توقيت القاهرة المحلي 19:21:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علامات تدل على ضرورة تغيير أدوات العناية بالشعر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علامات تدل على ضرورة تغيير أدوات العناية بالشعر

طرق مهمة للعناية بشعرك
القاهرة - مصر اليوم

من مجفّف الشعر، إلى مكواة الشعر ووصولاً إلى فرشاة الشعر... أنتِ قد تلجئين إلى هذه الأدوات للحصول على تسريحة شعر ناجحة من دون زيارة مصفّف الشعر. صحيحٌ أنّ اختيار الأداة المناسبة لشعركِ هو أمر ضروريّ للمحافظة على صحّة خصلاتكِ، لكن هل تعلمين أنّ تغيير هذه الأدوات واستبدالها بأخرى جديدة خطوة مهمّة أيضاً؟! من هنا، ورغبةً منّا في مساعدتكِ، سوف نساعدكِ في معرفة متى يجب عليكِ تغيير أدوات تصفيف الشعر.

مجفّف الشعر

إصدار صوت صاخب: إن لاحظتِ أنّ مجفّف الشعر بدأ بإصدار أصوات غريبة وصاخبة للغاية، فهذا دليل على أنّ المحرّك قد تعطّل! علامة تشير إلى أنّه يجب عليكِ تغيير مجفّف الشعر.

إتّخاذ وقت طويل لتجفيف الشعر: إذا لاحظتِ أنّكِ تقضين وقتاً طويلاً لتجفيف شعركِ بواسطة السيشوار، فهذه علامة إلى أنّكِ بحاجة إلى تغيير مجفّف الشعر! من الجدير ذكره أنّ استغراق مدّة طويلة لتجفيف الشعر بواسطة السيشوار يتسبّب بأضرار على خصلاتكِ.

إهتزاز أثناء الإستخدام: إن كنتِ تشعرين أن مجفّف الشعر يرتجّ بطريقة مزعجة أثناء الإستخدام، فهذا يدلّ على أنّ الدفّاعة (الدولاب العامل) معطّلة. في هذه الحالة، يجب عليكِ استبدال مجفف الشعر بآخر. 

مكواة الشعر

خدوش على لوحة فير الشعر: من أبرز العلامات التي تشير إلى أنّه يجب عليكِ تغيير فير الشعر هي ملاحظة تعرّض لوحة مكواة الشعر تعرّضت للخدوش أو تقشّرها. فهذه العوامل قد تضّر بصحّة شعركِ.

اقرأ أيضًا:

تعرفي على أسرار وطرق العناية بالشعر الملبد

خلل في حرارة فير الشعر: إن لاحظت أنّ مكواة الشعر تتّخذ وقتاً طويلاً لكي تسخن، أو رأيتِ أنّها تسخن بشكلٍ مبالغ به، فهذين دليلين على أنّ فير الشعر بحاجة إلى التغيير.

إصدار رائحة غريبة: إن شممتِ رائحة غريبة أثناء إستخدام فير الشعر، فهذه العلامة تشير إلى خلل في المحرّك الداخليّ لمكواة الشهر أو تدلّ على أنّ الأسلاك الكهربائيّة أصبحت قديمة. في هذه الحالة، يجب عليكِ إستبدال مكواة الشعر بأخرى جديدة.

ملاحظة: من المفضّل شراء فير شعر جديد بعد إنقضاء 4 سنوات على إستخدام مكواة شعر قديمة، وذلك بهدف ضمان سلامة شعركِ. اضغطي هنا لإكتشاف دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمكواة الشعر قبل شرائها.

فرشاة الشعر

تغيّر في شكل الشعيرات: إن لاحظتِ أنّ شعيرات فرشاة الشعر بدأت بالتغيّر، أي أصبحت غير مستقيمة، فأنتِ بحاجة إلى تغيير فرشاة شعركِ.

سواء ظهرت هذه العلامة أو لا، فيجب عليكِ استبدال الفرشاة بأخرى جديدة كلّ 6 إلى 12 أشهر وذلك للمحافظة على صحّة شعركِ. كما أنّ تنظيفها مرّة في الأسبوع هو أمر ضروريّ، وذلك للتخلّص من كل الأوساخ العالقة عليها والتي قد تضرّ بخصلاتكِ. اضغطي هنا لإكتشاف كيفيّة تنظيف فرشاة الشعر.

قد يهمك أيضا:

خبراء تصفيف الشعر يقدمون أفضل الطرق لعلاج التشابك

تعرَّفي على أسرار العناية بالشعر في الشتاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علامات تدل على ضرورة تغيير أدوات العناية بالشعر علامات تدل على ضرورة تغيير أدوات العناية بالشعر



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon