توقيت القاهرة المحلي 12:48:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الأعلى للإعلام" يشكّل لجنة لرصد مخالفات برامج ودراما شهر رمضان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأعلى للإعلام يشكّل لجنة لرصد مخالفات برامج ودراما شهر رمضان

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد
واشنطن - مصر اليوم

انتهت الهيئات الإعلامية المتمثّلة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، ونقابة الإعلاميين، من استعدادت متابعة الأعمال الدرامية والبرامج المقررعرضها في شهر رمضان الكريم، حيث شكّلت لجانًا لرصد المخالفات.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سيطبق المعايير التي وضعها للدراما على المتجاوزين وأنه لا استثناءات في العقوبات، مناشدا جميع الوسائل بالالتزام بالمعايير المهنية والاخلاقية، كما ناشد القائمين على الأعمال الدرامية عدم اللجوء للألفاظ البذيئة، مؤكدا أنه سيتم تشكيل مرصد إعلامي، لرصد تجاوزات المخالفين خلال شهر رمضان الكريم .

بدوره، أعلن جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تشكيل لجنة خاصة تتولى إعداد التقارير الخاصة بالرصد والمتابعة ورفع تقاريرها بشكل دوري للمجلس، وشدّد على ضرورة التزام الأعمال الدرامية بالمعايير الدولية الخاصة بالدراما، واختفاء مشاهد العنف غير المبررر في الأعمال الدرامية، بالإضافة إلى تخليص الأعمال الدرامية من بعض السلبيات التي شاهدتها في السنوات الماضية، فيما يخص النماذج شديدة السلبية والسوقية التي ظهرت عليها المرأة المصرية ومشاهد التدخين .

اقرأ أيضًا:

مكرم يؤكد "الرباعي العربي" سيبحث انضمام دول للتحالف في اجتماعه

وقال مجدي لاشين، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة وضعت خطة قصيرة المدى من أجل الأعمال الدرامية المقرر عرضها في شهر رمضان الكريم و خطة طويلة المدى من أجل الدراما بصفة عامة، وتابع "نأمل أن تكون الشاشة ترضي الذوق المصري العام، ونحن نحتاج لوجبة درامية رمضانية مفيدة للبيت المصري ".

ومن جانبها، أكدت سهام صالح، وكيل أول نقابة الإعلاميين، أنه سيتم تشكيل لجنة لرصد المخالفات وتقييم الأداء البرامجي خلال شهر رمضان المقبل، مضيفة أن اللجنة ستضم أعضاءً بمجلس النقابة وخبراء إعلام، ونوّهت إلى أن النقابة لم تتلق أي طلب حتى الآن من مقدمي برامج المقالب من غير أعضائها والمقرر عرضها في شهر رمضان الكريم للحصول على تصريح مزاولة المهنة، لتقديم تلك البرامج، مناشدة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، التصدي لتجاوزات برامج المقالب التي تُعرض في شهر رمضان والإلتزام الحيادية التامة في تقييم هذه البرامج.

قد يهمك أيضًا:

مكرم محمد أحمد يؤكّد أنه يقدر النيابة العامة ودورها في حفظ واستقرار الوطن

ضجة في الأوساط الصحافية بعد إحالة مكرم محمد إلى نيابة أمن الدولة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للإعلام يشكّل لجنة لرصد مخالفات برامج ودراما شهر رمضان الأعلى للإعلام يشكّل لجنة لرصد مخالفات برامج ودراما شهر رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon