توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرز الأماكن الشعبية لممارسة التزلج على الجليد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز الأماكن الشعبية لممارسة التزلج على الجليد

ممارسة التزلج
القاهرة ـ مصر اليوم

التزلج هي من أكثر الرياضات الشتوية متعة وإثارة التي تتم في المناطق التي تتساقط فيها الثلوج في الأشهر الباردة من السنة، وهناك الكثير من المنتجعات الشتوية الرائعة التي تقدم خدمات التزلج على الجليد في ظروف آمنة ومرحة ، وهذه أكثر المنتجعات شعبية حول العالم:

1ـ وادي سكوا – كاليفورنيا

وادي اسكوا هو وادي لاستضافةف الالعاب الأوليمبية في كاليفورنيا وهو واحد من أكثر مناطق التزلج شعبية في أمريكا والعام، ويقع غرب بحيرة تاهو في سييرا نيفادا ، ويقدم خدمات تزلج وحمام سباحة وطعام وفرص تسوق بالإضافة للجولف ويوجد ايضا ترام جوي يوفر مناظر خلابة، وكان موقع استضافة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 1960.

2- منتجع ميدوز ألبين

تقع في ولاية كاليفورنيا شمال بحيرة تاهو، وهي من أكثر منتجعات التزلج شعبية مع مساحة شاسعة وما يقرب من 13 منحدرات واحد منا هو أكثر منحدر عمودي في العالم، وتتميز بتنوع تضاريسها لتسمح بممارسة سواء المبتدئين أو ذوي الخبرة وتتميز أيضا بأطول موسم ثلوج في العالم.

3- منتجع فيل- كولورادو

هو ثاني أكبر منتجع تزلج جبلي في أمريكا ويضم 7 أماكن مختلفة مع تضاريس متوسطة وهي كبيرة بما يككفي للسماح بممارسة الكثير من أنشطة التزلج والمسابقات وغيرها.

4- مونت ترمبلانت- كندا

هو منتجع للتزلج على جانب جبل مانسفيلد وهو أعلى جبل في ولاية فيرمونت بالقرب من مونتريال ، والمنتجع يعمل على مدار السنة ويتمتع بأكثر من مستوى للتزلج لخدمة جميع فئات المتزلجين، ويضم بحيرة للسباحة وملعبين جولف ومرافق سكن.

5- بلاكوم- كندا

هو منتجع التزلج الرئيسي قرب فانكوفر في كولومبيا البريطانية في كندا ويعتبر أكبر منتجع للتزلج في أمريكا الشمشالية وهي أكبر من أقرب منافسيها ونجحت في تقديم أكبر مساحة تزلج في عام 2009 ولديها أعلى وأطول تليفريك.

6- منتجع كونتينا دامبيزو- إيطاليا

كونتينا دامبيزو هي مدينة وبلدية في جبال الألب في فينيتو شمال إيطاليا وهو مكان شعبي ومجموع للرياضات الشتوية وتهتم بالتزلج على نطاق واسع وكانت مكان انعقاج دورا الألعاب الاوليمبية الشتوية عام 1956 بعد أن تم إلغاء دورة عام 1944 بسبب الحرب العالمية الثانية.

7- كيتزبوهيل- النمسا

كيتزبوهيل مدينة يمتد تاريخها للقرون الوسطى وهي بلدة صغيرة في جبال ألب كيتزبهيل وتشتهر دوليا باعتبارها أفخم منتجعات التزلج على الجليد ومعروفة بممارسة الرياضات الشتوية المتقدمة للمحترفين وتقام بها سباقات كأس العالم للتزلج السنوية ، بما في ذلك سباق منحدر فيك وهو أكثر منحدرات التزلج أهمية.

8- غشتاد- سويسرا

غشتاد هي قرية  ثنائية اللغة وتقع في كانتون برن جنوب غرب سويسرا في المقطع الناطق بالأمانية وهي واحدة من مواقع  التزلج العالمية شعبية بين أصحاب المجتمع الراقي وتتميز بمنحدراتها الشديدة وتحيط بها قرى سياحية رائعة وتستضيف عدد من الاحداث الهامة سنويا.

9- زيرمات – سويسرا

تقع في القسم الناطق بالألمانية في كانتون فاليه في سويسرا عند سفح أعلى قمم سويسرا ، وتشتهر بكونها منتجع تزلج وأيضا منتجع لتسلق جبال الألب السويسرية، وبها اكبر ثاني منحدر عمودي في العالم، كما أنها موقع رائع لمشاهدة المدينة من أعلى.


10- شاموني مونت بلانك- فرنسا

شاموني هي بلية عند سفح مونت بلانك وهي أعلى قمة في جبال الألف وتقع جنوب شرق فرنسا ، وهي تشكل تحديا حتى بالنسبة لخبراء التزلج وتوفر حياة ليلية رائعة فضلا عن رياضات جبلية رائعة ، وكانت أول مكان لإقامة ورة ألعاب أوليمبية شتوية عام 1924.


ولا تتوقف منتجعات التزلج عند هذه القائمة إن أن هناك الكثير من المنتجعات على جبال روكي في أمريكا وبعض السلاسل الجبلية الاخرى خاصة في آسيا وأيضا في أوربا.

قد يهمك ايضا

ويينر إيستروم في فيينا تمثل أجمل حلبات التزلج حول العالم

أشهر حلبات التزلج في العالم تمنحك فرصة للاستمتاع

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الأماكن الشعبية لممارسة التزلج على الجليد أبرز الأماكن الشعبية لممارسة التزلج على الجليد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon