توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفخم 5 منتجعات التزلج في العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفخم 5 منتجعات التزلج في العالم

منتجعات التزلّج
لندن ـ مصر اليوم

هناك الآلاف من منتجعات التزلّج في جميع أنحاء العالم، لكنّها ليست جميعها قادرة على توفير أجواء مفعمة بالراحة والرفاهيّة. وسواء أكنتم تحتفلون بمناسبة خاصّة، أم تبحثون ببساطة عن أجواء الفخامة في الجبال، فهناك عددٌ من المنتجعات الفاخرة المناسبة حقًا لقضاء عطلة لا تُنسى. تقدّم منتجعات التزلّج الحصريّة هذه تجربة استثنائيّة من "خمس نجوم"، يتخلّلها الإقامة الهادئة والدافئة، وتناول العشاء في المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، والاستمتاع بالتزلّج على المنحدرات والسّاحات المثاليّة. إليكم قائمة أفخم 5 منتجعات تزلّج في العالم في هذا العام، وفقاً لتصنيف موقع Conde Nast Traveller.

غشتاد - سويسرا
لا يُشبه منتجع Gstaad غيره من منتجعات التزلّج في العالم. قصد هذا المنتجع الكثير من الشخصيّات والفنّانين مثل صوفيا لورين وجولي أندروز وريتشارد بيرتون وإليزابيث تايلور...
يقع هذا المنتجع الراقي في منطقة "بيرنيز أوبرلاند" في سويسرا، وتُحيط به القمم #الثلجيّة السّاحرة، ويضمّ الكثير من مدارس التزلّج الدوليّة الشهيرة، والشاليهات الأنيقة والمطاعم المميّزة.
الموقع مجهّز بعددٍ كبير من عربات "التليفيريك"، التي تصل منحدرات التزلّج الرئيسيّة بممرّات التزلّج المخصَّصة لجميع المستويات.
 
أسبن - كولورادو (الولايات المتحدة الأميركية)
لطالما جذب هذا الموقع النجوم وأثرياء العالم. يعدّ أسبن الملاذ الأكثر روعة والأكثر شهرة في كولورادو، ويقع في وادي Roaring Fork، حيث تُحيط به أربعة منحدرات ثلجيّة تنبض بالحياة في الشتاء، بفضل الآلاف من زوّارها الأثرياء بحثاً عن المشاهد الجميلة المغطّاة بالثلوج، ورغبة في المطاعم الفاخرة.
يضمّ Aspen أربعة منتجعات للتزلّج، تُتيح لروّادها النشاطات المختلفة، التي يبحث عنها محبّو الرياضات الشتويّة والتزلّج. هذا بالإضافة إلى وجود متحف Wheeler-Stallard House، الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، ودار أوبرا Wheeler، ومتحف Aspen Art.

كورشوفيل - فرنسا
تضمّ منطقة Les Trois Vallées الفاخرة في كورشوفيل مواقع تزلّج مميّزة، لعلّ أشهرها منحدرات التزلّج المرموقة في كورشوفيل 1850. تنتشر في هذه المنطقة الفنادق من فئة "خمس نجوم"، والشاليهات والمحالّ التجاريّة الفاخرة. بالرّغم من أنّها موقع مثاليّ للتزلّج يُناسب المحترفين والمبتدئين، لا يشكّل التزلّج سوى جزء بسيط من معالم كورشوفيل التي تشتهر بمطاعمها المميّزة الحاصلة على 12 نجمة ميشلان، وتُعدّ مكاناً مناسباً للاستمتاع بأشهى الأطباق المحليّة والعالميّة.

ميجيف - فرنسا
يعتبر ميجيف أفضل منتجع تزلّج فرنسيّ فائق الأناقة، وهو يجذب الأرستقراطيين الأنيقين وعشّاق الرياضات الشتوية الأثرياء.
تأسّس المنتجع في العام 1916، وهو اليوم واحد من أكثر المنتجعات هدوءًا وفخامة في منطقة التزلّج إيفاسيون مونت بلان. يحتضن الموقع شوارع العصور الوسطى المرصوفة بالحصى مع شاليهات التزلّج التقليدية والفنادق ومجموعة من منحدرات التزلّج الهادئة والمثاليّة للمبتدئين والعائلات.
 
كورتينا دامبيزو - إيطاليا
يعدّ هذا الموقع من أروع المنحدرات في إيطاليا، وتُحيط به جبال الدولوميت الرائعة. يتميّز المكان بساحاته المتألّقة بالسحر الإيطاليّ، وممرّاته المتعرّجة وأبراج الكنيسة الشاهقة والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان والفنادق المريحة.
استضافت المدينة دورة الألعاب الأولمبيّة الشتويّة في الخمسينيات من القرن الماضي، وحافظت على تجهيزاتها، ما منح عشّاق التزلّج الحقيقيين مجموعة واسعة من الممرات المحفوظة جيداً، والمثالية للانغماس في الأنشطة الشتوية المتنوعة؛ ولا شكّ أنّهم سيسعدون في الإقامة في هذه المنطقة.

قد يهمك أيضا:

"ماسيكريونج " من أغرب مُنتجعات التزلج على الثلج في العالم

وجهات للتزلج على الجليد يمكنكم زيارتها حول العالم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفخم 5 منتجعات التزلج في العالم أفخم 5 منتجعات التزلج في العالم



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon