توقيت القاهرة المحلي 08:53:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تناول المانجو يوميًا يدعم صحة القلب بعد انقطاع الطمث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تناول المانجو يوميًا يدعم صحة القلب بعد انقطاع الطمث

المانجو
القاهره - مصر اليوم

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة كاليفورنيا، أن تناول حصتين من المانجو يوميًا قد يساعد في دعم صحة القلب بعد انقطاع الطمث، بسبب دورها فى  خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار.

وبحسب موقع "Medical news today" اكتشف الباحثون أن المانجو تسبب ارتفاعًا أقل في سكر الدم، والذي انخفض بشكل أسرع بعد ساعات قليلة من تناوله، مقارنةً بتناول الخبز الأبيض العادي.

وفي كل عام، تمر حوالي 25 مليون امرأة حول العالم بانقطاع الطمث، وهي مرحلة طبيعية من الحياة تحدث عادةً بين سن 45 و55 عامًا، عندما تتوقف الدورة الشهرية، ويشير مصطلح "ما بعد انقطاع الطمث" إلى الفترة الزمنية التي تخرج فيها المرأة من انقطاع الطمث، دون أن تأتي دورتها الشهرية لمدة 12 شهرًا على الأقل.

ويمكن أن يزيد انقطاع الطمث من خطر الإصابة ببعض الحالات الصحية، بما في ذلك هشاشة العظام، والسمنة، والاكتئاب، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، بسبب انخفاض مستوى هرمون الإستروجين.

تفاصيل الدراسة
في هذه الدراسة، استعان الباحثون بـ 24 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50 و70 عامًا، يعانين من زيادة الوزن أو السمنة، وعلى مدار أسبوعين، تناولت المشاركات في الدراسة حوالي كوب ونصف من المانجو يوميًا، وزارن مختبرًا عدة مرات لقياس ضغط الدم والكوليسترول ومقاييس أخرى في أجسامهن.

وتم إختيار المانجو لأنها فاكهة غنية بالعناصر الغذائية، وغنية بالألياف ومضادات الأكسدة والمواد الفعالة بيولوجيًا التي تدعم صحة القلب، وقد أظهرت دراسات سابقة تأثيرًا إيجابيًا على ضغط الدم وإدارة الدهون بتناول المانجو.

نتائج الدراسة
وجد الباحثون أنه بعد ساعتين من تناول المانجو، انخفض ضغط الدم الانقباضي لدى المشاركين في الدراسة بحوالي 6 نقاط، وانخفض متوسط ضغط الدم الشرياني لديهم بمقدار 2.3 ملم زئبقي.

ويعد ضغط الدم الانقباضي ومتوسط ضغط الدم الشرياني مؤشرين مهمين على مدى جهد القلب في توزيع الدم، وحتى الانخفاضات الطفيفة في هذه المؤشرات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية مع مرور الوقت، لذلك فإن ملاحظة انخفاض ملحوظ بعد تناول المانجو بفترة وجيزة، بالإضافة إلى التحسن المستمر مع تناولها يوميًا، يعد علامة واعدة على أن تناول المانجو يوميًا قد يساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية بشكل فعال.

ووفقا للدراسة، فإن المشاركان انخفض لديهن كل من الكوليسترول الكلي ومستويات الكوليسترول "الضار" (LDL) بحوالي 13 نقطة.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تناول قشر فاكهة المانجو يحميك من مرض خطير

فوائد المانجو على صحة القلب ومعالجة الحموضة وتحسن الهضم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المانجو يوميًا يدعم صحة القلب بعد انقطاع الطمث تناول المانجو يوميًا يدعم صحة القلب بعد انقطاع الطمث



GMT 22:26 2026 الجمعة ,06 شباط / فبراير

4 فوائد لتناول الزبادى على السحور يوميا

GMT 20:37 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

9 فوائد صحية وغذائية للرمان

GMT 20:32 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

5 فوائد صحية لشرب الماء على معدة فارغة

تقارب أسلوبي الأميرتين رجوة وكيت ميدلتون في اختيار إطلالاتهما

عمّان - مصر اليوم

GMT 00:47 2026 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

تحقيق إسرائيلي يرصد تدمير قرى في جنوب لبنان

GMT 15:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 04:54 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

وصفات طبيعية لحماية بشرتك من الجفاف

GMT 13:48 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 02:00 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

حكايات السبت

GMT 04:54 2026 الأحد ,14 حزيران / يونيو

حظك اليوم برج الأسد الأحد 14 يونيو/ حزيران 2026
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt