توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"هيدرا" الجزيرة الأروع في اليونان تسحر زائريها منذ الوهلة الأولى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيدرا الجزيرة الأروع في اليونان تسحر زائريها منذ الوهلة الأولى

جزيرة هيدرا
القاهرة - مصر اليوم

تعتبر هيدرا واحدة من الجزر الأكثر روعة من اليونان، ويمكن الوصول إليها خلال ساعتين عبر العبارة من أثينا، وتدهش هذه الجزيرة الساحرة زائريها منذ الوهلة الأولى، بفضل ما تتمتع به من قصور الحجر الرمادي الأنيقة المقامة على منحدرات التل، مع ميناء مذهل ومجموعة لا تقارن من المنازل البيضاء التي تتلون بزرقة البحر الجميل في مشهد لا يقارن وكأتك أمام لوحة فنية أبدعها فنان، ناهيك عن نمط الحياة الهادىء وفرص الاسترخاء المميزة التي تنتظرك بهذه الوجهة الرائعة.

وتطل جزيرة هيدرا على خليج أرغوسارونيك، وهي واحدة من الوجهات الأكثر رومانسية في اليونان، حيث تتميز بالقصور الحجرية التقليدية، والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والساحات المنعزلة، مع حظر كامل للسيارات في طرقاتها المختلفة، ما يجعل منها واحدة من أفضل الجزر اليونانية المثالية لمحبي الاسترخاء بعيدا عن صخب الحياة اليومية.

نموًا اقتصاديًا استثنائيًا
وشهدت هذه الجزيرة نموًا اقتصاديًا استثنائيًا في الماضي بفضل نشاطها البحري والتجاري الكبير، كما ساهمت أيضًا بشكل كبير في حرب الاستقلال اليونانية عام 1821، حيث شارك أسطولها القوي في معارك بحرية حاسمة، ولعلك عند الزيارة سترى ملامح التاريخ هنا تبدو ظاهرة في كل ركن، وكأنها تروي لزائريها الحكايات الماضية التي دارت بالجزيرة والتي لن يمل الزائر من سماعها، بما في ذلك القصور الحجرية الفخمة التي كانت تملكها عائلات مهمة، وبنيت من قبل الإيطاليين في الماضي.

قصورها الجميلة ونمط حياتها
وتُعد مدينة هيدرا العاصمة والميناء الرئيسي للجزيرة، وهي مدينة صغيرة رائعة مخبأة في ميناء صغير، وتتميز بالقصور الجميلة التي بنيت خلال القرن الـ 19 من قبل أصحاب السفن الأثرياء والتجار، مع البيوت التقليدية والشوارع المعبدة والأزقة الضيقة فضلا عن المحال التجارية والمقاهي في الشوارع القديمة بالمدينة.
وتشتهر هذه المدينة الجميلة بنمط حياتها الرائع والمطاعم الراقية والفنادق الأنيقة والفيلات والهندسة المعمارية التقليدية، وهي وجهة مفضلة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بالنسبة لسكان أثينا.
وتمكنت هيدرا من الحفاظ على ذوقها التقليدي حيث يعود تاريخ هندستها المعمارية إلى القرن الثامن عشر، وحتى يومنا هذا لازالت الجزيرة محمية بموجب قانون أثري، ولا شيء يمكن تغييره فيما يتعلق بتصميم مبانيها التاريخية، كما أنه لا يسمح بتثبيت أبواب أو نوافذ معدنية جديدة في المنازل القديمة لتبدو على حالاتها الأولى، وهذ ما ستلحظه خلال زيارتك.
ويمكنك في هيدرا السير على طول الواجهة البحرية في قلب المدينة، مع الاستمتاع بمشاهد المتاحف والقصور القديمة وتماثيل الأبطال الشهيرة، إلى جانب زالمحلات التجارية والمقاهي التي تتميز بالأجواء الجميلة الساحرة، إذ تعيدك إلى الماضي وأنت في مكانك مع أجمل اطلالة على المدينة.

عُشَّاق الفنون
وتكتسب هيدرا اهتماما خاصا من عشاق الفنون، فقد كانت على مر السنين مركز رئيسي للفنانين من مختلف المجالات الفنية، حتى أنك سترى خلال زيارتك الكثير من المعارض الرائعة وقد يصادفك في طريقك أحد أشهر فناني أوروبا ممن يحرصون على زيارة الجزيرة للاستمتاع بميناءها الرائع ومناظرها الطبيعية الخلابة.
ويمكنك زيارة متحف المحفوظات التاريخية في الجزء الشرقي من ميناء هيدرا، ويشتمل على معارض مؤقتة، حيث ستجد الأزياء، والحفريات والمصنوعات التي يعود تاريخها إلى حرب الاستقلال.
يؤكد الخبراء على روعة قرية هيدرا كامينيا المجاورة والتي يمكن الوصول إليها  سيرا على الأقدام عبر الشارع الساحلي لمدينة هيدرا في نحو من 15 إلى 20 دقيقة، حيث تمثل بديل أكثر هدوءا لمدينة هيدرا، فليس لديها أي متجر للهدايا التذكارية أو مقهى، ولكنها تتميز بالمطاعم الرائعة ذات الإطلالة المذهلة على الميناء والتي تقدم الأسماك الطازجة التي ترضي كافة أذواق الزائرين.

شواطئها المُذهلة
تتمتع الجزيرة بمجموعة رائعة من الشواطىء المذهلة شأنها في ذلك شأن جميع الجزر اليونانية الأخرى، ونوصيك زيارة شاطىء بيستي الذي يتميز بالمياه الكريستالية الرائعة والأنشطة الرياضية الممتعة، بما في ذلك ركوب قوارب الكاياك والغوص.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيدرا الجزيرة الأروع في اليونان تسحر زائريها منذ الوهلة الأولى هيدرا الجزيرة الأروع في اليونان تسحر زائريها منذ الوهلة الأولى



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon