توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

6 أماكن للاستجمام والتزلج في موسم الشتاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 6 أماكن للاستجمام والتزلج في موسم الشتاء

التزلج في تركيا
أنقرة - مصر اليوم

لا تقتصر السياحة في تركيا على فصلي الصيف والربيع وحسب، فتنوعها الجغرافي وامتدادها الكبير يجعل منها بلدًا تعجّ بالسياح كافة فصول السنة، وكثيرون من محبي السفر في فصل الشتاء وقضاء الإجازات الشتوية خارج بلدانهم، وممارسة التزلج والرياضات الشتوية المتنوعة، يقصدون تركيا في مواسم الثلوج والسحلب والكستناء.

وقد لا يعرف كثيرون عن مناطق تركيا التي يمكن لطالبي الراحة والاستجمام والباحثين عن الجمال والمتعة في فصل الشتاء ارتيادها، نظرًا لأن السياحة في الصيف أكثر شهرة، غيرَ أن السياحة الشتوية لا تعد بالأمر الهيّن في هذا البلد، سواء في المدن المتمركزة في الوسط والقريبة من إسطنبول والعاصمة أنقرة أو البعيدة عنهما.

جبل أولوداغ
الجبل العظيم أو الجبل الضخم، أحد جبال مدينة بورصة السياحية، سُمي قديمًا جبل أوليمبوس، أو جبل الراهب لكثرة أديرته، به مرافق سياحية وفنادق لتوافد السياح عليه من أجل التزلج والاسترخاء، إذ تُعتبر قمته القمة الأعلى في منطقة مرمرة الواقعة أقصى غرب تركيا، وتمتاز بالهطول الكثيف للثلوج طيلة فصل الشتاء.

لا يُعد هذا الجبل أعلى جبال تركيا، وتفوقه كثير من الجبال ارتفاعًا، غير أن مساحته الشاسعة وعرضه المتميز، الذي يكتسي بالخضار صيفًا وبالبياض شتاءً، أضفيا عليه خواصه المميزة بين الجبال الأخرى.

يمكن الوصول لهذا الجبل عن طريق السفر بالعبّارات السريعة أو فيما تعرف في تركيا بالـ”BUDO”، والمتواجدة في منطقة كاباتاش بمدينة إسطنبول، إلى مدينة بورصة، ومنها يمكن الوصول للجبل عن طريق حافلة أو بالتلفريك.

تلة كارتبي
تعتبر هذه التلة من أشهر مناطق تركيا التي تكتسي بالثلوج معظم أيام السنة، إذ تبقى الثلوج على قمتها حتى نهاية شهر مايو/أيار من كل عام، ويتجه إليها الأتراك والسياح للممارسة الرياضات الشتوية والتزلج وركوب التلفريك.

تقع التلة شرق اسطنبول بالقرب من بحيرة سبانجا وبلدة معشوقية، وتبعد عنها حوالي 147 كيلومتر، ويُعدّ قربها من مدينة إسطنبول وسهولة الوصول إليها بالسيارة أو الحافلة من أهم مميزاتها، بالإضافة إلى أنها لا تستدعي صرف الكثير من الأموال.

جبال بالاندوكان
تقع هذه الجبال التي تمتد لمسافة 70 كيلومتر وتقدّر مساحتها بـ25 كيلومتر مربع، في مدينة أرضروم شمال شرق تركيا، وتُعتبر مركزًا عالميًا هامًا للسياحة والرياضات الشتوية، نظرًا لكونها مغطاة بالثلج خلال معظم شهور السنة، وتراوح درجات الحرارة فيها بين 5 و 9 درجات ما دون الصفر.

يمتاز ثلج جبال بالاندوكان بأنه سهل الانزلاق، لذلك تُعتبر هذه المنطقة مناسبة جدًا للمتقدمين والمهرة في مجال التزلج والرياضات الشتوية، ولا تصلح كثيرًا للهواة أو المبتدئين.

جبل دافراز
أحد منتجعات التزلج في تركيا، يقع ضمن سلسلة جبال طوروس قرب مدينة إسبرطة غرب تركيا، وسط الريف المميز في منطقة البحيرات التركية، الأمر الذي يمكّن من الاستمتاع أيضًا بجمال البحيرات والجبال هناك.

بحيرة تشيلدر
تقع هذه البحيرة في مدينة أرداهان في منطقة شرق الأناضول، بالقرب من الحدود الأرمينية، وهي بحيرة شاسعة المساحة تتجمد في فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة وموجات الصقيع التي تجتاح المنطقة، تقدّر مساحتها بـ1 كيلومتر مربع، ويقصدها السياحة من أجل التزلج على ظهر عرباتٍ تجرها الأحصنة، إذ يُعتبر هذا الأمر من المغامرات التي لا يمكن نسيانها.

لكن يُعد بعدها عن وسط تركيا، ومدينتي أنقرة وإسطنبول، وبالتالي احتياجها لوقت طويل لكي يصل إليها السائح، واحدة من أهم مثبطات زيارتها، بالإضافة إلى عدم وجود منتجعات أو فنادق قريبة من البحيرة.

بحيرة أبانت
تقع البحيرة في رحاب مدينة بولو، على الطريق الواصلة بين مدينتي إسطنبول والعاصمة أنقرة، وتشكّل مشهدًا متكاملًا من الجمال الربّاني كافة أيام السنة، سواء صيفًا أو شتاءً، وتتزين بالأشجار التي تغيّر ألوانها بتغير الفصول وتقلبها، ما يُضفي سحرًا من الألوان عليها.

وفي الشتاء، تتجمد مياه البحيرة بالكامل وتكتسي أشجارها بالأبيض، ما يضفي منظرًا خلابًا على المنطقة ويجعلها مركز جذب للأتراك والسياح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أماكن للاستجمام والتزلج في موسم الشتاء 6 أماكن للاستجمام والتزلج في موسم الشتاء



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon