توقيت القاهرة المحلي 10:38:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أستاذ بريطاني يتوصل لمعادلة ذهبية لـ"رجل الثلج" المثالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أستاذ بريطاني يتوصل لمعادلة ذهبية لـرجل الثلج المثالي

اكتشاف معادلة رياضية ذهبيَّة
لندن - ماريا طبراني

ابتكر أستاذ في جامعة "نوتنغهام ترنت" البريطانية، معادلة رياضية تضمن تصميم "رجل ثلج" مثالي، وخاصة مع قدوم موسم هطول الثلج في البلاد، ورغبة كثيرين في صناعة رجل الثلج الخاص بهم.

أستاذ بريطاني يتوصل لمعادلة ذهبية لـرجل الثلج المثالي

وينصح أستاذ الرياضيات جميس هيند، ، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في معادلته لبناء رجل ثلج مثالي، والتي تبدو في كتابتها، أشبه بتركيبة رجل الثلج، أن يكون ارتفاعه حوالي 64 بوصة، أي ما يعادل 1.62 مترا، وذلك بتشكيل 3 كرات ثلج ضخمة ووضعها فوق بعضها بعضًا.

ووفقًا لاستطلاع رأي أجرته، إحدى شركات التأمين البريطانية، فإن 92 % من عينة المبحوثين يحبون بناء الثلج، في حين أن نسبة 87 % لا يشعرون بالثقة في مهاراتهم لبناء رجل الثلج.

أستاذ بريطاني يتوصل لمعادلة ذهبية لـرجل الثلج المثالي

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإنه على الرغم من كون أبعاد شخصية رجل الثلج في فيلم "جاك فروست" تعد في منتهى الكمال بالنسبة للأبعاد الهندسية له، فإن شخصية أولاف، رجل الثلج في فيلم "فروزين" الكارتوني، هي آخر التصورات الخيالية المثالية لرجل الثلج.

وأوضحت الصحيفة أنه بالنسبة إلى أولئك الذين يعيشون في مناطق: برمنغهام، ليستر، لينكولنشاير، هامبرسايد، ستراثكلايد، وفايف، ربما يتاح لهم التدرب على تنفيذ هذه المعادلة خلال الأيام المقبلة؛ إذ توقع مكتب الأرصاد الجوية سقوط الثلج، كما حذر من سقوط الثلوج أيضًا في اسكتلندا.

أستاذ بريطاني يتوصل لمعادلة ذهبية لـرجل الثلج المثالي

وأعلن أستاذ الرياضيات، أن المعادلة ربما تبدو للبعض كمجموعة متشابكة من الأرقام والرموز في شكل ثلج، لكنها توضح أيضا عددا من المتغيرات التي تحدد أبعاد رجل الثلج، بما في ارتفاع وعدد أقطار مستويات كرة الثلج، فضلا عن نضارة ونقاء الثلوج، ودرجة الحرارة في الهواء الطلق، "النسبية الذهبية" (فاي)، التي تستخدم كعلامة على الجمال وتحدد المنظور المرئي للأشياء.

وصمَّم هيند، هذه المعادلة لتعمل في 3 أقسام أو محددات ذات صلة، إذ يعالج كل محدد على حدة، بجانب مختلف في التصميم لجعل رجل الثلج مثالي الشكل.

فعلى سبيل المثال، فإن المحدد الأول يركز على نقاء الثلج، إذ تعطي نتيجة قصوى 20 من أصل 100، على هذا المحدد، إذ لا بد أن يكون الثلج خاليا من أي قمامة أو عشب بداخله، ولضمان ذلك لا بد من انتظار سقوط الثلوج، وارتفاع ودرجات الحرارة فوق درجة التجمد.

أما المحّدد الأوسط للمعادلة، فيتمثل في "الإضافات الجمالية" مثل "الإكسسورات أو ملامح الوجه، وتعطي المعادلة عليها 30 درجة من أصل 100.  ويتمثل المحدد الأخير للمعادلة حول حجم وأبعاد، وهو ما يمثل نصف الدرجة الكلية، مما يجعله الأكثر أهمية.

وتنص المعادلة على أن يكون رجل ثلج طويل القامة ليصل إلي 64 بوصة (1.62 متر)، ومصنوعًا من 3 كرات من الثلج على 3 مستويات بأقطار من 12 بوصة (30سم) للرأس ، و 20 بوصة (50سم) للجسم أو "الصدر"، و 31 بوصة (80سم) للقاعدة، أي "الأرجل"، وتتبع هذه القياسات "المعدل أو النسبة الذهبية".

وتقترح المعادلة أيضًا أن يكون لدى رجل الثلج، 4 أطراف متميزة، مثل الذراعين المصنوعين من العصى، أو الثلج المتساقط حديثا عند درجة حرارة صفر مئوية. وبالنسبة لوجه رجل الثلج، فينبغي أن ألا تكون عيونه أكثر من بوصتين (5سم)، وألا يزيد طول الأنف عن  1.5 بوصة (4سم).

وأكّد أستاذ الرياضيات، أن رجل الثلج المثالي لا بد أن يرتدي 3 إكسسورات فحسب، هي: القبعة، ووشاح، وقفازات، على أن يكون لديه 3 أزرار على صدره، موضوعة على مسافة متساوية من بعضها بعضًا.

ووفقا للصحيفة، تم وضع الأبعاد والقياسات بدقة في صيغة المعادلة التي تحقق درجة الكمال 100 من أصل 100.
فبالنسبة لهذه المعادلة، فإن شخصية رجل الثلج (جاك فروست)، من الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه في عام 1998، التي اعتبرها كثيرون "أفضل" رجل ثلج خيالي، تحصل على درجة 80 من 100، تلاه شخصية "سكيتي افيجي" من فيلم الكارتون ريمون بريج بنتيجة 73، في حين كانت شخصية أولاف، من فيلم "فروزين" الأسوأ بـ14 درجة فقط.

وكشف استطلاع للرأي على حوالي ألف من الوالدين وأبنائهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 16 سنة، أن أولاف هو ثاني أفضل رجل ثلج خيالي في البلاد، بنسبة 36 % من الأصوات، في حين أن "رجل الثلج" حصد 44%

وكشف رئيس شركة التأمين على المنازل "مور" غراهام نيكولز، أن : "رجل الثلج يمكن أن يساعد في الواقع على منع الفيضانات المنزلية، بشكلهم وتصميهم البطيء إزاء إذابة الثلج، مما يقلل بالتالي من كمية المياه المنتجة عندما ترتفع درجات الحرارة". وألمح: "كلما اقترب شكل الثلج وحجمه من صيغة الدكتورة هند، فإنه يوفر أفضل الفرص للحد من مخاطر الفيضانات في المنزل".

وأوضح: "مع وضع هذا في الاعتبار، في إطار توقع كثير من خبراء الطقس سقوط كثيف للثلوج هذا العام، فإننا نشجع الأسر في كل مكان للخروج إلى حدائقهم، والبدء في بناء أفضل رجل ثلج عن أي وقت مضى".

وكشف الاستطلاع أن حوالي 64 % من رجال الثلج، الذين يتم تصميمهم في المملكة المتحدة، لا يرتدون قبعة وأن متوسط ارتفاعهم 3.65 قدم (1.1 مترا)، أي أقصر بمقدار الثلث من النسب الواردة في المعادلة.

وأعلن هيند: "هناك الكثير من الآراء المتناقضة بشأن ما يجعل رجل الثلج مثاليًّا، ولكن هذا البحث يجب أن يكون محل نقاش، لأنه يحدد المخطط النهائي لرجل الثلج المثالي وفقًا للعلم".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستاذ بريطاني يتوصل لمعادلة ذهبية لـرجل الثلج المثالي أستاذ بريطاني يتوصل لمعادلة ذهبية لـرجل الثلج المثالي



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon