توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الري" المصرية تُعلن إزالة 267 ألف مخالفة على نهر النيل والمجاري المائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الري المصرية تُعلن إزالة 267 ألف مخالفة على نهر النيل والمجاري المائية

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية
القاهرة ـ مصر اليوم

تلقي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريراً بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات والتي تضمنت تنفيذ (267,670) ألف إزالة على النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015.

وأوضح التقرير، أنه تم إزالة 287 حالة تعدي على نهر النيل ومنافع الري والصرف على مستوى الجمهورية على مدار الأسبوع، حيث قام قطاع حماية النيل بتنفيذ عدد 153 إزالة على طول النهر وفرعيه، فيما قام قطاع الري بتنفيذ عدد 84 إزالة على منافع الري ، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ عدد 50 إزالة على منافع الصرف.

وأفاد المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل بأن القطاع  قام خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس الجاري بتنفيذ عدد من حملات الإزالة بمختلف المحافظات وأسفرت عن تنفيذ عدد (١٥٣) حالة تعدي بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية والمحليات وعلى مستوي كافة المحافظات النيلية وقد شملت إزالة ٤ بمحافظة الجيزة وعدد (٧) بمحافظة الغربية و(٢٠) بمحافظة المنوفية وعدد (٢٦) بمحافظة البحيرة وعدد ٣٥ بمحافظة كفر الشيخ وعدد (٣٤) بمحافظة دمياط وعدد (٤) بمحافظة أسيوط وعدد (3) بمحافظة أسوان.ليصبح إجمالي ما تم إزالته منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015 عدد (٥٢٤٣٥) حالة تعدي على مجري نهر النيل وتنوعت الازالات ما بين مباني سكنية وأعمال ردم ونسايل وخلافه وسيستمر القطاع بكامل اجهزته في بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي إلى التعديات على مجري نهر النيل والمحافظة على شريان الحياة بكل إصرار.

وأشار المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع الري، بأن القطاع قام بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات وذلك خلال الأسبوع وأسفرت عن تنفيذ عدد (84) إزالة شملت إزالة عدد (2) بمحافظة القليوبية و عدد (15) بمحافظة المنوفية وعدد (24) بمحافظة الدقهلية وعدد (27) بمحافظة الجيزة  وعدد (16) بمحافظة سوهاج ليكون إجمالي الازالات بقطاع الري (140031) إزالة.

كما أشار المهندس خالد مدين رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف بأن الهيئة قامت خلال الأسبوع الثالث  من شهر  مارس  الجاري بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين البحري و القبلي بلغت ( 50 ) إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية بعدد ( 4 ) محافظات وقد تضمنت تنفيذ عدد (2) إزالة بإقليم وسط الدلتا بزمام محافظة ( المنوفية بعدد (2) إزالة) ، وتنفيذ عدد (24) إزالة بإقليم مصر الوسطى  بزمام محافظات ( بني سويف بعدد (2 ) إزالة- المنيا بعدد ( 22) إزالة )، بالإضافة لتنفيذ عدد (24) إزالة بإقليم مصر العليا بزمام محافظة  أسيوط بعدد (24) إزالة، هذا ليصبح إجمالي ما تم تنفيذه منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل فى 5 يناير 2015 بعدد ( 75204)

وتنوعت الإزالات مابين مبانى خرسانية ومباني بالطوب الأحمر  وأسوار وتشوينات وزراعة الجسور و ردم وقطع الجسور وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وستستمر الوزارة بكافة أجهزتها في بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي إلى التعديات على مجري نهر النيل والمجاري المائية والمحافظة على شريان الحياة بكل إصرار.

وأكدت الوزارة مضيها قدما في تنفيذ كافة الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات. المحلية للحفاظ على نهر النيل ومنافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لذلك وصولا للهدف المنشود للحفاظ على نهر النيل وكافة المجاري المائية من التعديات.

قد يهمك أيضا :

وزير الري يؤكد أن مصر تعاني من نقص كبير في المياه

  وزير الري المصري يصل أديس أبابا لحضور الاجتماع الرابع لمباحثات سد النهضة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الري المصرية تُعلن إزالة 267 ألف مخالفة على نهر النيل والمجاري المائية الري المصرية تُعلن إزالة 267 ألف مخالفة على نهر النيل والمجاري المائية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon