توقيت القاهرة المحلي 19:40:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إنتاج الطاقة المتجددة يرتفع بما يوازى 1500 مفاعل نووي عالميًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنتاج الطاقة المتجددة يرتفع بما يوازى 1500 مفاعل نووي عالميًا

باريس - وكالات

كشف تقرير لمؤسسة الطاقة المتجددة بباريس و الذى تدعمه الامم المتحدة ، ان قدرة توليد الطاقة العالمية من مصادر الطاقة المتجددة بلغت الان أكثر من 1470 جيجاوات، أي ما يعادل ما ينتجه 1500 مفاعل نووي، وأن التراجع الكبير في أسعار تكنولوجيا الطاقة الشمسية خلال العام الماضي ، ساعد على استمرار نمو الانتاج العالمى من الطاقة المتجددة بمعدل 115 جيجاوات في عام 2012، مقارنة مع 105 جيجاوات في العام السابق. ومايزال ثلثي الطاقة المتجددة مستمدة من الطاقة الكهرومائية، ولكن من الملاحظ ان استخراج الطاقة عبر الرياح والطاقة الشمسية تكتسب كل يوم ارضا جديدة كلما اصبحت اسعار تأسيس بنيتها الأساسية ارخص و ايسر، وقال التقرير ان الطاقة المولدة من الخلايا الضوئية التي تحول ضوء الشمس إلى كهرباء، بلغ نحو 100 جيجاوات في العام الماضي ، و يرجع هذا لانخفاض أسعار ألواح الطاقة الشمسية التى تنتجها الشركات الصينية، و هو ما ساهم فى خفض كلفة الاستثمار العالمى في مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 12 في المئة ليصل الى إلى 244 مليار دولار بعد ان كان 279 مليار دولار في عام 2011، فضلا عن زيادة فعالية كمية التوليد. و فى تعليقه على نتائج التقرير، قال أكيم شتاينر، رئيس البرنامج البيئي للأمم المتحدة " ان هذا النمو السريع، نتيجة تقدم التكنولوجيا العالية، من المرجح أن يؤدي إلى المزيد من المنافسة، مع تحقيق مكاسب أكبر للمستهلكين، وسيساهم فى تحسين المناخ وتوفير فرص الاستدامة على نطاق أوسع". هذا و قد بلغت استثمارات الصين وحدها في مجال الطاقة المتجددة نحو 67 مليار دولار العام الماضي، مقارنة مع 36 مليار دولار في الولايات المتحدة ونحو 80 مليار دولار لجميع الدول الأوروبية مجتمعة. وتواجه صناعة الالواح الضوئية الصينية الرخيصة، اجراءات مشددة من اوربا و امريكا بحجة منع الاغراق، وفى الأسبوع الماضي أعلن الاتحاد الأوروبي رسوما جمركية على الواردات الجديدة من الخلايا والرقائق والألواح الشمسية الصينية الصنع، وهو ماقامت به واشنطن ايضا في أعقاب شكاوى خاصة بسياسات الاغراق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج الطاقة المتجددة يرتفع بما يوازى 1500 مفاعل نووي عالميًا إنتاج الطاقة المتجددة يرتفع بما يوازى 1500 مفاعل نووي عالميًا



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon