توقيت القاهرة المحلي 10:13:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جزيرة "إلبا" الإيطالية جوهرة ساحرة في أرخبيل توسكانا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جزيرة إلبا الإيطالية جوهرة ساحرة في أرخبيل توسكانا

جزيرة إلبا الإيطالية
ندى أبو شادي - مصر اليوم

إن كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة بعيدا عن حشود السائحين، ما بين الشواطئ الواضحة والخلجان الصخرية والرمال الذهبية البيضاء، ننصحك بالتخطيط خلال عطلتك المقبلة السفر إلى جزيرة إلبا الإيطالية التي تقع في أرخبيل توسكانا وتتمتع بكل المقومات اللازمة لإبهار وإسعاد زائريها من الباحثين عن الهدوء والاسترخاء في أحضان الطبيعة.

إلبا هي جزيرة صغيرة تقع في أرخبيل توسكانا، وعلى الرغم من كونها ليست شهيرة مثل صقلية أو سردينيا، ولكنها بالفعل جزيرة رائعة تستحق الاكتشاف مع ما تتمتع به من المياه الفيروزية البكر المثالية للسباحة وحتى الاسترخاء في أحضان الطبيعة بين أجمل المشاهد الخلابة.

كونها بقعة معزولة تحظى جزيرة إلبا بالهدوء الذي يبحث عنه الكثيرين، وذلك بفضل عدم عدم وجود الكثير من السائحين، ما يجعل منها وجهة نموذجية مثالية لراحة النفس في واحة من الطبيعة بعيدا عن حشود السائحين التي يمكن أن تجدها في جزر البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى، وفي الغالب عادة ما يتردد على إلبا سكان توسكانا فقط، وإذا كنت ترغب في أن تكون بمفردك على الشواطىء، يمكنك حجز رحلة في الربيع أو أوائل الخريف لللاستمتاع في صمت.

تتمتع إلبا بالعديد من مطاعم الأسماك الطازجة التي يتم صيدها مباشرة بشكل يومي،  أي أنها أيضا وجهة رائعة للذواقة من محبي الطعام فضلا عما تقدمه لهم من فرص عدة للاستمتاع بين الشواطىء المذهلة.

إلبا هي موطن لحوض سمك صغير ولكنه مميز بالفعل وسيضفي على زيارتك الكثير من الاستمتاع خاصة إن كنت مسافرا بصحبة العائلة والأطفال، حيث سيسمح لكم هذا المكان بتسجيل أجمل الذكريات الممتعة على مدار نصف يوم.

إن كنت من عشاق الرياضة، فلابد أن تعلم أن إلبا هو المكان المثالي بالنسبة لك، إذ تقدم هذه الجزيرة الرائعة فرص السير لمسافات طويلة فضلا عن ركوب الدراجات والتجديف والرحلات إلى الجزر المجاورة، ناهيك عن فرص الاسترخاء بين أجمل الشواطىء.

يمثل الغوص في إلبا أحد أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها، لاسيما وأن مياه الشواطىء تمتاز بالصفاء الشديد، ما يمنحك الفرصة للاستمتاع بين أجمل الألوان والأسماك والمخلوقات البحرية، ونوصيك هنا بزيارة منطقة فورميتش ديلا زانكا، حيث توجد الكهوف التي تشكل مشاهد نادرة وملونة من النباتات والحيوانات في البحر الأبيض المتوسط.

الجزيرة هي موطن لكثير من القرى التاريخية التي ظلت دون تغيير إلى الآن، مع مزيج فريد من النكهات والألوان المميزة، فإن كنت تود التعرف على المزيد عن تاريخ هذه القرى، ننصحك بزيارة قرية بورتوفيرايو التي تستحق الزيارة، مع تاريخها المثير للاهتمام والذي يبدو جليا بين شوارع وجدران البلدة القديمة.

ويبقى أحد أفضل الأشياء الرومانسية التي يمكنك القيام به في جزيرة إلبا هي الاستمتاع بغروب الشمس مع عائلتك، إذ تقدم الجزيرة مناظر خلابة على بحر تيرينيا، وخاصة في أشهر الصيف عندما تكون السماء ملونة بظلال من اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة إلبا الإيطالية جوهرة ساحرة في أرخبيل توسكانا جزيرة إلبا الإيطالية جوهرة ساحرة في أرخبيل توسكانا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon