توقيت القاهرة المحلي 00:34:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أجمل أماكن السياحة في المجر لقضاء شهر العسل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أجمل أماكن السياحة في المجر لقضاء شهر العسل

الوجهات السياحيّة
القاهرة ـ مصر اليوم

يمكن للسياح اكتشاف مجموعة من أجمل أماكن السياحة في المجر حيث تعد المجر من أجمل وجهات السياحة في أوروبا فهي تتألق بموقعها في حوض جبال الكاربات بين سلوفاكيا وأوكرانيا ورومانيا والنمسا، كما تنعم بطبيعة ساحرة من السهول والهضاب والأنهار والمروج.وتتألق المجر بسحر نهر الدانوب ومشاهد الريف المفعمة بالاسترخاء بالاضافة الى التاريخ العريق المتجسد في المعالم التاريخية والهندسة المعمارية حيث وقعت تحت الحكم الروماني والمغولي والعثماني والسوفييتي.

تعرف على أجمل أماكن السياحة في المجر لعطلة مميزة:
جسر السلسلة من أهم جسور بودابست وهو يربط بين جزئي المدينة القديم والحديث وهما بودا وبست اللذان يفضل بينهما نهر الدانوب ، وقد أنشئ هذا الجسر في القرن الـ19 ويتميز بالهندسة الرائعة والمنحوتات مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المجر.لا يمكن زيارة المجر دون الاستمتاع بمشهد نهر الدانوب الذي يمر عبر بودابست فهو من أجمل أماكن السياحة في المجر وتخترقه عدة جسور مثل جسر السلسلة وتحيط به العديد من المنتزهات الممتدة على ضفاف النهر ، ويستمتع الزوار أيضاً برحلات الابحار في النهر بالقوارب لمشاهدة أجمل معالم المدينة.تتألق قلعة بودابست كواحدة من اهم الحصون التاريخية في المجر وقد تمت اضافتها لقائمة التراث العالمي لليونسكو، وقد أنشئت القلعة عام 1286 وتم تجديدها في القرن الـ18.وتضم القلعة اليوم متحف تاريخ بودابست والمتحف الوطني المجري ومتحف التاريخ الكنسي مما يجعلها من أجمل أماكن السياحة في المجر كما تتألق بأجنحة فسيحة و250 غرفة ذات طراز قوطي وباروكي.

كنيسة أزترغوم

كنيسة أزترغوم من أجمل اماكن السياحة في المجر وهي تقع بمدينة أزترغوم التي تعد من أقدم مدن المجر، وتتميز الكنيسة الكاثوليكية بقبة مرتفعة يمكن رؤيتها من مسافات بعيدة فهي أطول مبنى ديني في البلاد، وقد بنيت الكنيسة في مطلع القرن الـ16 وتضم مقتنيات من اللوحات التاريخية منها أكبر لوحة للعذراء مريم.

مبنى البرلمان

في بودابست يقف مبنى البرلمان المجري التاريخي على ضفاف نهر الدانوب ويتألق بكونه أكبر مبنى في المجر ومن أكبر مباني البرلمان حول العالم حيث يضم 700 غرفة وحدائق ضخمة.وقد بني مبنى البرلمان عام 1902 بطراز قوطي وهندسة معمارية مذهلة حيث يتمتع بقاعات فسيحة ذات زخارف معمارية ساحرة وتم اضافة قبة تعود الى مبنى تاريخي منذ 900 عام ونظام تبريد للجو بإستخدام الثلج.

المنتجعات الحرارية
المنتجعات الحرارية من أجمل أماكن السياحة في المجر فهي تعود الى ألفين عام حيث بدأها الرومان للاستشفاء بالمياه الساخنة التي تنشأ تحت الأرض وتتوفر حولها الحمامات العثمانية التاريخية بالاضافة الى المنتجعات الراقية للاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة والاستشفاء ويعد منتجع سيشيني للمياه الحرارية هو أكبر منتجع طبي في أوروبا.

قلعة فاجدا هونياد

قلعة فاجدا هونياد من أجمل أماكن السياحة في المجر وهي تتألق بتصميم يجمع بين الطراز القوطي والرومانيسكي وعصر النهضة والباروك لذا فهي تعد من القلاع ذات الطابع المدهش كالحكايات الأسطورية، وتقام بها أهم الفعاليات الفنية والموسيقية كما يتواجد بها معارض متحفية.

كنيسة ماتياس
كنيسة ماتياس من أجمل أماكن السياحة في المجر فهي تعود الى العصور الوسطى حيث انشئت في القرن الـ13 وشهدت تتويج أهم الملوك على مدار التاريخ كما انها تضم مقتنيات تاريخية رائعة مثل اللوحات والجداريات.حصن فيشرمان مبنى تاريخي ضخم يطل على مدينة بودابست ويمنح مشهد بانورامي ساحر للمدينة وقد أنشئ بغرض حماية المدينة من الغزاة حيث يتمتع بسبعة أبراج ضخمة.

بحيرة بالاتون
بحيرة بالاتون من أجمل أماكن السياحة في المجر لعشاق الطبيعة فهي تتوسط الغابات والمحميات الطبيعية والمنتجعات والجبال ومشاهد خلابة للقرى الجبلية ذات المروج الساحرة، ويمكن الاستمتاع بالجلوس أمام البحيرة والتخييم وركوب الدراجات والقوارب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على أجمل الشواطئ في "هايتي" واحظى بعطلة رائعة

رحلات استثنائية بالسيارة في إسكتلندا اختار من بينها إذا قررت المغامرة

 

 

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل أماكن السياحة في المجر لقضاء شهر العسل أجمل أماكن السياحة في المجر لقضاء شهر العسل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon