توقيت القاهرة المحلي 20:33:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيراري تطرح طراز F8 سبايدر الجديد بسقف إيطالي مكشوف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيراري تطرح طراز F8 سبايدر الجديد بسقف إيطالي مكشوف

فيراري تطرح طراز F8 سبايدر
لندن ـ مصر اليوم

طرحت شركة فيراري، طراز F8 سبايدر الجديد، بسقف مكشوف من الصانع الإيطالي، والمزودة بمحرك الـ V8 الخلفي- الوسطى الأكثر نجاحا في التاريخ.

وتم تصميم F8 سبايدر بالتوازي مع شقيقتها F8 تريبوتو بيرلينيتا، وتتميز السيارة بسقف صلب قابل للطي عالي الفعالي، وهو يعتبر نقطة مهمة جدًا في هذه الفئة التي تشهد منافسة شرسة.

وستكون F8 سبايدر هي أحدث فرد في السلالة العريقة والحصرية لسيارات الـ V8 المكشوفة، والتي بدأت مع طراز 308 GTS في عام 1977، وستأتي السيارة لتأخذ مكان شقيقتها 488 سبايدر، حيث يعتبر الطراز الجديد أفضل بكل المقاييس.

تتميز بقوة أكبر وعزم أعلى ووزن أخف من 488 سبايدر، كما تتميز بفعالية أيروديناميكية أكبر بشكل ملحوظ من سابقتها، خصوصًا مع نسخة 6.1 من نظام "التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي".

أقرأ أيضًا:

استدعاء 57400 سيارة "بورش" و"فيراري" لمخاطر تتعلق بالسلامة

وستضع F8 سبايدر معاييرًا جديدة في فئتها على صعيد الأداء وتجربة القيادة، فهي قادرة على دمج التحكم الديناميكي مع راحة السائق والركاب، وبالتالي ستعطي الكشف الجديدة مزيجًا مذهلًا بين متعة قيادة لا مثيل لها وأحد أشهر محركات الـ V8 على الإطلاق.

واستطاع محرك الـ V8 أن يصل إلى مستوى غير مسبوق في الجودة والأداء، ليس فقط بين محركات التوربو بل جميع المحركات الأخرى كذلك، فقد فاز هذا المحرك بجائزة محرك العام الدولية للسنوات الأربع الأخيرة على التوالي، كما تم اختياره كأفضل محرك خلال العقدين الماضيين، وهو إنجاز لم يسبق تحقيقه في التاريخ.

ويهدف كل طراز جديد من فيراري لتقديم مزايا تصميمية جديدة والتفوق في الأداء على الطرازات السابقة، وهو أمر ليس بالسهل عندما يكون الحديث عن سيارات فيراري، التي دائمًا ما عودتنا على تقديم أعلى مستوى من التصميم والأداء، لكن بفضل إبداع المصممين والمهندسين، تمكنت الشركة الإيطالية مرة أخرى من ابهارنا بسيارتها الجديدة.

يعتبر محرك الـ V8 الخاص بفيراري قدوة يحتذى بها في عالم السيارات على متعة القيادة والأداء الرياضي، خصوصًا إذا كان المحرك متمركز في الوسط الخلفي من سيارة بمقعدين، لكن ذلك لم يحدث بين ليلة وضحاها، بل استمرت فيراري بتوسيع أفاقها بحثًا عن المثالية لأكثر من 4 عقود، واستطاعت تدريجيًا أن توازن بين الوزن وديناميكية التحكم لتكون النتيجة هي هذه التحفة الفنية ذات 8 أسطوانات.

وتبلغ سعة هذا المحرك 3.9 لتر، وهو يعطي قوة 720 حصانا عند 8،000 دورة في الدقيقة، أي إن كل لتر يولد قوة مذهلة تبلغ 185 حصانا، أما عزم الدوران الأقصى فيبلغ 770 نيوتن-متر عند 3،250 دورة في الدقيقة.

وتم تزويد السيارة كذلك بنظام Adaptive Performance Launch، الذي يقوم بتحليل احتكاك السيارة بالأرض خلال عملية التسارع، قبل أن يحسن العزم إلكترونيًا ليناسب أرضية الطريق، ونتيجةً لذلك سينخفض انزلاق العجلات لأدنى مستوى، وبالتالي سيتحسن التسارع لأعلى مستوى ممكن.

ومن الخطوات المهمة التي تتخذها الشركة على صعيد الأداء المحرك هي إستراتيجية "تأثير الجدار"، التي تقوم بمراقبة دوران المحرك والحرص على أن يعطي أكبر قدر من القوة بدون جهود مهدورة.

أما على صعيد العزم، فتعتمد السيارة على نظام فيراري للتحكم بالعزم المتغير Ferrari Variable Torque Management، الذي ساهم بإعطاء F8 سبايدر عزم إضافي قدره 10 نيوتن-متر بالمقارنة مع الطراز السابق.

واستغلت فيراري كل خبراتها في حلول تخفيض الوزن من أجل إعطاء F8 سبايدر أقل وزن ممكن، وبالفعل تعتبر السيارة أخف بمقدار 18 كيلو جرامًا من طراز 488 سبايدر، وتم تحقيق ذلك من خلال استخدام مواد خفيفة الوزن وعالية الصلابة في بناء العديد من عناصر السيارة.

وقد يهمك أيضًا:

شركة تحقن فيراري 488 Pista بقوة 802 حصان

"فيراري" تُقرّر إطلاق سيارة خارقة من موديلات SUV مطلع العقد المقبل

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيراري تطرح طراز f8 سبايدر الجديد بسقف إيطالي مكشوف فيراري تطرح طراز f8 سبايدر الجديد بسقف إيطالي مكشوف



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon