توقيت القاهرة المحلي 14:50:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فوائد المشروبات الكحولية لتقوّية الذاكرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فوائد المشروبات الكحولية لتقوّية الذاكرة

المشروبات الكحولية
القاهرة-مصر اليوم

أشار باحثون من جامعة تكساس الأميركية في دراسة لهم أنّ المتقاعدين الذين يتناولون المشروبات الكحولية المفضّلة لديهم يومياً يتمتعون بذاكرة أفضل من غيرهم.

تقول الدراسة إن الذين بلغوا الستين ويشربون بطريقة معتدلة، كانت لديهم ذاكرة أفضل للأحداث، وكانت لديهم المادة الرمادية أكثر في الـ hippocampus وهي المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ. في وقت سابق، عندما أجريت الدراسة على الحيوانات، تبيّن أنّ المشروبات الكحولية تساعد على زيادة عدد الخلايا العصبية في هذه المنطقة من الدماغ المسؤولة عن الذاكرة.

كما يعتقد الباحثون أنّ شرب الكحول بطريقة معتدلة يزيد من عملية إفراز المواد الكيميائية المرتبطة بالوظائف المعرفية أو معالجة المعلومات.

وقام الباحثون بتحليل بيانات المرضى المشاركين في الدراسة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، وعمدوا إلى إخضاعهم لفحصوت صحية تتضمّن فحص الدم وصور إشعاعية للدماغ للتحقق من مرض الألزايمر، كما وقد سألوهم عن عادتهم في شرب الكحول. وقد أظهرت النتائج أنّ الذين يشربون الكحول باعتدال كانوا يتمتعون بذاكرة قوية، إذ كان بإمكانهم أن يتذكروا العديد من المناسبات بسهولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد المشروبات الكحولية لتقوّية الذاكرة فوائد المشروبات الكحولية لتقوّية الذاكرة



GMT 22:17 2025 الإثنين ,17 شباط / فبراير

الفوائد الصحية لتناول وجبة العشاء فى وقت محدد

GMT 14:53 2022 الجمعة ,19 آب / أغسطس

فوائد تناول التفاح كل يوم

GMT 11:47 2021 الأربعاء ,17 آذار/ مارس

فوائد صحية لـ الشاي بالليمون

GMT 11:46 2021 الأربعاء ,17 آذار/ مارس

فوائد أوراق الجوافة

GMT 11:45 2021 الأربعاء ,17 آذار/ مارس

تعرف على الفوائد الصحية لماء الثوم

إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 15:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:22 2025 الأربعاء ,07 أيار / مايو

حظك اليوم برج الميزان الأربعاء 07 مايو/ أيار 2025

GMT 11:46 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صلاح يقود نادي "ليفربول" ضد "كارديف سيتي" السبت

GMT 08:51 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

توازن بين حياتك الشخصية والمهنية

GMT 02:00 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

حكايات السبت

GMT 11:27 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

الإصابات تضرب الأهلي قبل عودة الدوري

GMT 22:48 2016 الثلاثاء ,29 آذار/ مارس

فوائد الليمون الهندي

GMT 23:02 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

السبانخ و البيض و المحار لتقوية الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt