توقيت القاهرة المحلي 10:12:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأستثمار في العنصر البشري أهم أنواع الأستثمار والشباب عماده

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأستثمار في العنصر البشري أهم أنواع الأستثمار والشباب عماده

الكويت - كونا

قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى ان أهم انواع الاستثمار اليوم هو الاستثمار في العنصر البشري الذي يمثل الشباب الذي يعتمد عليهم الوطن الذي يحتاج الى كل فكرة وكل جهد لكي ينهض بسواعد أبناءه. واضاف مصطفى في كلمته بحفل افتتاح فعاليات ملتقى استثمار وتطوير الطاقات الشبابية الذي تنظمه مجموعة (نرتقي) الاحد ان اهتمام الدولة بالشباب يتمثل في نواح عدة مبينا ان خير دليل على ذلك المشروع الوطني للشباب (الكويت تسمع) الذي حظي برعاية سامية من أمير البلاد. وذكر ان شعار الملتقى يحتاج لجهد وعمل كبيرين ولكي "نحققه فاننا نحتاج الى ان نلتقي أولا لنقتدي ثم لنرتقي فاللقاء يفضي دائما للأفكار التي تقود الى الابداع ليكون لدينا سبق عن الباقين" مضيفا ان الجميع يستطيعون ان يكونوا ناجحين لكن لايستطيعون جميعا ان يكونوا متميزين كما ان قلة منهم هم من الرواد. وبين مصطفى ان لهذا الملتقى عناصر رئيسية يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار كالثقة بالنفس وامتلاك القدرات والعمل ضمن روح الفريق الواحد ومعرفة أنجح الطرق للوصول للأهداف والتعرف على قدرات الافراد الشخصية والمهنية. وقال ان تلفزيون الكويت سيعطي مساحات كبيرة للشباب في دوراته البرامجية مبينا "اننا سنكون المبادرين لالتقاط مبادراتكم الشبابية وأفكاركم لنضعها أمام الشعب الكويتي وسنقدم لكم الدعم المادي والمعنوي في سبيل تطوير مشاريعكم وافكاركم الابداعية". من جانبه قال المنسق العام للملتقى الدكتور مساعد الزيد في كلمة مماثلة ان جميع الحضارات نهضت بسواعد وفكر شبابها فهم ثروات الأمم ومصدر قوتها ومستقبلها وهو ما تأخذه مجموعة (نرتقي) كرؤية لها. وبين الزيد ان الملتقى يتطلع الى تحقيق أهداف رئيسية منها التعرف على الطاقات الشبابية التي خدمت الوطن في كل المجالات واستثمار الطاقات الشبابية وتطويرها لخدمة المجتمع وتعزيز العمل التطوعي في نفوس الشباب. واضاف ان الملتقى يهدف ايضا الى استثمار طاقات ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في القطاعين الحكومي والخاص كما يهدف الى بث الروح الوطنية وتقوية التماسك الاجتماعي ونشر القيم الأصيلة وتعزيز ثقافة التفاؤل والطموح والسعي للنجاح لدى الشباب. ويقيم الملتقى عددا من ورش العمل والندوات وأوراق عمل منها ندوة بعنوان (ومضات اعلامية) يقدمها الاستاذ في كلية التربية بجامعة الكويت الدكتور حمد الرشيد فيما تقدم المتطوعة ومنسقة لجنة تطوير مشاريع الشباب والمتطوعين لولوة الخالدي ندوة بعنوان (تقديم المساعدات الداخلية والخارجية). ويقدم الفريق المتقاعد مساعد الغنيم ندوة بعنوان (العنف لدى الشباب) ويقدم نائب مدير معهد الخليجية للتدريب الدكتور طلال الحسن ندوة بعنوان (انقاذ الحياة) وستقام ندوة بعنوان (أمثلة من قطاع التعليم والرعاية الصحية) تقدمها الاستاذة في كلية الطب بجامعة الكويت الدكتورة منال بوحيمد. ويقدم مدير ادارة المشاريع الصغيرة في برنامج اعادة الهيكلة للقوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة المهندس فارس العنزي ندوة بعنوان (دور اعادة الهيكلة في دعم المشروعات الصغيرة) في حين يقدم أمين سر الجمعية الكويتية لحقوق الانسان المحامي عمر القناعي ندوة بعنوان (الحريات العامة وحقوق الانسان). وستقدم مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ندوة بعنوان (طاقات شبابية) كما ستقدم مجموعة (حرية تطوعية) عرضا لمسرحية (حب وطن) يليها رصد آراء ومشاركات الشباب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأستثمار في العنصر البشري أهم أنواع الأستثمار والشباب عماده الأستثمار في العنصر البشري أهم أنواع الأستثمار والشباب عماده



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:30 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد ورق عنب مع كوسا وريش

GMT 08:40 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التونة والدجاج تساعدان في زيادة خصوبة الزوجين

GMT 08:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم البارودي تبدو أنيقة في بدلة وردية اللون

GMT 05:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور محمود الموجي يُبيّن أسباب رائحة الفم الكريهة

GMT 20:55 2014 الخميس ,14 آب / أغسطس

استقرار اﻷوضاع اﻷمنية في شوارع الأقصر

GMT 05:44 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مربى التفاح بالقرفة

GMT 16:29 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطلق الجيل الجديد من موديل سوبيرب

GMT 11:12 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

حمو بيكا يدعم طفلة مريضة سرطان ويقدم لها هدية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon