توقيت القاهرة المحلي 01:18:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسباب تدفعك لزيارة منطقة "هالكيديكي" اليونانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسباب تدفعك لزيارة منطقة هالكيديكي اليونانية

الوجهات السياحيّة
القاهرة ـ مصراليوم

تعتبر "هالكيديكي" هي الوجهة الصيفية الرئيسية في شمال اليونان، وهي منطقة خصبة بها ثلاثة من أشباه الجزر، تقع بالقرب من مدينة سالونيك، وتمتاز بمنتجعاتها الرائعة وشواطئها الخلابة العديدة، فضلا عن الخلجان الخفية والقرى الجبلية والوديان الخضراء، الأمر الذي يجعل منها على الرغم من عدم شهرتها بين السائحين، وجهة رائعة للزيارة والاستكشاف.

ونرصد اليوم أسباب عدَّة تدفعك لزيارة "هالكيديكي" 

الأنشطة الممتعة

وهناك العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في هالكيديكي، بما في ذلك الرياضات المائية وغوص السكوبا والرحلات اليومية والسبا والمهرجانات، فضلا عن الفعاليات المميزة، والكثير من الخيارات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق.

شواطئ جميلة

تفتخر هالكيديكي بمجموعة من أفضل الشواطئ في اليونان، مع 71 شاطيء يحمل العلم الأزرق وأكثر من 550 كم من الساحل ذو الرمال الناعمة والمياه الفيروزية والمناطق الخضراء المحيطة بها، ذلك فضلا عما تتمتع به المنطقة أيضا من خلجان خفية مثالية لعشاق التخييم.

الانسجام من الطبيعة

هالكيديكي هي منطقة خضراء تضم 12 منطقة محمية، مليئة بالمناظر الطبيعية الغنية والمناطق المحمية والجبال الوعرة والشواطئ الخلابة، مع فرص السير لمسافات طويلة ومراقبة الطيور، والتنزه بين أجمل المشاهد الساحرة.

وجهة رائعة لركوب الدراجات

إذا كنت من محبي ركوب الدراجات ، يوصيك الخبراء بزيارة هالكيديكي لأنها توفر فرصا لا نهاية لها لقضاء العطلات الممتعة على مدار العام، فمع الطبيعة الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، وروعة مشاهد الغابات مع البحر الأزرق ، هناك العديد من طرق ركوب الدراجات الجميلة التي يمكنك استكشافها.

كهف بيترالونا

وبالإضافة إلى العديد من المواقع الأثرية، تعتبر هالكيديكي موطن لكهف بيترالونا، والذي يعرف أيضا بكهف الحجارة الحمراء، والذي لا يعد فقط مجرد كهف قديم فحسب، بل يعد أيضا أحد المواقع التاريخية الرائعة التي تضم أقدم النتائج البشرية في أوروبا، حيث أنه وفي عام 1960، اكتشف هناك بقايا هيكل عظمية لامرأة شابة عمرها حوالي 700،000 سنة، حيث سمحت الحفريات اللاحقة باكتشاف المزيد من بقايا ما قبل البشر، وكذلك حفريات الحيوانات.

المهرجانات

إلى جانب كونها وجهة مثالية لعشاق الشمس والشواطىء والطبيعة الخلابة، فضلا عن محبي ركوب الدراجات، فإن هالكيديكي جذابة أيضاً للذواقة من محبي الطعام، حيث يقام هناك مهرجان للذواقة كل عام في يونيو، والذي يجمع بين الطهاة الحائزين على نجمة ميشلين من اليونان وخارجها، الأمر الذي يسمح للزائرين باكتشاف المزيد من النكهات المميزة، مع فرص حضور العروض والمشاركة في ورش العمل.

أموليانى

ومع وجود نحو 600 شخص فقط  من السكان الدائمين في أمولياني، فإن هذه المنطقة الصغيرة من هالكيديكي هي ملاذ صغير من الخلجان الصغيرة والشواطئ المحمية لمحبي الابتعاد عن الحشود السياحية، ذلك فضلا عما تتمتع به أمولياني من المناظر الطبيعية الجميلة.

كما تعتبر أمولياني مثالية للاستكشاف، مع فرص الاستمتاع بالتقاليد الأصيلة للسكان المحليين، والتي يعود تاريخها إلى قرون مضت.

تراث الطهي الغني

يعرف الجزء الشمالي من اليونان بالطعام الجيد والمأكولات الرائعة، ولعلك ستكتشف ذلك على الفور عند السفر إلى هالكيديكي، ما بين الأطباق الرائعة التي تضم المنتجات اللذيذة المزروعة محليًا، بما في ذلك الخبز والفطائر وأطباق اللحوم اللذيذة بالإضافة إلى المعكرونة محلية الصنع والجبن الرائع، ناهيك عن الأطباق الطازجة الأخرى التي لا تنسى.

قد يهمك أيضاً :

عائلة تشتري جزيرة أسبانية مقابل 18 مليون يورو

جزر "راشا" تُعدّ الوجهة مثالية لمحبي الاسترخاء في قلب تايلاند

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب تدفعك لزيارة منطقة هالكيديكي اليونانية أسباب تدفعك لزيارة منطقة هالكيديكي اليونانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon