توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشكال وأنواع ساعات حائط كبيرة لديكور مميز بمنزلك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أشكال وأنواع ساعات حائط كبيرة لديكور مميز بمنزلك

ساعات الحائط
القاهره_مصر اليوم

ساعات الحائط الكبيرة لا غنى عنها في أي منزل، بالرغم من أن العالم أصبح رقمي أكثر ويعتمد على الهواتف في معرفة الوقت، إلا أن بعض الأشياء من الماضي لا تفقد سحرها وسوف تبقي دائماً خالدة، لذلك في المقال التالي تعرفِ على أشكال وأنواع وخامات ساعات الحائط  الكبيرة، وكيف تختارين المناسب منها لديكور منزلك.

المواد المستخدمة لصناعة ساعة الحائط متنوعة منها المعدن، الخشب، البلاستيك، الإكريليك . وهناك أيضاً الساعات المصنوعة من المعادن باهظة الثمن مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والبرونز وحتي الفضة، فحاولي اختيار المواد المصنوع منها ساعة الحائط التي تتطابق مع ديكور الغرفة.

تعد ساعات الحائط من قطع الديكور التي يجب ألا يخلو منها المنزل، فإلى جانب كونها تضيف لمسة عصرية ومميزة للبيت فإنها تلعب دورا كبيرا في مساعدنا على إدارة وتنظيم الوقت، ولهذا اختارنا لك أحدث أشكال ساعات الحائط التي تساعدك في تجديد منزلك ومنحه ديكور عصري مميز.

فساعات الحائط ليس فقط  آلة لمعرفة الوقت، بل يمكن للشخص ان يجد الكثير من الخيارات المتنوعة لأجمل ساعات الحائط التي يمكن بسهولة تحول النظر إلي منزلك  لقطعة ديكور فنية مميزة

لذلك عليكِ اختيار ساعات الحائط الصحيحة والتي لا تعمل فقط علي تجميل الغرفة الخاصة بك ولكن ايضاً  تضيف مساحة شخصية إلي منزلك وتعطيه رونق مناسب ومميز.

ساعات الحائط واحدة من أهم العناصر النفعية والوظيفية التي تخلق أجواء أنيقة في منزلك . فهي تلعب أدور عديدة فهي تعرض الوقت وتضيف ديكور مختلف للغرفة وجعل الغرفة مثيرة للاهتمام، إذا كان لديك خلط حول كيفية اختيار ساعة الحائط الصحيح لتزيين منزلك، حاولي إتباع هذه النصائح المفيدة لاختيار ساعة حائط فريدة ومبتكرة حتي لا تستخدم فقط في تجميل غرفتك.

بالإضافة إلي عمل الساعة كدليل، فإن ساعة الحائط تأتي في نماذج مختلفة . ويتم النظر إلي ساعة الحائط في الوضع الحالي باعتبارها جزء من زخرفة الديكور، وأحد النماذج المعروفة منذ فترة طويلة هي ساعة الحائط الكلاسيكية والتي تحتوي علي نفس الشكل واللون الغير باهت وممل، إلي جانب ساعة الحائط الكلاسيكية والتي تتناسب مع التصميم الداخلي .

قومي باختيار ساعة الحائط التي  تمثل الطابع الخاص بك وتتناسب مع التصميم الداخلي بحيث يمكن أن تضيف إلي  طابع الغرفة، تماماً كما هو الحال عند اختيار لوحة تزيين الجدران فإن شكل الساعات أيضاً سوف يؤثر علي النظرة الشاملة للغرفة.

علي سبيل المثال، الغرفة الكلاسيكية اختاري لها الساعة الخشبية التي تتميز بوجود إطار منحوت فهي خيار رائع وفي حالة ديكور الغرفة العصرية يمكنك اختيار ساعة الحائط الحديثة  التي تجعل الغرفة تبدو أكثر موضة، فعلي سبيل المثال ساعة الحائط علي شكل الشمس أو القمر .

لزيادة جمال شكل الغرفة، يمكنك أيضاً  وضع عدة ساعات متماثلة في تسلسل  كما لو أنها معرض فني وتحديد كل ساعة وفقاً  للفارق الزمني بين المدن والبلدان .عند اختيار الساعة قومي باختيار لون ساعة الحائط الذي يتناقض مع جداران الغرفة، فعلي سبيل المثال ساعات الحائط ذات اللون الداكن مثل الأسود أو الأزرق الداكن مناسبة للغرف البيضاء أو الباستيل.

فهي تجعل غرفتك تبدو أكثر عصرية والعكس بالعكس، فمثلا حددي الألوان الزاهية لساعة الحائط في غرفة المعيشة لجدران الحائط الداكنة، فوضع ساعة الحائط يضيف وظائف إضافية للغرفة، لذلك حاولي اختيار ساعة الحائط وفقاً للمكان الذي تضعي فيه الساعة.تتميز ساعات الحائط الخاصة بغرف المعيشة بأسلوب اكثر جاذبية، عندما يكون ديكور غرف المعيشة كلاسيك يمكنك اختيار ساعة الحائط التقليدية حتي تعطي صورة مبدعة ومبتكرة، ولا تنسي زخرفة الساعة مع ساعات الحائط الحديثة التي تفسر بطرق جديدة  في تكملة من الأثاث الأكثر تقليدي .

علي سبيل المثال ساعة الحائط الخاصة بديكور المطبخ يفضل أن تكون علي شكل أحد الخضروات أو الفواكه أو التوابل وذلك لإعطاء طابع الاسترخاء بشكل جيد وتجميل المطبخ.النسخ التقليدية لساعة الحائط الخاصة بالمطبخ هي الساعة المصنوعة من الإطار الفولاذ المقاوم للصدأ وحماية الزجاج الامامي، حتي ان الأرقام تصبح كبيرة لكي يسهل قراءتها وعادة ما يتم نقش  الأرقام باللون الأسود أو الأبيض وبالتالي فهي مناسبة للمطبخ .

ولشكل ساعة الحائط الذي يناسب غرفة الأطفال هي تلك الساعات التي تعزز من شكل الغرفة مثل رسومات الأطفال والأبطال الخارقين، يجب أن تتناسب ساعات الحائط أيضأً مع أبعاد المساحة الخاصة بالحائط.لذلك حاولي اتخاذ ما يكفي من الوقت لاتخاذ القرار الصحيح حول ساعة الحائط فهذا الأمر ضروري بالنسبة لك، ولا تحاولي وضع الساعات الصغيرة علي الجدران الفارغة أو الساعات الكبيرة علي الجدران المزينة.

قد يهمك ايضا

إليك أفكار لتجديد ديكور المطبخ باللون الأسود لإضفاء الرقي

تصميم ديكورات ممرات المنزل في خطوات عملية في 2020

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشكال وأنواع ساعات حائط كبيرة لديكور مميز بمنزلك أشكال وأنواع ساعات حائط كبيرة لديكور مميز بمنزلك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon