توقيت القاهرة المحلي 19:08:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مكافحة الاتجار غير المشروع في الحيوانات والنباتات البرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مكافحة الاتجار غير المشروع في الحيوانات والنباتات البرية

مكافحة الإتجار غير المشروع في الحيوانات والنباتات البرية.
القاهرة-أ ش أ

 استمرت فعاليات اجتماعات الخبراء لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة لليوم الثاني على التوالي، لمناقشة عدد من الموضوعات، ومنها الحفاظ على رأس المال الطبيعي والموارد الطبيعية، والاستراتيجية الإفريقية المشتركة حول مكافحة الإتجار غير المشروع في الحيوانات والنباتات البرية.

وأشار الخبراء، اليوم الأحد، إلى أن إفريقيا تحظى بإمكانيات وموارد هائلة يجب تعظيم الاستفادة منها وحمايتها، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال إتاحة البيانات والإحصائيات، وإعداد نظم معلومات تتضمن إحصائيات للموارد الطبيعية، لتمكين الدول الإفريقية من حصر مواردها الطبيعية لتسهيل الاستفادة منها.

وأعرب الاتحاد الإفريقي عن قلقه إزاء الاستخدام غير المستدام للحيوانات والنباتات الإفريقية البرية، وزيادة الإتجار غير المشروع في الحيوانات والنباتات البرية خلال السنوات الأخيرة، ما تطلب وضع استراتيجية إفريقية لمكافحة الاستغلال غير القانوني والإتجار غير المشروع في الحيوانات والنباتات البرية، حيث أبدت البلدان الإفريقية دعمها لتعميم الاستراتيجية وتسهيل تنفيذ خطة عملها وآليات التمويل.

وأكدت المناقشات ضرورة التوصل لآليات مواجهة الإتجار غير المشروع قبل عام 2030، وتحقيق التعاون المشترك لدعم تنفيذ استراتيجية إفريقية مشتركة لمكافحة الإتجار غير المشروع في الحياة البرية من خلال موقف إفريقي قوي، ورؤية مشتركة للبلدان الإفريقية لتحقيق استدامة الموارد الطبيعية، وتعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية من أجل حماية رأس المال الطبيعي، بالإضافة إلى مساهمات المجتمع الدولي في تنفيذ الاستراتيجية.

ولفت الخبراء إلى ضرورة بناء القدرات والاستعانة بالتكنولوجيا في اكتشاف مجالات تهريب الحيوانات، وأهمية فرض قواعد وقوانين منظمة لمكافحة الإتجار والتهريب عبر الحدود، مؤكدين أهمية خلق موقف إفريقي قوي خلال مؤتمر الأطراف الـ17 حول اتفاقية حماية الأنواع المهددة بالانقراض (اتفاقية سايتس) المزمع عقده بجنوب إفريقيا.

وشددوا أيضا على أهمية توحيد الموقف الإفريقي من خلال الدورة السادسة الخاصة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة للخروج بقرارات يتم عرضها على الاجتماع الثاني للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة ####(UNEA 2)#### المزمع عقده في مايو المقبل تحت شعار "توحيد البعد البيئي لجدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة".

يذكر أن أعمال مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بدأت أمس السبت وتستمر حتى بعد غد الثلاثاء، بحضور وزراء البيئة من حوالي 54 دولة إفريقية، بالإضافة إلى مفوضية الاتحاد الإفريقي، وبنك التنمية الإفريقي، وما يقرب من 50 وكالة من وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية الحكومية، حيث يبلغ عدد المشاركين نحو 250 مشاركا.

كما صرّحت الدكتورة دعاء محمد سيد أن الورشة تتناول علي مدي 4 أيام العديد من الموضوعات العلمية والحلقات النقاشية حول أحدث الطرق الجديدة في مجالات زرع النخاع , وتنقسم إلي ثلاثة مراحل تتمثل في : الخلايا الجزعية وفصلها , اختبارات التوافق النسيجي والأجسام المضادة لمرضي ومتبرعي زرع النخاع , والعمل الإكلينيكي بشقيه للأطفال والبالغين , مؤكدةً في ذلك تواصل الجهود عبر المراحل اللاحقة لتفعيل قدرة هذه الوحدة في إحداث طفرة هائلة في علاج أمراض الدم السرطانية الخبيثة والحميدة وتحقيق النتائج المثمرة والناجحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكافحة الاتجار غير المشروع في الحيوانات والنباتات البرية مكافحة الاتجار غير المشروع في الحيوانات والنباتات البرية



GMT 07:53 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتكار نظام لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية

GMT 04:22 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تسريحة الشعر المبلل في المنزل في 5 خطوات فقط

GMT 23:38 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

اختطاف مدرعة وضابط أمن مركزي في قنا

GMT 15:51 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

حلاوة المولد .. طريقة عمل البندقية

GMT 02:18 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غاريث ساوثغيت يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري كين

GMT 00:41 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

تعليق محمود كهربا بعد مشاركته الأولى مع الأهلي المصري

GMT 10:33 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

دنيا سمير غانم تحتفل بعيد ميلاد زوجها رامي رضوان

GMT 21:35 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ابتكارات يوسف الجسمي التي أطلقها بفاشن فورورد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon