توقيت القاهرة المحلي 20:49:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الدكتور رضا حجازي يصدر قرار جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدكتور رضا حجازي يصدر قرار جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي
القاهرة ـ مصر اليوم

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارا جديدا بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023 .حيث قرر وزير التربية والتعليم  تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات ، على صياغة المفردات التدريبية والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة ، وكذلك تدريبهم على آلية وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يقوم مديرو عموم تنمية المواد ، بالتأكيد على أن اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، سوف تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة ولن يسمح بوضع أي سؤال من خارج المقرر.

وأضاف الوزير : تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 ، قائلا  ستشتمل الورقة الامتحانية على :
أسئلة اختيار من متعدد MCQ عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.
معلومات هامة عن امتحانات الثانوية العامة 2023
وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو 2023 انتهينا من إعداد مواصفات الورقة الامتحانية لجميع امتحانات الثانوية العامة 2023 امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام أوبن بوك يمكن للطالب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 الاستعانة بكراسة المفاهيم التي أعدتها الوزارة. امتحانات الثانوية العامة 2023 ستشتمل أسئلة اختيار من متعدد MCQ وأسئلة مقالية قصيرة Short Essay نسبة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 لن تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيتم إلكترونيًا ولا عودة للعنصر البشري في التصحيح سيتم توفير مراكز تصحيح إلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية نموذج الإجابة نموذج مرن ويحتوي على مستويات التقدير  Rubrics  لضمان سرعة وموضوعية التصحيح سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية الخاصة بـ الثانوية العامة 2023 وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى. لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة كطالب منتظم

 
رابط تسجيل بيانات المرشحين للعمل في امتحانات الثانوية العامة 2023

 

وقد فعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تسجيل وتحديث بيانات المعلمين المرشحين للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023.

و يمكن للمعلمين والإداريين المرشحين للمشاركة في اعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 الان الوصول الى الرابط على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على :

 http://thanwya.emis.gov.eg/than_teacher/ لتحديث بياناتهم وتسجيلها للترشح للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل في امتحانات الثانوية العامة 2023

يأتي هذا الإجراء بهدف تحديث البيانات الخاصة بـ رؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة ، وسحب استمارات الترشيح لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2023.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن تحديث وتسجيل البيانات سيتم عن طريق مديريات التربية والتعليم أسوة بالعام الماضي من خلال الموقع الالكتروني المخصص لذلك بعد توفير اسم المستخدم وكلمة المرور لكل مديرية على الموقع الالكتروني للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية واعداد المسجلين منها ، وحث كل من تنطبق عليه شروط الترشح على تحديث وتسجيل بياناتهم.

كما نوهت وزارة التربية والتعليم، بأن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية ، بل تنطبق ايضا على العاملين بالمديرية مادامت تنطبق عليهم الشروط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على مسائلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الموعد المحدد.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزارة التعليم المصرية تُطالب أولياء الأمور بتقديم شكاوى ضد المدارس غير الملتزمة بتقسيط المصروفات

عودة الأنشطة المدرسية يساعد الطالب على اكتساب المهارات والمعارف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور رضا حجازي يصدر قرار جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي يصدر قرار جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon