توقيت القاهرة المحلي 12:21:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ختام منتدى الإسكندرية للإعلام وتوفيره منحًا إعلامية للمشاركين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ختام منتدى الإسكندرية للإعلام وتوفيره منحًا إعلامية للمشاركين

مقر نقابة الصحافيين
الإسكندرية ـ أ.ش.أ

اختتم منتدى الإسكندرية للإعلام المحلي والمجتمعي دورته الثانية ، بعد 3 أيام من تنظيمه وتم فيه مناقشة أربعة محاور رئيسية ، بمشاركة عبير السعدي وكيل نقابة الصحفيين ومسئول لجنة التدريب ، و 115 مشاركا من 13 دولة عربية علي مدار 22 جلسة .
وقد سلط المنتدى في دورته الثانية الضوء على قضايا الإعلام في نطاق الإقليم العربي من خلال تجارب الدول المشاركة والتي ضمت مصر، ليبيا ، فلسطين، لبنان، سوريا، العراق، اليمن، الأردن، السودان، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا).
وقال مدير منتدى الإسكندرية للإعلام أحمد عصمت ، اليوم إن الفترة المقبلة ولحين إطلاق الدورة الثالثة من المنتدى (العام المقبل) سيسعي المنتدى بالتعاون مع شركاءه توفير العديد من المنح والفرص للمشاركين، بالإضافة إلي الاجتهاد من أجل تحديث المحتوى الذي ستناقشه الدورة المقبلة للتواكب مع مجريات الساحة علي الأوساط الإعلامية.
وقد تضمنت جلسات المنتدى أربع محاور رئيسية (الإعلام المجتمعي ومؤسسات المجتمع المدني، إدارة المؤسسات الإعلامية، تطبيقات المحتوى الصحفي، وطبيعة العمل الميداني وأخلاقيات المهنة) ، وأقيم على هامش المنتدى معرض إعلامي شارك فيه 30 مبادرة ومشروعا إعلاميا علي مستوى الدول العربية، ومنها (مؤسسة حرية الفكر والتعبير، ومؤسسة ولاد البلد، جريدة منطقتي المحلية بمصر، ومبادرة ميديا توبيا، وموقع حبر الأردني، وتلفزيون العيلة، ومركز الإعلاميات العربيات باليمن).
وضم المشاركون في المعرض العديد من المبادرات منها واستعرض المشاركون في المعرض أعمالهم وتاريخ عملهم كمنظمات تستهدف تنمية الإعلام المحلي وتطوير المحتوى وبناء القدرات الإعلامية لدي المواطنين كجمهور أو عاملين في المجال الإعلامي.
كما وفر المنتدى من خلال دورته الجديدة العديد من المنح الإعلامية للمشاركين، بالإضافة إلي طرح العديد من مبادرات الشراكة بين مبادرات عربية من المشاركة في المنتدى والتي استعرضت أعمالها من خلال المعرض.
يذكر أن منتدى الإسكندرية للإعلام تم إنشائه بهدف رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تليفزيون، الإعلام الإلكتروني)، وصولا إلى مصداقية ومهنية حقيقية وخاصة الإعلام المحلي في مصر.
وكانت الدورة الأولى من المنتدى قد نظمت في الفترة من 14 - 16 مايو الماضي تحت عنوان "الإعلام المحلي والتنمية"، بهدف خلق الحوار بين فئات مختلفة من الإعلاميين لتبادل الخبرات العملية بينهم من العاملين داخل جمهورية مصر العربية، فيما امتدت فترة عمل الدولة الثانية من الفترة 28 - 30 أبريل من العام الماضي .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام منتدى الإسكندرية للإعلام وتوفيره منحًا إعلامية للمشاركين ختام منتدى الإسكندرية للإعلام وتوفيره منحًا إعلامية للمشاركين



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon