توقيت القاهرة المحلي 03:10:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إذاعات وشاشات "الوطنية للإعلام" تحتفل بذكرى ثورة يوليو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إذاعات وشاشات الوطنية للإعلام تحتفل بذكرى ثورة يوليو

الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو
القاهرة ـ أ ش أ

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام أن إذاعاتها وشاشاتها أعدت خريطة برامجية متميزة احتفالاً بعيد ثورة 23 يوليو الاثنين.

وقالت الهيئة - في بيان -إن قطاع القنوات الإقليمية أعد خططا برامجية للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، حيث سيتم تطويع برامج القنوات من خلال البرامج والفترات المفتوحة والشعارات والفواصل والأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية عن ثورة 23 يوليو عبر قنوات القطاع المختلفة، حيث تقدم قناة القاهرة على مدار اليوم مجموعة من البرامج ، منها كارتون أطفال عن بطولات القوات المسلحة، وبرنامج صباح القاهرة في حلقة خاصة عن ثورة يوليو، وبرنامج واحة القلوب في حلقة خاصة عن الفداء والتضحية من أجل الوطن، وبرنامج سلطة خضراء الذي أعد حلقة عن دور المرأة في ثورة يوليو، وبرنامج مع الناس حيث طوعت الحلقة للحديث عن مكتسبات ثورة يوليو وأثر المشروعات القومية على الوطن، بالإضافة لبرامج العاصمة والناس وأخبار القاهرة إلى جانب عرض الأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية التي تتحدث عن ثورة يوليو، بالإضافة لعرض الفيلم العربي رد قلبي والحلقة الأخيرة من مسلسل دموع في عيون وقحة. 

وتقدم قناة القنال برنامج صباح القنال عن ثورة 23 يوليو، وبرنامج منطقة حرة في حلقة خاصة عن ثورة يوليو المجيدة، بالإضافة إلى عدد من الفواصل والأغاني الخاصة والأفلام التسجيلة وعرض لوجو ثورة يوليو، وعرض الفيلم العربي بورسعيد، وتعرض قناة الإسكندرية برنامج صباح الإسكندرية المطوع للحديث عن مرور 66 عاما على ثورة 23 يوليو، ودور المرأة الوطني في التاريخ المصري، ودور الشرطة في الحفاظ على الأمن والأمان عبر الثورات المختلفة وتاريخ ثورة 23 يوليو، وبرنامج هي وأسرتها الذي يتحدث عن دور المرأة المصرية في الثورات ودورها في التنمية والبناء، وبرنامجي إسكندرية اليوم وإسكندرية مباشر في حلقات خاصة عن ذكرى ثورة يوليو، بالإضافة لعرض لعدد من الأفلام التسجيلية مثل مصر في ثورة 23 يوليو، وفيلم قاعدة محمد نجيب، وفيلم ثورة 23 يوليو وميلاد جيش (إنتاج الشئون المعنوية)، هذا بجانب عرض الأغاني الوطنية مثل حكاية شعب لعبد الحليم حافظ وأغنية الضباط الأحرار لمدحت صالح وأغنية ناصر.

كما تعرض قناة الدلتا برنامج صباح الدلتا وحلقة خاصة عن ثورة 23 يوليو، بالإضافة لعرض مجموعة من الأغاني الخاصة بالثورة، وعرض أفلام تسجيلية عن الزعيمين جمال عبد الناصر وأنور السادات.

أما قناة الصعيد فستقدم فترات مفتوحة عن ثورة يوليو ، وبرنامج صباح الصعيد حلقة مطوعة للاحتفال بمكتسبات ثورة يوليو ، و برنامج ست الستات حول مشاركة المرأة المصرية في ثورة يوليو ومكتسبات الثورة للمرأة المصرية، وبرنامج مراكز الشباب في حلقة خاصة عن ثورة يوليو ودور الشباب في بناء المجتمع، بالإضافة إلى برنامج عالم الاستثمار وكذلك برنامج الصعيد اليوم في حلقة خاصة عن مكتسبات الثورة، بالإضافة لإذاعة الأغاني الوطنية والسهرة الدرامية ملحمة كبريت.

وستعرض قناة طيبة برنامج صباح طيبة حلقة خاصة عن ثورة يوليو، وبرنامج حياتنا الذي سيتحدث عن ذكري ثورة 23 يوليو، وتعرض برامج حياتنا وشارع الجنوب حلقات خاصة بثورة يوليو، بالإضافة لعرض مجموعة من الفواصل والأغاني الوطنية وعرض الفيلم العربي أيام السادات.
وتحتفل شبكات الإذاعة بعيد ثورة يوليو المجيدة على مدار اليوم لإبراز مكاسب الثورة ودورها في تنمية وتقدم المجتمع وإيقاظ الشعور الوطني لدى المواطنين.

كما تقدم شبكة البرنامج العام مجموعة من البرامج والفترات منها صباح الخير يا مصر مع د. هدى عبد الناصر وآخرين، و23 يوليو حكاية شعب مع عالمة الاجتماع السياسي د. هدي زكريا، كما تقدم برنامجا خاصاً عن الثورة، بالإضافة لمجموعة من الأحاديث المسجلة منها حديث الصباح للشيخ عبد اللطيف سعد حول مفهوم الوطنية.

وفي صوت العرب سوف يلتقي المستمع بالكثير من البرامج والفترات منها لسه بنبني حول إنجازات الثورة، وثورة ثقافة وفن حول المؤسسات الثقافية التي ساهمت الدولة في إنشائها وفقرة عن إنجازات الثورة للمرأة المصرية.

كما تقدم شبكة الشرق الأوسط مجموعة من البرامج والفترات منها كلام النهاردة، بينما تقدم الشبكة الثقافية من خلال إذاعة البرنامج الثقافي المشهد الثقافي ومنبر للرأي ، كما يقدم البرنامج الموسيقي احتفالية طوال اليوم مع ألحان الثورة لأم كلثوم وفايزة كامل وفايزة وعبد الحليم حافظ.

وتقدم شبكة الشباب والرياضة النهار من أوله وإرادتنا نبض ثورتنا ونجوم فوق العادة مع د. عاصم الدسوقي، كما تشارك في الاحتفالية شبكة الموجهات بباقة من البرامج بمختلف اللغات منها يوليو صوت العقل والحرية.

أما شبكة الإقليميات فسوف تحتفل بالثورة من خلال إذاعاتها المنتشرة في مختلف أقاليم الجمهورية، حيث تقدم إذاعة مطروح الشعب والجيش أيد واحدة، ويوليو مبادئ وإنجازات، وتقدم إذاعة الإسكندرية مكاسب الثورة وزي النهارده. 
وتقدم إذاعة شمال الصعيد صوت الجماهير، فيما تقدم إذاعة جنوب سيناء مستقبل وطن وعلى مائدة الحوار ، وتقدم إذاعة الوادي الجديد الثورة في عيونهم ودقت ساعة العمل. 

وتقدم إذاعة القاهرة الكبري صورة مضيئة والقاهرة والتاريخ، وتقدم إذاعة وسط الدلتا همزة وصل وحتى لا ننسى، أما إذاعة شمال سيناء فتقدم يوليو دروس وعبر ومن ذاكرة الثورة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إذاعات وشاشات الوطنية للإعلام تحتفل بذكرى ثورة يوليو إذاعات وشاشات الوطنية للإعلام تحتفل بذكرى ثورة يوليو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon