توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شيفرولية بولت تتعافى من أزمتها وتصبح أول سيارة ذاتية القيادة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شيفرولية بولت تتعافى من أزمتها وتصبح أول سيارة ذاتية القيادة

سيارات شيفروليه
واشنطن - مصر اليوم

بعد سنوات من التفكير في إنتاج سيارة ذاتية القيادة، استطاعت جنرال موتورز ، أن تجعل الحلم حقيقة من خلال نظام "كروز" الجديد المتضمن في سيارات شيفروليه  بولت، أول سيارة أجرة تعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمي ، بموافقة وتصويت بالإجماع من قبل لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا (CPUC)، حيث منحت جنرال موتورز كروز الضوء الأخضر للعمل رسميا بشوارع ولاية سان فرانسيسكو، وهذا يجعل جنرال موتورز وكروز الشركتين الوحيدتين اللتين تديران خدمة تجارية بدون سائق في مدينة أمريكية رئيسية وكبيرة.

كانت وايمو أول من قدم مركبات ذاتية القيادة، تعمل كسيارات أجرة للجمهور في عام 2020 ، ولكن على نطاق ضيق وفي ضواحي تشاندلر بولاية أريزونا. توسعت Waymo منذ ذلك الحين ، حتى أنها تقدم خدمات التاكسي الآلي في الصين.لم يكشف مجلس الولاية عن الموعد المحدد لبدء سيارات القيادة الذاتية في عملها ، ولكن المرحلة الأولى من الانتشار ستبدأ بـ 30 سيارة أجرة كهربائية بالكامل من طراز شيفروليه بولت ستتجول في سان فرانسيسكو بمجرد بدء العملية. قالت كروز إنها ستطرح رحلات القيادة الذاتية بمنهج تدريجي، بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء. تريد الشركة التركيز على "تقديم أفضل خدمة للعملاء تكون آمنة لركابها".

فإن الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز، Kyle Vogt ، لأول مرة برحلة ذاتية القيادة في فبراير الماضي ، وهو الشهر الذي بدأت فيه الشركة تقديم خدمات كروز على نطاق محدود القيادة لأولئك الذين سجلوا في برنامج القيادة الذاتية Cruise. تطلب شركة Cruise الصانعة للبرنامج التقني الذي تعمل من خلاله سيارات شيفروليه من كل عميل في سان فرنسيسكان التسجيل على موقعها الإلكتروني لبدء استخدام سيارات الأجرة ذاتية القيادة وتجربتها. كما تشجع الشركة المستخدمين على ترك ملاحظات لتحسين خدماتها باستمرار.

تعد هذه الخطوة واعتماد سيارات شيفروليه بولت رسميا لتكون اول سيارة آلية تعمل في أكبر الولايات الأمريكية إعادة اعتبار ومنح موثوقية للمركبة الكهربائية التي لطالما عانت من سمعة سيئة بسبب الأعطال المتكررة ومشاكل البطاريات التي تؤدي لاندلاع حرائق.اتمكنت العلامة التجارية الأمريكية من تجاوز أزمتها وتصحيح مسارها واستأنفت شركة "جنرال موتورز" بالفعل إنتاج سيارات  شيفروليه  بولت الكهربائية وبولت EUV بمصنع Lake Orion تجميع أوريون في ولاية ميتشيغان.

استدعت  جنرال موتورز، في العام الماضي ،جميع سيارتها الكهربائية ذات الأسعار المعقولة ، شيفروليه بولت ، ونظيرتها الكروس أوفر شيفروليه بولت EUV ، بعد أن تبين وجود عيوب صناعة في البطاريات تؤدي إلى احتمالية اندلاع حرائق. توقف الإنتاج في مصنع أوريون نوفمبر الماضي  وصدر أمر إيقاف البيع حيث تعاونت شركة جنرال موتورز مع مورد البطاريات LG Energy Solution على إصلاح العيب.

منذ الربع الثالث من عام 2021 ، سلمت شفروليه أقل من 400 سيارة شيفروليه بولت الكهربائية و سيفروليه بولت  EUV. بينما سلمت  25 سيارة فقط في الربع الرابع من السنة الماضية  في نتائج مخيبة للآمال، وحتى خلال العام الحالي لم يتحسن الأمري كثيرا من حيث حجم المبيعات، إذ قامت جنرال موتورز بتسليم  358  سيارة بولت في الربع الأول من 2022 و هذا الرقم أقل بكثير من الـ 9 آلاف سيارة بولت التي تم تسليمها في الربع الأول من عام 2021.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسعار فئات شيفروليه كابتيفا موديل 2022 في مصر

أسعار ومواصفات شيفروليه أوبترا 2022 في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيفرولية بولت تتعافى من أزمتها وتصبح أول سيارة ذاتية القيادة شيفرولية بولت تتعافى من أزمتها وتصبح أول سيارة ذاتية القيادة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon