسي هو تطوير المسار الجديد في التعليم العالي بين مصر وبريطانيا، والذي يعمل على دمج التعليم التكنولوجي بين القطاعين (الحكومي والخاص)، مؤكّدًا أنَّ الخطة القادمة تتضمن إنشاء جامعة تكنولوجية في جميع محافظات مصر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء جامعة تكنولوجية في جميع المحافظات، للمساهمة في دعم استراتيجية تقوية وتطوير الصناعة المحلية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن مصر تستضيف سنويًا المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، مما يؤكد التزامها بالتعاون الدولي وتبادل الأفكار، مؤكدًا أن مصر تعمل على أن تكون قوة رائدة في مجال التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال التركيز على التقنيات المُتقدمة والتعاون الدولي، وأن يكون النظام التعليمي مُتنوعًا لتلبية احتياجات سوق العمل، وتعزيز خبرات ومهارات الطلاب.

كما التقى الدكتور أيمن عاشور بوفد من وزارة التعليم العالي العراقية برئاسة الدكتور حازم باقر طاهر رئيس إدارة البعثات والعلاقات الثقافية، والدكتور يحيى الخفاجي رئيس جامعة ذي قار العراقية.

وفي سياق متصل، التقى عاشور بوفد من وزارة التعليم العالي الأردنية برئاسة الدكتور مأمون الديبي أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية؛ لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

بحث الجانبان آليات زيادة أعداد الطلاب الأردنيين الدارسين بالجامعات المصرية وتشجيعهم على استكمال دراستهم الجامعية بها، وذلك في إطار مبادرة ادرس في مصر ومبادرة Egyaid للترويج للسياحة التعليمية.

وناقش الجانبان آليات تبادل الخبرات من خلال تنظيم زيارات متبادلة بين الجامعات المصرية ونظيرتها الأردنية، ومشاركة التجارب الناجحة بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة الآليات الجديدة للمنح.

حضر اللقاء من الجانب الأردني، الدكتور موسى حبيب نائب رئيس جامعة الحسين التكنولوجية، والدكتور سلام المهدين رئيس جامعة الشرق الأوسط، والدكتور زياد الأنبار نائب رئيس لجنة الاعتماد وضمان الجودة للتعليم العالي الأردني، والأستاذة نور الجميلي مدير قسم التعليم بالمجلس الثقافي بالأردن.

وشهدت اللقاءات حضور كل من الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي المصري بلندن ومديرة البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، ومن الجانب البريطاني مارك هاورد رئيس المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، وشيماء البنا مسؤول قسم التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني، وتامر إسماعيل مستشار القسم التجاري لإفريقيا.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير التعليم العالي المصري يعلن إطلاق ”الفيزا التعليمية” للطلاب الوافدين

بروتوكول تعاون بين "الاتصالات" وجامعة العريش لإنشاء مركز إبداع مصر الرقمية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي يلتقي بمسؤولين إسكتلنديين ووفدين من العراق والأردن وزير التعليم العالي يلتقي بمسؤولين إسكتلنديين ووفدين من العراق والأردن



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon