توقيت القاهرة المحلي 01:19:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رينو تقود التوجّه نحو مستقبل أخضر أكثر في الشرق الأوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رينو تقود التوجّه نحو مستقبل أخضر أكثر في الشرق الأوسط

سيارة رينو
واشنطن - مصر اليوم

كشفت رينو (Renault) بالتعاون مع تحالف شركائها عن تفاصيل خطّة تمتدّ لستة أعوام من شأنها أن تعزّز سمعة رينو كرائدة في قطاع المركبات الكهربائية في المنطقة، ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان ’المجلس الأعلى للطاقة‘ في دبي الأسبوع السابق عن مجموعة من الحوافز الجديدة المخصّصة لأصحاب المركبات الكهربائية في الإمارة.

فقد تعهّد تحالف ’رينو‘، ’نيسان‘ (Nissan) و’ميسوبيشي موتورز‘ (Mitsubishi Motors) بإطلاق 12 مركبة كهربائية جديدة خالية من الانبعاثات بحلول العام 2022. ويشكّل هذان الإعلانان خطوتين بارزتين ضمن الجهود الرامية لدعم ’استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050‘ والتي تسعى لجعل دبي ذات البصمة الكربونية الأقل في العالم بحلول سنة 2050.

تتيح الحوافز الجديدة التي أعلن عنها ’المجلس الأعلى للطاقة‘ في دبي لعملاء المركبات الكهربائية الجدد شحن مركباتهم مجاناً في المحطّات المرخّصة من ’هيئة كهرباء ومياه دبي‘ حتى العام 2019، إضافة إلى الدخول المجاني إلى المواقف الخضراء المخصّصة للمركبات الكهربائية في دبي، والتأهّل للاستفادة من التسجيل المجاني للمركبات الكهربائية وعدم دفع تكاليف التجديد، إلى جانب الإعفاءات من دفع تكاليف بطاقة سالك، وكذلك ما يتعلّق بملصق لوحة رقم السيارة الذي يعرّف المركبة بكونها كهربائية.

وكأول شركة سيارات تطرح مركبة كهربائية 100 بالمئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع ارتقاب وصول المزيد من المركبات الكهربائية إلى المنطقة خلال السنوات القادمة، فإن ’رينو‘ تتمتّع بموقع ملائم تماماً لدعم التوجّه نحو تبنّي مستقبل أخضر أكثر في الشرق الأوسط.

تعليقاً على هذين الخبرين المهمّين، قال مروان هيدموس، مدير عام ’رينو الشرق الأوسط‘: "كروّاد في مجال التنقّلية الكهربائية في الشرق الأوسط ورائدي سوق المركبات الكهربائية بأوروبا، فإننا نسعى للاستمرار بقيادة التوجّه لتطوير الحلول الخاصّة بالمركبات الكهربائية على المستوى الإقليمي. وفي ظل الحوافز الجديدة التي أعلنها ’المجلس الأعلى للطاقة‘ في دبي والطرح المرتقَب بشغف كبير ليسارة ’زو‘ (ZOE) طويلة المدى، والتي تتمتّع بأطول مدى سير مقارنة مع أي مركبة كهربائية سائدة أخرى، فإنه يمكننا معاً الانطلاق بثورة المركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط."

تُعدّ ’رينو‘ مصنّع السيارات الوحيد الذي يوفر مجموعة كاملة من المركبات الكهربائية بدءً مع الدرّاجة الرباعية ’تويزي‘ (Twizy)، مروراً بسيارة الهاتشباك ’زو‘ وصولاً إلى فان الاستخدامات المتعدّدة ’كانغو‘ (Kangoo). وكان قد تم إطلاق ’رينو تويزي‘ في الشرق الأوسط للمرّة الأولى سنة 2014 وهي مصمَّمة كمركبة فائقة مع قياسات مدمجة للغاية (طول 2.34 متراً، عرض 1.24 متراً وارتفاع 1.45 متراً) وتضم نظام دفع حركة كهربائي بالكامل. إضافة لهذا، تتألّق ’زو‘ ذات المدى الطويل ضمن مجموعة مركبات ’رينو‘ الخالية من انبعاثات (Z.E.)، وهي عبارة عن سيارة كهربائية بالكامل مدمَجة جداً من خمسة أبواب وحائزة على عدّة جوائز بارزة، ومن المتوقَّع أن تصل إلى الشرق الأوسط خلال الأشهر القادمة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رينو تقود التوجّه نحو مستقبل أخضر أكثر في الشرق الأوسط رينو تقود التوجّه نحو مستقبل أخضر أكثر في الشرق الأوسط



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon