توقيت القاهرة المحلي 01:19:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعرفي على أفضل المعالم السياحية في "إيبوه" الماليزية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرفي على أفضل المعالم السياحية في إيبوه الماليزية

المعالم السياحية في "إيبوه"
القاهرة - مصر اليوم

تعتبر مدينة إيبوه عاصمة ولاية بيراك واحدة من المدن الجذابة الأقل استكشافاً في المنطقة، وتقدم المدينة مزيجًا من السحر الاستعماري والتقليدي وممرات السوق النابضة بالحياة ومنحدرات الحجر الجيري وسلسلة من معابد الكهوف، كما تشتهر إيبوه ببلدتها القديمة التي تفتخر بتاريخ غني وعدداً من المتاحف، وتبرز إيبوه أيضًا كخيار شائع بين عشاق الطعام بسبب مجموعتها الواسعة من خيارات تناول الطعام خاصة المأكولات الصينية والماليزية.

أهم مناطق الجذب السياحي في إيبوه
1- معبد كهف كوك لوك تونغ

يعد معبد كهف كيك لوك تونغ واحداً من الجواهر الموجودة في تاج ايبوه ويمتد عبر مجمع كبير يغطي 12 فدانا من الأرض، يستخدم هذا الموقع كمكان مهم للعبادة في إيبوه منذ حوالي 100 سنة، ويحتوي الموقع على بعض المسارات الجميلة التي تصل إلى البحيرتين الزجاجيتين، وحديقة الزان التي توفر مكاناً للراحة والاسترخاء، وداخل الكهف المذهل يوجد مذبحاَ أنيقاً محاطاً بالتماثيل.

2- العالم المفقود من تامبون

تشتهر هذه الحديقة الترفيهية بأنها واحدة من أكبر وأفضل مناطق الجذب في المنطقة، وتضم مجموعة من الأقسام المثيرة للاهتمام بما في ذلك وادي نمر والحديقة المائية وحديقة الحيوان ينابيع العالم المفقود الساخنة، وبالإضافة إلى كل هذه المعالم يحتوي المتنزه على مجموعة من الألعاب المناسبة لجميع الفئات العمرية.

3- برج الساعة التذكاري بيرش

تم بناء هذا النصب التذكاري أمام مسجد إيبوه في عام 1909 وهو عبارة عن مبنى أبيض وأسود مثير للإعجاب، وقد بني تكريماً لجيمس بيرش البطل المحلي الذي كان واحداً من أول سكان المدينة واغتيل في عام 1875، ويحتوي برج الساعة على لوحة جدارية خشبية تصور 44 من الشخصيات التاريخية، وفي أعلى البرج يوجد جرس كبير يقيس ستة أقدام في الحجم.

4- مسجد إيبوه الحكومي

افتتح مسجد ايبوه الحكومي أو مسجد السلطان إدريس شاه الثاني في عام 1968 مقابل محطة السكك الحديدية، ويتكون هذا المسجد الذي يعتبر رمزاً للمدينة من طابقين، ويتميز بواجهة من اللون الأبيض على الطراز الحديث للهندسة المعمارية الإسلامية، ويعلوه 44 من القباب ومئذنة يبلغ طولها 38 مترًا، ويضم المسجد مكتبة ومركز مؤتمرات ومساحة مفتوحة.

5- وادي شاي العود

يقع هذا الوادي مباشرة خارج إيبوه، وهو يعتبر من الرحلات النهارية الشعبية لدى السكان المحليين، ويعمل وادي الشاي منذ حوالي 20 عامًا ويمتد على مساحة 300 فدان، ويضم حوالي 200 ألف شجرة من أشجار العود، ويمكن للزوار التجول في المزرعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتقاط الصور مع الشجرة الأكثر شهرة في الوادي والتي يبلغ عمرها 20 عاماً، وتقول الأسطورة أن هذه الشجرة تجلب الحظ.

6- معبد كهف سام بوه تونغ

يعتبر معبد كهف سام بوه تونغ الأكثر شهرة من نوعه في إيبوه حيث إنه واحداً من أكبر معابد الكهوف في ماليزيا، ويقع على بعد 5 كيلومترات جنوب شرق بلدة إيبوه القديمة، ويتزين الجزء الخارجي ومدخل الكهوف بالعناصر الصينية التقليدية، وفي الداخل يحتوي على مجموعة من التماثيل البرونزية، ويحيط بالمعبد حديقة مبهجة وبركة مياه، وهناك 246 درجة عبر الكهف تؤدي إلى منصة مشاهدة.

7- حديقة دي أر سينيفاساجام

افتتحت هذه الحديقة أبوابها أمام الجمهور عام 1960، وتقع شمال المدينة القديمة بجوار نهر كينتا، وهي تعتبر الملاذ الطبيعي المفضل لدى السكان المحليين والزوار على حد السواء، وتحتوي الحديقة على بحيرة وحديقة يابانية ومجموعة كبيرة من الخيزران، كما تضم منطقة ركوب الدراجات.

8- عالم إيبوه

يقدم هذا المبنى المثير للاهتمام نظرة شاملة على تاريخ وثقافة إيبوه وتراثها المعقد، وقد كان هذا المبنى الذي يقع في المدينة القديمة واحداً من أشهر المطاعم ثم تحول إلى متحف يعرض التاريخ المبكر للصينيين في المدينة، كما يروي قصة شعب هاكا وتاريخ التنقيب عن القصدير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل المعالم السياحية في إيبوه الماليزية تعرفي على أفضل المعالم السياحية في إيبوه الماليزية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon