توقيت القاهرة المحلي 08:16:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التعليم يؤكد أن أمتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي بلادرجات وأنه لا داعي للرعب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم يؤكد أن أمتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي بلادرجات وأنه لا داعي للرعب

الدكتور طارق شوقي
القاهرة- مصر اليوم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب أولى ثانوي القلقين من الامتحانات الإلكترونية التجريبية المقرر انطلاقها بعد غد الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر جروب "ادعم د. طارق شوقي" عبر تطبيق واتساب، "كل يوم في الامتحانات التجريبية هو يوم تدريبي وليس امتحان بالمعنى الدارج، وليس به درجات، وإنما هو فرصة للتعرف على شكل الأسئلة الجديدة والتأقلم مع التابلت واختبار الشبكات".

وأضاف وزير التربية والتعليم : ان حدوث اي مشكلة تقنية أثناء سير هذه الامتحانات التدريبية هو أمر لا يستدعي اى توتر ، لان اكتشاف المشكلات هو هدف الامتحان التدريبي ، ولا يوجد درجات ولا داعي للخوف لانه ليس امتحان بالمعنى السائد وانما "تدريب فقط" .

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : سمحنا بدخول هذا الامتحان التدريبي من أى مكان (المدرسة او المنزل) وكذلك في اى وقت من ٩ صباحا الى ٩ مساء ، مشيراً إلى أن الفائدة الكبرى من هذه الفرصة التدريبية تتأتى من الاعتماد على النفس وعدم اللجوء الى أى عمل جماعي.

ورد وزير التربية والتعليم على ولي أمر أحد طلاب أولى ثانوي الذي عبر عن شعوره بالقلق، مطالبا بإعلان الدروس التي ستأتي في هذه الامتحانات التجريبية، حيث قال له "سأدرس مع الزملاء تلبية رغبة حضرتك... ولكن لا يوجد داعي للرعب يا افندم ، ابن حضرتك في عينينا وينعم بمصادر تعلم لم نحظى نحن بها في نفس عمره".

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار الاستعداد لـ الامتحانات الإلكترونية التدريبية التي سيتم عقدها لطلاب الصف الأول الثانوي من يوم الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، تم إرسال"كلمة المرور واسم المستخدم" للطالب على الإيميل المدرسي الخاص ب office 365.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تنبيه عاجل لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : لمن لم تصله كلمة المرور، يمكنه الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني: https://moe-register.emis.gov.eg.

وأضافت وزارة التربية والتعليم يهدف الامتحان الالكتروني التدريبي إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب للتعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 حتى 30 ديسمبر 2020 ، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث إنه ليس محددًا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وقالت وزارة التربية والتعليم : في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

وأضافت أنه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن محاولات الغش او الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث إن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.

وقالت الوزارة : سيتم الإعلان خلال أسبوع عن كيفية الحصول على الاسم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان التدريبي.

وبالنسبة لجدول الامتحانات التجريبية لطلاب اولى ثانوي فهو كالتالي :
الثلاثاء 15 ديسمبر 220 : اللغة العربية (3 ساعات) - الاحياء (ساعة ونصف)
الاربعاء 16 ديسمبر 2020 : اللغة الاجنبية الاولى (ساعتان ونصف) - الجغرافيا (ساعة ونصف)
الخميس 17 ديسمبر 2020 : الرياضيات (3 ساعات) - اللغة الاجنبية الثانية (ساعة ونصف)
السبت 19 ديسمبر 2020 : الفلسفة والمنطق (ساعة ونصف) - الفيزياء (ساعة ونصف)
الاحد 30 ديسمبر 2020 :التاريخ (ساعة و نصف) - والكيمياء (ساعة ونصف)

قد يهمك ايضا

طارق شوقي يزف بشرى سعيدة للطلاب بشأن منصة "حصص مصر"

طارق شوقي يصدم أولياء الأمور بتصريح خطير عن إغلاق المدارس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم يؤكد أن أمتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي بلادرجات وأنه لا داعي للرعب وزير التعليم يؤكد أن أمتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي بلادرجات وأنه لا داعي للرعب



GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة

GMT 01:25 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بنات أحمد زاهر تثيران الجدل على السوشيال ميديا

GMT 05:56 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ثقافة القاهرة تتناول "موسوعة المشاهير.. الزعيم أحمد عرابي"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon