توقيت القاهرة المحلي 10:55:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفضل 10 وجهات آمنة للسفر خلال عام 2021

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفضل 10 وجهات آمنة للسفر خلال عام 2021

الأماكن السياحية
لندن_مصر اليوم

أربك وباء كورونا نشاط السياحة خلال 2020، ويبدو أن الأمر سيستمر هكذا حتى 2021.وبحثا عن توفير أكبر قدر من الأمان والوقاية من فيروس كورونا المستجد، يكثف السياح وهواة السفر مجهوداتهم لتحديد أكثر الوجهات السياحية أمانا في العالم.وهو ما دفع العديد من المؤسسات السياحية لبذل مجهود أكبر لتحديد قائمة تساعد المسافرين على تحديد الوجهات التي تتوافر بها قدر كبير من الحماية.

 

وحدد التقرير البحثي "Berkshire Hathaway Travel Protection" لتقديم توصيات بشأن خطة التأمين على السفر والصادر عن شركة التأمين "Berkshire Hathaway Specialty Insurance" قائمة بالوجهات العشرة الأكثر أمانا في 2021.وبحسب التقرير فإن منهجية ترشيح هذه الوجهات اعتمد على بيانات موثقة جمعتها الشركة بين المسافرين، وبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومركز بيو للأبحاث، ومؤسسة "YouGov" لاستطلاعات الرأي، ومركز " Our World in Data".ووفقا لقائمة الترشيحات فإن ترتيب الوجهات السياحية جاء كالتالي:

 

1- كندا

هي واجهة السفر الأكثر أمانا في العالم بفضل الكفاءة العالية في محاصرة الوباء، وتمنع البلاد استقبال الأمريكين في ظل تفشي كورونا بالولايات المتحدة.تعد فانكوفر ومونتريال من أجمل مدن العالم، بالإضافة إلى جاسبر وبانف وهما من أجمل المتنزهات، وتتميز كندا بالمساحات الطبيعية الشاسعة التي توفر فرص إقامة الرحلات.2- نيوزيلنداصُنفت ضمن أفضل دول العالم فيما يتعلق بالسيطرة على جائحة كورونا، وهي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة، من الجبال المغطاة بالثلوج والغابات التي تغطي مئات الأميال.

 

3- أستراليا

لا تقل كثيرا عن نيوزيلندا من حيث درجة الأمان والوقاية التي توفرها للمسافرين، وحظت بدرجة عالية من الترحيب كوجهة سفر بين المشاركين في استطلاع الرأي.ومن أبرز مناطق الجذب السياحي، مدن سيدني وملبورن وبريسبان، وتتميز بالحياة البرية في كل مكان بالبلاد، إلى جانب الغابات الممتدة بشمال أستراليا.

 

4- آيسلندا

ساعدت الاستجابة العالية وإتخاذ تدابير قوية في مكافحة الوباء في أن تكون الواجهة الرابعة الأكثر أمانا في العالم، لاسيما أنها دولة سياحية شهيرة.الطبيعة هي عنصر الجذب الرئيسي للساحة بآيسلدنا، حيث تشتهر بينابيع المياه الزرقاء ومنطقة الاستكشاف المحيطة بمنطقة "بريكيافيك".

 

5 – سويسرا

هي واحدة من الدول الحاصلة على درجة عالية في مؤشر السلام العالمي، مما يجعلها من الدول الجيدة للسفر، وإن كانت أقل كفاءة من الدول الأربعة السالف ذكرها في مكافحة فيروس كورونا.ومن أشهر المزارات السياحية، الجبال والبحيرات والسكك الحديدية التاريخية، ولا يمكن أن نغفل الشيكولاتة السويسري أحد أهم مميزات البلاد.

 

6- ألمانيا

هي واحدة من أكثر البلاد الأوروبية كفاءة في التعامل مع فيروس كورونا، وإتخاذ تدابير صارمة للحد من انتشاره.كما أنها تعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث يمكن زيارة القلاع والتمتع بالفنون والرحلات النهرية ومعالم حي العاصمة في برلين.

 

7- السويد

تُصنف البلاد ضمن الدول التي تعاملت مع الجائحة بمستوى أعلى من المتوسط، إلى جانب تمتعها بدرجة عالية بمؤشر السلام العالمي.ستوكهولم هي المدينة المفضلة للسياح في السويد، إلى جانب المناظر الطبيعية الممتدة في شمال البلاد.

 

8- إيطاليا

على الرغم من أن إيطاليا مرت بأزمة في وقت مبكر من تفشي الجائحة في العالم، إلا إنها تعافت بشكل جيد، واستمرت في إدارة خطة مواجهة الوباء، ضمن جهود تبنتها دول الاتحاد الأوروبي.تشتهر البلاد بتنوع المعالم السياحية، من الأطعمة المميزة ومزارات روما والبندقية وتوسكانا وصقلية.

 

9- أيرلندا

هي دولة آمنة ومسالمة للغاية، وتعاملت بشكل جيد مع الجائحة، مما جعلها ضمن الوجهات العشرة المفضلة للمسافرين حول العالم.وتعتبر وجهة مثالية لمُحبي المناظر الطبيعية الساحرة، إلى جانب الإطلاع على المواقع الأثرية والتاريخية من القلاع والمتاحف.

 

10- اليابان

كما كان متوقعا نجحت اليابان في حشد مواردها لتحقيق استجابة فعالة للغاية للوباء، وتسجيل درجات عالية إلى حد ما بمؤشر السلام عالميا.ستكون طوكيو مركزا سياحيا مهما في 2021 حيث ستقام الألعاب الأولمبية، إلى جانب إمكانية الاستمتاع بالجمال الهادئ بمدينة هوكايدو.

قد يهمك ايضا

أبرز النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020 تعرّف عليها

أفضل 5 مناطق سياحية في المكسيك لقضاء عطلة على الشاطئ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 وجهات آمنة للسفر خلال عام 2021 أفضل 10 وجهات آمنة للسفر خلال عام 2021



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon