توقيت القاهرة المحلي 18:53:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدينة نيجومبو أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في سريلانكا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدينة نيجومبو أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في سريلانكا

مدينة نيجومبو
القاهرة - مصر اليوم

تعد مدينة نيجومبو واحدة من أكثر مدن الساحلية شعبية في سريلانكا، حيث تتمتع بالشواطىء المذهلة والنسيم المنعش، مع الرياضات المائية المثيرة، وخيارات الرفاهية الوفيرة، فضلا عن المأكولات البحرية اللذيذة، ما يجعل منها أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في البلاد.

أفضل وقت لزيارة المدينة

على الرغم من أن سريلانكا وجهة مثالية على مدار العام، إلا أن أفضل وقت لزيارة نيجومبو هي الفترة من ديسمبر إلى أبريل، عندما يكون هطول الأمطار في أدنى مستوياته، وتصل درجات الحرارة في المتوسط إلى 30 درجة مئوية.
الوصول إلى نيجومبو

تقع نيجومبو على بعد أقل من 8 كم من مطار كولومبو الدولي، وهو المطار الرئيسي في سريلانكا، كما تبعد 30 دقيقة فقط عن كولومبو عاصمة البلاد، ما يجعل منها خيارا سهلا للوصول.

أفضل التجارب السياحية في نيجومبو
الاسترخاء على الشاطىء

تجعل الشواطئ الرائعة والرياضات المائية من منطقة نيجومبو وجهة سياحية رائعة للسائحين على اختلاف أنواعهم، إذ تفتخر المدينة بالعديد من البقع الساحلية الهادئة والمعزولة التي تناسب الجميع.

جولة بسوق السمك

كانت هذه المدينة الساحرة أيضًا قرية قديمة لصيد الأسماك، لذا فيمكنك قضاء بعض الوقت في جولة ممتعة سيرا على الأقدام للتعرف على نشأتها واكتشاف طرق معيشة القرويين، خاصة مع كونها لا تزال مدينة تجارية مزدحمة، مع ثاني أكبر سوق للأسماك في البلاد.

ففي الصباح الباكر، يمكنك عزيزي المسافر القيام بزيارة إلى سوق الأسماك،  ومشاهدة القوارب تبحر إلى الميناء، والصيادون يتجولون بملابسهم التقليدية مع القبعات القش ذات الحواف الواسعة، ناهيك عما يمكنك شرائه أيضا من الأسماك المتنوعة لإعدادها في أحد المطاعم بالمدينة، بما في ذلك الجمبري والقريدس وجراد البحر وغيرها.

زيارة القلعة الهولندية

واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في نيجومبو هي القلعة الهولندية، ولعل زيارة هذا المكان استكشف لك كيف كانت المدينة خلال العصر الهولندي، حيث يقع الحصن بجوار سوق السمك على أنقاض معقل برتغالي سابق، وقام البريطانيون بعد ذلك بتحويله إلى سجن في أواخر القرن التاسع عشر، وهناك ستستمتع كثيرا بالتصميم الرائع وروعة الهندسة المعمارية.

ولكونها تضم أيضا العديد من الكنائس والكاتدرائيات الرائعة التي تمتاز بتصاميمها الجميلة التي تشبه التصاميم التي يمكنك أن تشاهدها في روما، فتسمى نيجوميو باسم “روما الصغرى” .

ركوب الدراجات حول بحيرة المدينة
نيجومبو
تعتبر بحيرة نيجومبو واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة، حيث تقع البحيرة على بعد 40 كم شمال كولومبو، وهناك ستستمتع كثيرا بجولة عبر الدراجات على طول البحيرة مع التقاط الكثير من الصور التذكارية الجميلة، ذلك فضلا عن الاستمتاع أيضا بالاسترخاء ما بين المناظر الطبيعية الخلابة.

ركوب القارب بقناة المدينة
نيجومبو
كانت القنوات الهولندية ذات يوم وسيلة نقل مهمة للقرفة والمنتجات الأخرى في مدينة نيجومبو، وقد تجاوز عمر قناة نيجومبو الآن أكثر من 100 عام، لذا فتستحق الاستكشاف والزيارة، حيث يمكن لك ركوب قارب في جولة ممتعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للقرى الصغيرة المتراصة على طول الطريق حول القناة في مشهد جميل.

تناول الطعام
نيجومبو
على الرغم من قلة عدد المطاعم المحلية في مدينة نيجومبو، فلا يزال هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك أن تجدها لتناول الأطعمة المتنوعة فضلا عن المأكولات البحرية التي تعد محور التركيز الرئيسي بالمدينة.

وفيما بتعلق بالإقامة توفر هذه الوجهة الساحرة من العديد من خيارات الإقامة المتنوعة والتي تناسب جميع أنواع الميزانيات، من النزل إلى المنتجعات ذات الخمس نجوم.

قد يهمك أيضًا:

كاتالونيا مدينة سياحية في شمال إسبانيا تستحق الزيارة

وجهات سياحية توفّر السلامة للنساء خلال رحلات السفر المنفردة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة نيجومبو أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في سريلانكا مدينة نيجومبو أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في سريلانكا



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ مصر اليوم

GMT 00:29 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

تعرف على موعد انتهاء فيروس كورونا في مصر

GMT 09:52 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

عبايات شيفون طبقتين تخفي عيوب الجسم

GMT 09:45 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

موديلات بشت نسائي شيفون للربيع

GMT 19:31 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

استلهمي إطلالة شابة وعصرية من جوليا روبرتس

GMT 00:22 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تنشر البوستر الرسمي لمسلسل مملكة إبليس

GMT 17:52 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

النجمات يُضئن سماء باريس بأجمل الإطلالات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon