توقيت القاهرة المحلي 10:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تسلا تدخل ثالث أكبر سوق بالعالم للسيارات الكهربائية دون أى تهديد صينى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تسلا تدخل ثالث أكبر سوق بالعالم للسيارات الكهربائية دون أى تهديد صينى

تسلا
واشنطن ـ مصر اليوم

استقبلت شركة تسلا ترحيبًا حارًا من الهند لاقتراحها الاستثمار في البلاد، في حين تم إيقاف شركة BYD الصينية، أكبر منافس لها في السيارات الكهربائية، بفعل التدقيق المتزايد من نيودلهي.
 
قد تكون النتيجة فرصة لتسلا للتفاوض على شروط لدخول ثالث أكبر سوق للسيارات في العالم دون التهديد التنافسي من BYD الذي تواجهه في الأسواق الناشئة الأخرى، مثل تايلاند.
 
وقالت جاسميت كورانا من المنتدى الاقتصادي العالمي: "سيكون لمستقبل الفائز في الهند بعض التأثير على من سيفوز عالميًا في سباق السيارات الكهربائية"، وفقاً لموقع gadgets360.
 
ومنذ اجتماع ماسك ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في يونيو في نيويورك، سارعت تسلا في إجراء مناقشات مغلقة مع المسؤولين الهنود بشأن استثمار محتمل في أحد المصانع وتخطط لبناء مصنع جديد منخفض التكلفة بقيمة 24 ألف دولار.
 
واستمرت تلك المحادثات على مدار الأسبوع الماضي، حيث ناقشت تسلا التفاصيل الدقيقة لخططها للوصول إلى سوق السيارات الكهربائية سريعة النمو في الهند، وتتبع رئيس الوزراء مودي التطورات شخصيًا، بحسب المصادر.
 
ومع ذلك، ظلت هذه الاجتماعات طي الكتمان، حيث لم ينشر المسؤولون أي صور على وسائل التواصل الاجتماعي للمصافحة مع المديرين التنفيذيين، وهو أمر معتاد بعد الاجتماعات رفيعة المستوى.
 
في غضون ذلك، يبدو أن BYD تأخذ المقعد الخلفي، بعد أشهر من طلب الحصول على تصريح لاستثمارها البالغ مليار دولار في الهند، لم تعد BYD حريصة على متابعة الموافقة، حسبما ذكرت وكالة رويترز، في انتكاسة أخرى، تواجه BYD تحقيقًا بشأن مزاعم بأنها دفعت ضرائب الاستيراد في الهند بأقل من اللازم.
 
ومن بين المخاوف الأخر، يشعر المسئولون الهنود بالقلق بشأن تداعيات الأمن القومي للمركبات الصينية الصنع والبيانات التي يمكنهم جمعها قال مسؤول إن الهند "غير مرتاحة لشركات صناعة السيارات الصينية".
 
بينما واجهت جميع الاستثمارات من الصين متطلبات موافقة مشددة في الهند منذ اشتباك حدودي بين الاثنين في عام 2020، يمكن أن يكون هناك تأثير كبير على السوق النامية للمركبات الكهربائية في الهند بسبب هيمنة الصين في مواد البطاريات، وإنتاج البطاريات، وغيرها من التقنيات. 
تسلا، أيضًا، لديها موردون صينيون ساعدوها على خفض تكاليف الإنتاج في مصنعها في شنغهاي وهي تريد الآن جلبهم إلى الهند - حيث يبدو أن لها اليد العليا في المحادثات مع نيودلهي.
 
وأبلغت الهند شركة Tesla أنها ستسمح لمورديها الصينيين بدخول البلاد إذا أقاموا شراكات مع الشركات المحلية، تمامًا كما فعلت Apple، ولكن في الوقت نفسه ، فإن الهند مترددة بشأن خطة BYD التي تبلغ تكلفتها مليار دولار، على الرغم من اقتراحها أيضًا كشراكة مع شركة هندسية محلية.
 
وقالت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية التي تديرها الدولة، إن التراجع المبلغ عنه بشأن خطة استثمار بي واي دي "سيؤدي إلى رد فعل متسلسل وسيوجه ضربة للثقة الكلية للشركات الصينية في الاستثمار في الهند".
 
وتريد تسلا بيع 20 مليون سيارة على مستوى العالم بحلول عام 2030، ارتفاعا من 1.31 مليون في عام 2022، لكنها تواجه عقبات أمام توسيع مصنعها في شنغهاي.
 
وكانت BYD أكبر بائع للسيارات الكهربائية والهجينة في العالم في عام 2022 بإجمالي 1.86 مليون وحدة - الغالبية العظمى في الصين، إنها تتبع تسلا من حيث مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل.
 
ومن المتوقع أن يرتفع الإنتاج السنوي للمركبات الكهربائية الخفيفة في الهند إلى 1.4 مليون بحلول عام 2030، أي ما يقرب من 19 % من إجمالي الإنتاج المتوقع البالغ 7.25 مليون ، وفقًا لتقديرات S&P Global Mobility كان أقل من 50000 في عام 2022.

 

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تسلا تطلب الموافقة على توسيع مصنع برلين العملاق

تسلا تبحث مع شركة سيارات كبرى استخدام نظام مساعدة السائق أوتو بايلوت

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تدخل ثالث أكبر سوق بالعالم للسيارات الكهربائية دون أى تهديد صينى تسلا تدخل ثالث أكبر سوق بالعالم للسيارات الكهربائية دون أى تهديد صينى



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon