توقيت القاهرة المحلي 08:36:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجفاف يتسبب في انخفاض منسوب الأنهار في فرنسا ويهدد المحاصيل الزراعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجفاف يتسبب في انخفاض منسوب الأنهار في فرنسا ويهدد المحاصيل الزراعية

التحول البيئي
باريس - مصر اليوم

ضربت موجة من الجفاف فرنسا منذ عدة أيام في بلديات مختلفة وصلت إلى بلديات كثيرة  - حسب تصريحات وزير التحول البيئي - " كريستوف بيتشو " الذي أعلن عن حرمان أكثر من ١٠٠ بداية من مياه الشرب ، في وقت بدأ المواطنون يعانون حيث لا يجدون المياه التي يحتاجونها للشرب ، في واقعة وصفها وزير التحول البيئي بأنها تاريخية . وفرضت السلطات الفرنسية قيوداً على استهلاك مياه الري والشرب في هذه المناطق التي تزداد واحدة تلو الآخرى ،  بشكل بات يهدد المحاصيل الزراعية ، إيل دو فرانس ، وبشكل أعلنت السلطات أن منطقة " ايل دو فرانس " - بلدية باريس الكبرى - ليست بعيدة عن هذه الموجة .  وقامت السلطات المختصة بوضع جميع الإدارات في حالة تأهب أو في حالة تأهب للجفاف ، ووضعت جداول توضح أن عملية الري في أدنى مستوياتها ومحدودة .

وقالت السلطات المائية في فرنسا - في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الفرنسية اليوم :" إذا استطاع المزارعون في جنوب المنطقة الاعتماد على منسوب المياه في نهر بوس ، فإن العواقب على إنتاجهم قد بدأت بالفعل. وبحسب البيانات المعلنة ، فإنه لا يزال يظهر سوى القليل من الماء.  في  منطقة بيمونت دو جاتيناس " Beaumont-du-Gâtinais في جنوب  " سانت مارن " Seine et-Marne ، ولم يعد الفحم يتدفق بعد الآن.   وأصبح  رافد نهر لوان Loing في وضع متأزم من قبل المحافظة في 29 يوليو.  بعد اليقظة والإنذار والتنبيه المتزايد ، ووصل إلى  المستوى الأقصى على مقياس الجفاف.

وبحسب الأرقام التي أعلنها " كريستوف بيتشو " - وزير التحول البيئي الفرنسي - في وقت سابق  - فإن مياه الشرب غير متوفرة في البلديات المعلن عنها   ما يتسبب في معاناة حقيقية للمواطنين ، وتعمل السلطات على توفيرها من خلال الشاحنات وتوصيلها إلى الأهالي . وخلال زيارته لمنطقة " ألب دي هوت بروفانس " - الأسبوع الماضي - ، قال وزير التحول البيئي :" الجفاف ضرب أكثر من مائة ، و بلدية لم تعد لديها مياه للشرب ، وهي حالة "تاريخية" قال الوزير في هذه البلديات "هناك إمدادات تصنع من شاحنات مياه الشرب التي يتم نقلها حيث لم يبق شيء في الأنابيب".   وفي نفس السياق ، ولمواجهة الأزمة التي تضرب فرنسا - لأول مرة - قررت الحكومة تفعيل لجنة الأزمات للتغلب على المشكلة التي تعد سابقة في الحدوث على التراب الفرنسي حسب تصريحات وزير التحول البيئي.

و حذر وزير التحول البيئي المواطنين من استمرار موجة الجفاف في المياه لفترة قادمة ، حيث قال - في تصريحات صحفية بعد ذهابه  الى مناطق الجفاف :" سيتعين علينا التعود على حلقات من هذا النوع ، التكيف ليس خيارًا إنه التزام على أي حال". وقال " كريستوف بيتشو ":- في تصريحاته السابقة - " إن المسألة برمتها هي تشديد عدد معين من القيود لتجنب الوصول إلى هذه النقطة في المناطق حيث ندرك أن لدينا نقصًا طويل الأمد في المياه ، ولا داعي للقلق بشأن ذلك في الصباح عندما لا يكون هناك المزيد من الماء في الأنابيب ".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيطاليا أعلنَ حالةَ الطوارئِ لمواجهةِ الجفافِ في شمالِ البلادِ وتقرُ تمويلاً عاجلاً

ستة ملايين صومالي يعانون من ظروف الجفاف الشديد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجفاف يتسبب في انخفاض منسوب الأنهار في فرنسا ويهدد المحاصيل الزراعية الجفاف يتسبب في انخفاض منسوب الأنهار في فرنسا ويهدد المحاصيل الزراعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon