توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"تيك توك" تزيل أكثر من 89 مليون مقطع فيديو معظمها من الولايات المتحدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تيك توك تزيل أكثر من 89 مليون مقطع فيديو معظمها من الولايات المتحدة

التيك توك
واشنطن-مصر اليوم

أزالت شركة "تيك توك" (TikTok) العالمية، رائدة منصات مشاركة محتوى الفيديو عبر الهواتف الذكية، 13 .89 مليون مقطع فيديو من منصتها (بما لا يتجاوز 1% من المحتوى)، خلال النصف الثاني من عام 2020.وكشفت الشركة - في تقريرها المعني بالشفافية على منصتها، والذي أصدرته مؤخرا - عن أن معظم المقاطع التي تم حذفها (78 .11 مليون مقطع فيديو)، كان من الولايات المتحدة الأمريكية، وأن 3 .83% منها تم إزالته قبل أن يحظى بأي نسب مشاهدة.

وذكرت شبكة "زد دي نت" التقنية، أنه تم إزالة مقاطع الفيديو، التي تمثل أقل من 1% من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على "تيك توك"، لانتهاكها مختلف الشروط المفصلة في أدلة المجتمع الصادرة عن الشركة أو شروط الخدمة الخاصة بها؛ وشمل ذلك سلامة القصر، والمحتوى العنيف والمصور، والأنشطة غير القانونية والسلع الخاضعة للرقابة، والانتحار والأنشطة الخطيرة، وفقًا لتقرير الشفافية الأخير والرابع خلال العام الماضي.

وتم إزالة حوالي 4 .92% من مقاطع الفيديو قبل أن يبلغ المستخدمون عنها، و5 .93% من المقاطع في غضون 24 ساعة من نشرها، وتم غلق أكثر من 14 .6 مليون حساب على المنصة، بينما تم إزالة ما يقرب من 5 .9 مليون حساب مزعج "سبام" إلى جانب 23 .5 مليون مقطع فيديو نشرته هذه الحسابات، وتم إيقاف إنشاء حوالي 25ر173 مليون حساب من خلال الوسائل الآلية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم رفض أكثر من 5 .3 مليون إعلان أيضًا لانتهاكها سياسات الشركة الإعلانية وإرشاداتها، بحسب "تيك توك"، التي أشارت إلى أنها لا تقبل الإعلانات السياسية المدفوعة.وإلى جانب الولايات المتحدة، تمت إزالة حوالي 22 .8 مليون مقطع فيديو من باكستان، و51 .7 مليون من البرازيل، و75 .4 مليون من روسيا، وجاءت إندونيسيا في المركز الخامس من حيث عدد الإزالات عالميا، حيث تمت إزالة 86 .3 مليون مقطع فيديو.

ومن بين الوكالات الحكومية التي قدمت طلبات لتقييد المحتوى أو إزالته على المنصة، تصدرت روسيا المجموعة بـ135 طلبًا، تليها باكستان بـ 97، وأستراليا بـ 32.كما قامت "تيك توك" المملوكة للعملاق "بايت دانس" (ByteDance) بتشغيل مركز معلومات لفيروس "كوفيد-19"، والذي قالت إنه سجل حوالي 63ر2 مليار مشاهدة في النصف الثاني من العام الماضي.

وأشارت إلى أن عدد مرات مشاهدة إعلانات الخدمة العامة التي توجه المستخدمين إلى موقع منظمة الصحة العالمية ومواقع الصحة العامة المحلية بلغ أكثر من 01ر38 مليار مرة.وأضافت المنصة، أنها أزالت 51 ألفا و505 مقاطع فيديو لترويجها لمعلومات خاطئة عن فيروس "كوفيد-19"، حيث تم إزالة 86% منها قبل أن يبلغ المستخدمون عنها، وكذلك 87% خلال 24 ساعة من تحميلها على المنصة، فيما لم يسجل حوالي 71٪ من تلك المقاطع أي مشاهدات قبل إزالتها.وكانت المنصة قد أعلنت في تقريرها السابق أنها أزالت خلال النصف الأول من عام 2020، أكثر من 54ر104 ملايين مقطع فيديو، حيث ساهمت الهند والولايات المتحدة بأكبر قدر من هذا المحتوى عند 68ر37 مليون للأولى، و82ر9 مليون للأخيرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تفاصيل أزمة "تيك توك" مع 89 مليون مستخدم

"تيك توك" تدفع 92 مليون دولار لتسوية مجموعة من الدعاوى القضائية الأميركية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيك توك تزيل أكثر من 89 مليون مقطع فيديو معظمها من الولايات المتحدة تيك توك تزيل أكثر من 89 مليون مقطع فيديو معظمها من الولايات المتحدة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon