توقيت القاهرة المحلي 22:02:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حملة مكافحة الفئران لحماية محصول القمح بزراعة البحيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حملة مكافحة الفئران لحماية محصول القمح بزراعة البحيرة

محصول القمح
القاهرة ـ مصر اليوم

اكد المهندس محمد إسماعيل الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، اليوم الخميس، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة العامة للقوارض بالإدارة المركزية لمكافحة الآفات، تنفذ حملة مكافحة القوارض لحماية محصول القمح والأمن القومي، والصحة العامة للإنسان.

واضاف الزواوي، في بيان صحفي، أنه لحماية محصول القمح والأمن القومي والصحة العامة للإنسان، شنت الإدارة العامة لمكافحة القوارض بوزارة الزراعة في حملة على مستوى الجمهورية بصفة عامة ومحافظة البحيرة بصفة خاصة رغم الظروف الجوية وظروف فيروس كورونا وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للعاملين ومهندسي القوارض بالإدارات والجمعيات الزراعية، حيث تستمر الحملة بجميع المحافظات بالجمهورية حتى 2021/3/15 لتنفيذ استراتيجية وزارة الزراعة.

وأشار إلى أن حملة مكافحة القوارض لحماية المحاصيل الزراعية من الفئران، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية، ولتقليل الفاقد وما تسببه من أضرار صحية واقتصادية، حيث تمثل الفئران خطورة على المحاصيل الزراعية وحدائق الفاكهة والخضر، ومخازن الغلال والشون، ومزارع الإنتاج الحيواني والمنشآت العامة والمصانع، بسبب قدرتها على التكاثر السريع.

وأوضح أن هناك تكليفات من الوزير، للإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، بتوفير وتجهيز الطعوم اللازمة وتوزيعها على مديريات الزراعة بالمحافظات لكي تكون جاهزة خلال الحملة، وضرورة التنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الشؤون الصحية المشاركة فى الحملة، مع تكثيف جهود الحملة فى المحافظات الأكثر تعرضا لهجوم القوارض.

وأشار إلى تأكيد أهمية عمل برامج توعوية إرشادية لمكافحة القوارض على مستوى الإدارات والجمعيات الزراعية قبل بدء الحملة، وتوفير جميع الطعوم والتأكد من وضع الطعوم السامة على الترع والمصارف والقنوات المائية، مع التحديد الدقيق لأماكن تواجد الفئران، خاصة بالقرب من نواتج تطهير الترع والمصارف.

وأكد أيضاً أن الوزارة تنفذ ثلاث حملات جماعية لمكافحة الفئران عقب حصاد المحاصيل الزراعية سواء شتوية أو صيفية، بالإضافة إلى عمليات الصيانة المستمرة للمحاصيل القائمة بالمبيدات المتوفرة بكل محافظة لرفع المعاناة عن المزارعين وتقليل الخسائر التي تسببها الفئران في المحاصيل الزراعية، والأضرار الصحية الناجمة عنها وحدوث التوازن الطبيعى بين القوارض وأعدائها الطبيعية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام ومتابعة حملة مكافحة القوارض الخاصة بالمحاصيل الشتوية التي يتم تنفيذها الآن بمحافظة البحيرة من قبل إدارة القوارض بالمديرية ورؤساء الاقسام بالإدارات، وخاصة أحواض القمح المجاورة للمجاري المائية والطرق، حيث إن حملة صيانة وتحزيم القمح قبل طرد السنابل تبدأ فى شهر يناير و تنتهى فى 15/3/2021 الجاري.

قد يهمك أيضًا:

الزراعة تبحث مع وفد الشركة الوطنية للزراعات المحمية الاستفادة من الصوب الجديدة

وزارة الزراعة المصرية تشارك في اجتماعات المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة مكافحة الفئران لحماية محصول القمح بزراعة البحيرة حملة مكافحة الفئران لحماية محصول القمح بزراعة البحيرة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon