توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

8 أشياء نضعها في البلكونة تسبب الكراكيب، تعرفي عليها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 8 أشياء نضعها في البلكونة تسبب الكراكيب، تعرفي عليها

الأثاث البلاستيك في ديكور المنزل
القاهرة - مصر اليوم

هل تشعرين بأن شرفتك تحتاج لعملية ترتيب شاملة؟ هل امتلأت بالكراكيب لدرجة أصبحت تسبب لك الصداع؟ تبدأ المشكلة عندما تقررين ترتيب منزلك والتخلص من الأشياء التي لا تحتاجين إليها، ولكنك في الوقت نفسه تخشين من إلقائها في القمامة، فتجد هذه الأشياء سبيلها إلى شرفة المنزل، حيث تبدأ بالتراكم فيها واحدة تلو الأخرى. ومع مرور الوقت، تتفاقم المشكلة مع زيادة عدد هذه الأشياء، حتى يصبح الأمر خارجًا عن السيطرة.إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فدعينا نطلعك اليوم على أشهر 8 أشياء نضعها في شرفات منزلنا وتتسبب لنا في حدوث الكراكيب والفوضى بها، وطرق التخلص منها أو إعادة استخدامها بشكل عملي.

8 أشياء نضعها في الشرفة تسبب الكراكيب :

1. الأثاث القديم:

عادةً ما تعج شرفات منزلنا بقطع الأثاث القديمة مثل الكراسي الخشبية أو الطاولات، وفي بعض الأحيان قد يتطور الأمر ليصل إلى خزانات الملابس أو ألواح الأسرَّة. ويرجع السبب لارتباطنا عاطفيًا بقطع الأثاث هذه ما يصعب علينا مهمة التخلص منها إلى الأبد، ولكن وجودها في شرفتنا يشوه مظهرها ويؤدي إلى تلف هذه القطع بسبب تعرضها لعوامل الجو المختلفة. لذلك ننصحك إما ببيعها لمن يحتاجها والاستفادة من العائد المادي الذي ستحصلين عليه، أو على الأقل أعيدي طلاءها واستخدميها بشكل أو بآخر بمنزلك.

2. دراجات الأطفال الهوائية:

أحد أشهر الأشياء الموجودة في شرفات المنازل المختلفة، فالدراجة الهوائية تعتبر أحد أكبر ألعاب الأطفال حجمًا لذلك يصعب عادةً تركها داخله، ولهذا يعمد معظمنا إلى وضعها في شرفة المنزل طوال فترة الدراسة. ولكن ترك الدراجات الهوائية بهذا الشكل لا يشوه فقط مظهر شرفتك، إنما يعرضها كذلك للتلف والصدأ نتيجة تعرضها لمياه الأمطار طوال الشتاء والشمس الحارقة طوال الصيف. لذلك ننصحك بوضعها في مكان آخر بعيدًا عن عوامل التعرية، مثل جراچ السيارة أو أسفل سلم المنزل.

3. الكراتين القديمة:

لسبب غير معلوم نجد أنفسنا غير قادرين أبدًا على التخلص من الكراتين القديمة، ربما لشعور داخلي يخبرنا بأننا سنحتاجها في يوم من الأيام؟ في الحقيقة ما زال السبب مبهمًا وغير معروف، لذلك يتعين علينا استجماع قوانا والتخلص من هذه الكراتين عن طريق إرسالها إلى مراكز إعادة التدوير أو على الأقل رميها في سلة المهملات.

4. أواني المزروعات غير المستخدمة:

يبدأ الأمر بفكرة تشجير الشرفة وجعلها أشبه بالحديقة، فنحضر شتلات الأزهار والأواني الفخارية أو البلاستيكية ونبدأ رحلة الزراعة والعناية بالمزروعات، ثم تشغلنا الحياة فنهمل هذه المزروعات حتى تجف وتموت وتبقى الأواني في مكانها لتشوه مظهر الشرفة بدلًا من أن تزينها.يوجد حلان لهذه المشكلة، إما بإعادة تشجير هذه الأواني بنباتات منزلية مبهجة لا تحتاج لمجهود كبير في العناية بها مثل الصبار مثلًا، أو إهداء هذه الأواني لمن يحتاج إليها وتخليص شرفتنا منها.

5. حقائب السفر القديمة:

سواء كانت مملوءة أو فارغة يعمد البعض لتخزين حقائب السفر القديمة في شرفة المنزل، لضيق أماكن التخزين في المنزل أو تمهيدًا للتخلص منها. أيًا كان السبب فالأفضل هو سرعة التخلص منها قبل أن تهترئ نتيجة تعرضها للشمس، لذلك ننصحك بالتبرع بها للجمعيات الخيرية حيث تستخدم في تخزين الملابس التي تتبرعين بها قبل تقديمها للمحتاجين.

6. أقفاص العصافير القديمة:

تمامًا مثل الرغبة في تشجير الشرفة تأتي الرغبة في تربية بعض العصافير فيها للتمتع بتغريدها العذب طوال النهار، ولكن ومع موت هذه العصافير تبقى الأقفاص معلقة ومهددة بالتعرض للصدأ. لذلك ننصحك إما بإعادة بيعها أو إرسالها لأقرب محل حيوانات أليفة، للاستفادة منها والإبقاء على شرفتك مرتبة وخالية من الكراكيب.

7. الأدوات الصحية القديمة:

سواء كانت عبارة عن أحواض قديمة أو مواسير جديدة لم تستخدم أو قديمة تم التخلص منها، ننصحك ببيعها للسباك الذي قام بتغييرها أو تقديمها لأحد البيوت المحتاجة التي ستسفيد بكل تأكيد منها بدلًا من تركها تشوه مظهر شرفتك.

8. إطارات السيارات المستعملة:

من المعلوم أن إطارات السيارات يجب أن تتغير مع مرور الوقت، ولأن أسعار هذه الإطارات مرتفع يتجنب البعض التخلص منها ويحاول الإبقاء عليها في شرفة المنزل لوقت الحاجة، ولكن الحقيقة أن وقت الحاجة هذا لن يكون قريبًا. لذلك ننصحك إما ببيعها أو إعادة تدويرها واستخدامها بشكل مختلف، مثل صنع الكراسي والطاولات منها وتزيين الشرفة بها، بدلًا من تركها تتراكم في أحد جوانب الشرفة وتشوه مظهرها.شرفة منزلك هي مساحة للاسترخاء والتمتع بالمحيط الخارجي دون الحاجة لترك المنزل، لذلك عليك الاهتمام بها والإبقاء عليها مزينة لتتمتعي بها طوال العام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إليكِ ديكورات مجلس استقبال الضيوف بتصميم أنيق وفخم

إليكِ 6 نصائح للعناية بالأثاث الجلدي منعاً لتراكم الغبار والجراثيم عليه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أشياء نضعها في البلكونة تسبب الكراكيب، تعرفي عليها 8 أشياء نضعها في البلكونة تسبب الكراكيب، تعرفي عليها



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon