توقيت القاهرة المحلي 13:20:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

«صندوق الاستثمارات العامة» يستحوذ على حصة مهمة في شركة «أكوا باور»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - «صندوق الاستثمارات العامة» يستحوذ على حصة مهمة في شركة «أكوا باور»

شركة «أكوا باور»
القاهرة - مصر اليوم

أعلن كل من «صندوق الاستثمارات العامة»، الذراع الاستثماري للسعودية، وشركة «أعمال المياه والطاقة الدولية» (أكوا باور)، الشركة الرائدة المطوّرة والمالكة والمشغلة لمشاريع ومحطات توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، عن استحواذ الصندوق على حصة مهمة في شركة «أكوا باور»، ليصبح مساهماً مباشراً بنسبة 15.2 في المئة.

يُذكر أن الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار)، والمملوكة بالكامل من قبل «صندوق الاستثمارات العامة»، كانت قد استثمرت نسبة 9.78 في المئة في شركة «أكوا باور»، ليكون مجموع حصة الصندوق في شركة «أكوا باور» بشكل مباشر وغير مباشر 24.98 في المئة.

ويأتي استثمار «صندوق الاستثمارات العامة» في «أكوا باور» بأكمله على شكل زيادة لرأس المال في الشركة، حيث سيتم استخدام عائداته لدعم استراتيجية نمو الشركة وخططها الاستثمارية المستقبلية.

ومنذ تأسيسها عام 2004، سجلت شركة «أكوا باور» قصة نجاح سعودية لتصبح شركة رائدة في قطاع تطوير مشاريع إنتاج الطاقة وتحلية المياه، فضلاً عن توسعها السريع في أسواق جديدة. وتتيح «أكوا باور» إمكانية توفير احتياجات استهلاك السعودية من الطاقة الكهربائية بنسبة 14 في المئة و33 في المئة من المياه المحلاة، حيث تشكل النسبة الأولى 54 في المئة من إجمالي ما تنتجه الشركة من الطاقة الكهربائية، فيما تشكل الثانية 93 في المئة من إجمالي إنتاجها من المياه المحلاة. وتمتلك «أكوا باور» حالياً، التي رسخت تواجدها في مناطق جغرافية أخرى خارج السعودية، محفظة مشاريع عاملة وأخرى قيد الإنشاء يبلغ عددها 40 مشروعاً في قطاعي تحلية المياه وتوليد الكهرباء، إلى جانب 7 مشاريع في مراحل تطوير متقدمة بالقطاعين.

ويأتي هذا الاستثمار تماشياً مع برنامج «صندوق الاستثمارات العامة» والذي يهدف لإطلاق قطاعات جديدة وتنميتها، من أجل دعم وتسريع نمو المشاريع والشركات السعودية المبتكرة وتحقيق عائدات كبيرة طويلة الأجل. كما يقوم هذا الاستثمار أيضاً بإبراز الدعم الاستراتيجي الذي قدمه «صندوق الاستثمارات العامة» لشركة «أكوا باور»، مما يعتبر بمثابة دليل واضح على دور «صندوق الاستثمارات العامة» في توسيع آفاق القطاعات وتفعيل الفرص بصفته مستثمراً رائداً ومهماً في عدد من القطاعات العامة في السعودية.

وتمتلك «أكوا باور» سجلاً حافلاً من الابتكارات في قطاع الطاقة المتجددة، حيث سجلت مؤخراً أقل تعرفة للطاقة الشمسية الكهروضوئية عالمياً، 2.34 سنت أميركي لكل كيلوواط ساعة، في مشروع «سكاكا» للطاقة الشمسية الكهرضوئية بقدرة 300 ميغاواط، وهو أول مشروع للطاقة الشمسية في السعودية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«صندوق الاستثمارات العامة» يستحوذ على حصة مهمة في شركة «أكوا باور» «صندوق الاستثمارات العامة» يستحوذ على حصة مهمة في شركة «أكوا باور»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon