توقيت القاهرة المحلي 23:01:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شمس "رخيوت" الذهبية أنارت مخيم المصورين العرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شمس رخيوت الذهبية أنارت مخيم المصورين العرب

رخيوت الذهبية
رخيوت - مصر اليوم

استمرارًا لفعاليات مخيم المصورين العرب المقام في ولاية رخيوت، قام المدرب الدولي المعتمد لدى شركة أدوبي، عبدالله بن جمعة السليطي، دولة قطر، بتقديم محاضرة مطولة عن أساسيات معالجة الصور الفوتوغرافية عبر برنامج Photoshop CC الجديد. واستعرضت المحاضرة الإضافات الحديثة للإصدار الجديد وكيفية الاستفادة منها في تحرير وتعديل الصور بشكل أكثر جمالية ودون التأثير على المحتوى لضمان سلامة المادة المصورة.

استمرت المحاضرة ثلاث ساعات، أوضح خلالها السليطي طريقة معالجة المشاكل الفنية للصور يدوياً دون الاعتماد على المؤثرات الجاهزة ثم انتقل إلى أهم المؤثرات المرافقة للبرنامج وأفضل التقنيات التي يحتاجها المصور الفوتوغرافي من البرنامج، واختتمها بعرض بعض الصور الفوتوغرافية بطريقة المقارنة قبل وبعد التعديل لملاحظة تأثير البرنامج القوي على هذه الصور.

ومع شعاع أول شمس ليوم الاثنين قام فريق المخيم بالتوجه إلى شاطئ بحر العرب برخيوت لتصوير شروق الشمس حيث يقترن قرص الشمس مع أمواج البحر أمام سواحل رخيوت مقارباً من نقطة لقاء بحر العرب مع جبل القمر مكوناً مشهداً رائعاً حيث تسابق الفريق على التقاط الشروق بمختلف الأشكال ومن مختلف الزوايا الممكنة مظهرين إبداعاتهم وكل إمكاناتهم واستخراج أفضل ما لديهم من مهارات في تصوير الطبيعة Landscape عبر هذا المشهد الرائع.

وبعد العودة إلى مقر المخيم بجبل القمر، قدم المصور والمدرب الدولي الكويتي ماجد بن سلطان الزعابي، محاضرة شيقة بعنوان أساسيات تصوير الحياة البرية، استعرض خلالها أهم القواعد الخاصة بتصوير الحياة البرية لإعطاء جمالية للصورة الملتقطة كما تطرق إلى المعدات والتجهيزات المطلوبة لتصوير الحياة البرية وطرق التخفي وكيفية الاقتراب من الحيوان المراد تصويره قدر المستطاع دون الإخلال بوجوده في المشهد. واختتم ماجد محاضرته بشرح مفصل عن المسابقة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وشروط الاشتراك بها وأهم العوامل التي يحتاجها المصور لينال ترشح صورته أو الفوز بالمسابقة.

واستقبل بعدها والي ولاية رخيوت ضيوف الولاية، فريق المخيم، بمقر مكتبه بالولاية، ليرحب بهم ويتعرف عليهم ويشرح لهم أهمية الولاية بالمنطقة عارضًا لهم نبذة تاريخية عن السلطنة والولاية وأهمية موقعها الطبيعي والجغرافي مما جعلها هدفا للسياح والمصورين من مختلف العالم لما حباها الله من طبيعة ساحرة وجمال خلاب لاحتضانها مشهدا طبيعيا نادرا من جبال وأودية وبحر وحيوانات نادرة كالنمر العربي وخلافه، كما شكرهم في كلمته على ثقتهم في الولاية واختيارهم لها لتكون مقراً لمخيمهم لهذا العام، كما شكر أيضاً غرفة التجارة والصناعة على تنظيمها تلك الفعالية الرائعة، وتقدم بخالص الشكر لميناء صلالة على رعايته الحصرية لهذا الحفل، ومركز الإبداع للتطوير والتدريب لإشرافه الفني على المخيم، وتوجه بالشكر أيضاً لوسائل الإعلام المختلفة على تغطيتها الإعلامية لهذا الحدث القوي.

وقام فريق المخيم بجولة سيراً على الأقدام داخل الولاية للتعرف على معالمها الداخلية، قادهم فيها عوض السعدوني، المشرف العام على المخيم، ثم توجهوا إلى منطقة الوادي المنخفض بالولاية المقابل للشاطئ ليستكمل ماجد بن سلطان الزعابي برنامجه بتقديم ورشة عمل تطبيقية عن تصوير غروب الشمس.

واختتم اليوم الثاني أعماله بمحاضرة مسائية عن أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في تعديل الصور الخاصة بالحياة البرية يقدمها أيضاً ماجد سلطان شرح خلالها برنامج Adobe Light Room الإصدار الجديد وأهم مميزاته.

يذكر أن فعاليات مخيم المصورين العرب برخيوت استمرت حتى الثاني والعشرين من يناير\كانون الثاني ولمدة خمسة أيام متواصلة برعاية ومتابعة إعلامية من جريدة $.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شمس رخيوت الذهبية أنارت مخيم المصورين العرب شمس رخيوت الذهبية أنارت مخيم المصورين العرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon