توقيت القاهرة المحلي 12:50:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انخفاض إنتاج الذهب المصري إلى 30 طنًا وتسريح العمالة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انخفاض إنتاج الذهب المصري إلى 30 طنًا وتسريح العمالة

الذهب المصري
القاهرة - مصراليوم

أكد المهندس رفيق عباسي، رئيس شعبة الذهب التابعة لغرفة الصناعات المعدنية، باتحاد الصناعات المصري، إن إنتاج الذهب فى مصر انخفض من 300 طن سنويا، إلى 30 طنا فقط بالعام الجاري وأرجع ذلك الى الارتفاع المتواصل لسعر الذهب.

 وأضاف عباسي، في تصريحات اليوم  الخميس أن ارتفاع سعر الذهب المتواصل أدى إلى ركود تام في الأسواق وانعدام حركة الشراء تقريبا، ما تسبّب في تسريح نسبة من العمالة بمحلات الذهب، موضحا أن تلك الأزمة لن تنتهي إلا بتحسن الاقتصاد المصرى. 

وأشار إلى أن مُصنّعى الذهب في السابق كانوا يعتمدون في الحصول على الذهب المستخدم فى تصنيع المشغولات الذهبية، على بيع المواطنين لمشغولاتهم الذهبية القديمة، واستيراد الكميات المتبقية اللازمة للتصنيع من الخارج، إلا أن تزايد وتيرة حركة البيع بسبب ارتفاع أسعار الذهب تسببت في وجود فائض من المشغولات الذهبية القديمة، وهذا الفائض يتم تصديره للخارج.

 وأوضح عباسي، أنه لا يمكن الاعتماد على تصدير المشغولات الذهبية المصرية للخارج في محاولة للخروج من أزمة الركود الحالية، وذلك لوجود عدد من المعوّقات البيروقراطية التي تمنع المصنعين من فتح أسواق تصديرية بالخارج، وعلى رأس تلك المعوقات فرض ضريبة مبيعات على المصدرين بجانب دفع نسبة 1% من الذهب المصدّر للخارج، وهو ما يشكل عبئًا ماديًا كبيرًا على المصدرين، كذلك دمغ الذهب المصدر بطريقة "خاطئة" يتم تصنيفها بالخارج كعيوب صناعة، فى حين أن المستورد ليس بحاجة لوجود الدمغة المصرية من الأساس.
 
 واستنكر عباسي القيود الموضوعة على التجار القادمين من الخارج لشراء الذهب المصري، حيث إن التاجر يقابل إجراءات بيروقراطية تستمر لأسبوع كامل حتى يتمكن من السفر بالمشغولات الذهبية، في حين أن تلك الإجراءات لا تأخذ فى دبى سوى ساعة واحدة فقط، ما يجعل التجار الأجانب عازفين عن شراء الذهب المصري.

 يُذكر أن سعر الذهب بلغ بالسوق المحلي، الأربعاء، 450 جنيه لعيار 21، و 385,70 جنيه لعيار 18، و514,25 جنيه لعيار 24، فى حين بلغت قيمه الجنيه الذهب 3600 جنيه، بينما بلغ السعر العالمي للذهب 1365 دولارا للأوقية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض إنتاج الذهب المصري إلى 30 طنًا وتسريح العمالة انخفاض إنتاج الذهب المصري إلى 30 طنًا وتسريح العمالة



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 06:58 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

أسرار قراءة آية الكرسي للرزق

GMT 19:31 2021 الثلاثاء ,11 أيار / مايو

معهد الفلك يعلن موعد صلاة عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon