توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سر لمعان شعرك وبريقه موجود في مطبخك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سر لمعان شعرك وبريقه موجود في مطبخك

طرق العناية بالشعر
القاهرة- مصر اليوم

إذا كنت تبحثين عن الطريقة الأمثل للحصول على شعرٍ لامع وجذاب فالأمر سهل جداً، ولا يتطلب منك سوى الدخول إلى مطبخك وتحضير هذه الوصفات البسيطة. فمن الممتع جداً أن تمنحي نفسك وقتاً خاصاً للعناية بنفسك وبجمالك في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالونات وتجربة المستحضرات التي لا تضمنين نتيجتها والتي قد يكون لها الأثر السلبي المؤذي لشعرك.

لذلك نقدم لك هذه الخلطات السحرية التي تتميز ببساطتها وسهولة تحضيرها وبأن مكوناتها غير مكلفةٍ إطلاقاً وتتواجد في أي مطبخ، ومن خلالها تضمنين زيادة لمعان الشعر وجاذبيته لشعرك، لذلك تعرفي على هذه الوصفات الطبيعية واختاري منها ما تحبين لتجربيه في عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

لبن الزبادي
يعتبر لبن الزبادي أحد أهم العناصر التي تتواجد في مطبخ وصفات العناية بالجمال الطبيعية، وعند تطبيق هذه الوصفة ستتأكدين من ذلك بنفسك. إذ يحتوي اللبن على نسبة عالية من حمض اللاكتيك التي تجعله مكافحاً ممتازاً للباكتيريا ومضاداً فطرياً طبيعياً، كما أن يعمل على تقوية الشعر وترطيب قشرة الرأس بنفس الطريقة التي يرطب بها بشرة الوجه بفضل قوامه الكريمي البارد.

وللاستفادة من خواص اللبن لجمال شعرك، مشطيه بشكل جيد ثم وزعي كأساً من اللبن على كل الشعر، ثم اربطي الشعر على شكل كعكة واتركيه حتى يصبح اللبن جافاً، ومن بعدها يمكنك غسل شعرك بالشكل الطبيعي

الشاي الأسود
بهذه الوصفة لن تحصلي فقط على الشعر اللامع بل أيضاً ستعالجين المشكلة التي تعاني منها غالبية السيدات وهي تساقط الشعر، حيث أن الكافيين الذي يحتويه الشاي يعمل على تعطيل عمل الهرمون المسبب لتساقط الشعر، كما سيعمل الشاي على تثبيت لون شعرك ومنحك خصلاً لامعة.

ولتحضير هذه الوصفة، ضعي من ٢ إلى ٤ أكياس من الشاي في إبريق من الماء الساخن واتركيها لتنتقع بشكل جيد، ويفضل تركها طيلة الليل. في اليوم التالي أزيلي أكياس الشاي وعبئي الشاي في عبوة لاستخدامها أثناء الاستحمام. بعد تنظيف الشعر وغسله جيداً، اغسليه مرةً أخرى باستخدام الشاي وتأكدي أن كل الشعر قد تبلل به، ثم غط شعرك باستخدام القبعة البلاستيكية الخاصة ولفي منشفة دافئة فوقها، واتركيه لمدة ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة. وفي النهاية اغسلي شعرك بشكل جيد، وبإمكانك استخدام مرطب الشعر لمزيد من النعوم

إكليل الجبل واللافندر
بالإضافة إلى النعومة والانسيابية واللمعان، سيمنح هذا الخليط العشبي خصلات شعرك رائحة عطرة جذابة لا يمكن مقاومتها. ولتحضير هذه الوصفة المميزة قومي بغلي ملعقتين من أعشاب إكليل الجبل مع ملعقتين من أعشاب اللافندر المجففة في ٤ أكواب من الماء، أزيلي الإناء عن الناء واتركيه ليبرد قليلاً ثم أضيفي ٣ ملاعق من خل التفاح وغط الإناء واتركيه طول الليل حتى تنقع الأعشاب بالشكل الأمثل.

فيما بعد، يمكنك استخدام هذا المزيج بعد الاستحمام عبر رشه على الشعر النظيف بشكل كامل، وعمل مساج لقشرة الرأس حتى تتغلغل ذرات شاي الأعشاب في قشرة الرأس، ومن ثم غسل الشعر بالماء النظيف، أو بإمكانك ترك المزيج ببساطة على شعرك، فهو مزيج طبيعي من الأعشاب التي لا تضر بشعرك بل ستمنحك عبقاً لا يقاوم.

لعسل
يعتبر العسل أحد أشهر العناصر التي تستخدم في العناية بالشعر منذ زمن طويل، حيث يمكن إضافته إلى أي خلطة ليزيدها فائدة أو يستخدم لوحده. حيث يملك العسل قدرةً على تغذية قشرة الرأس والحفاظ على رطوبتها وحمايتها من الجفاف الذي يسبب تشكل القشرة وتساقط الشعر، كما تعمل خواصه المضادة للباكتيريا على الحفاظ على قشرة الرأس نظيفة وصحية.

إذا اردت صنع قناع مغذي للشعر بإمكانك خلط القليل من العسل مع القليل من زيت الزيتون لصنع مرطب طبيعي يعمل على ترطيب الخلايا بعمق لينشط عملها ويقوي بصلة الشعر. كما يمكنك الاستفادة من العسل بطريقة أخرى عن طريق خلط ملعقتين من العسل مع كأسين من الماء وتعبئة الخليط في بخاخ للماء، واستخدامه أثناء الاستحمام لتطبيقه على الشعر النظيف وتركه لمدة ١٥ دقيقة مع مساج الرأس لفائدة مضاعفة، ومن ثم غسل الشعر بالطريقة العادية.

خل التفاح
إذا لم يكن لديك خل التفاح في المنزل حتى الآن فنحن ننصحك وبشدة لاقتنائه وذلك بسبب الفوائد المتعددة والكبيرة التي يقدمها لك والتي تتنوع بين العناية بصحة جهازك الهضمي وتخليصك من الوزن الزائد والعناية بالبشرة والشعر أيضاً. حيث يستخدم خل التفاح كمطهر طبيعي للشعر فينظف قشرة الرأس من الإفرازات الطبيعية والأوساخ التي تعلق بها نتيجة التعرض للعوامل الخارجية، أو بقايا المستحضرات التي تستخدمينها لشعرك أيضاً، كما أن هذه الطريقة الطبيعية هي أكثر سهولةً وأماناً من العديد من الطرق التي تعتمد على مستحضراتٍ كيميائية ومضمونة النتائج أيضاً.

كل ما عليك القيام به هو خلط مقدارٍ من خل التفاح مع كأس من الماء واملئي الخليط بعلبة بخاخ. بعد الاستحمام وتنظيف الشعر، بخي مزيج الخل والماء على شعرك وقومي بعمل مساج لطيف لقشرة رأسك حتى تتأكدي من أن الخل يتغلغل إلى داخل الجلد بشكل كامل، ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ، ولا داعي لاستخدام المرطب بعد ذلك لأن الخل لوحده كفيل بمنح شعرك اللمعان والنعومة والحيوية

زيت الزيتون والأفوكادو
إذا كنت تواجهين مشكلة في الاستفادة من بقايا ثمرة الأفوكادو قبل أن تصبح فاسدة، فإليك هذا الحل المثالي للاستفادة من فوائد هذه الثمرة الرائعة وسيكون شعرك سعيداً جداً وشاكراً لك. حيث يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر التي تغذي قشرة الرأس وتؤمن لها الترطيب الطبيعي. ولتقدمي لشعرك الفائدة المضاعفة أضيفي قطرات من زيت الزيتون إلى خلطتك الطبيعية.

 ولتحضير هذه الخلطة أنت بحاجة إلى ثمرة أفوكادو مقشرة ومهروسة، ثم اخلطيها مع ملعقتين من زيت الزيتون الصافي، كما يمكنك استبداله بزيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو للشعر المصبوغ. اخلطي المكونين جداً حتى يصبحا متجانسين تماماً، ثم وزعي الخليط على الشعر المبلل بحيث يغطي الشعر كله من الجذور وحتى الأطراف، وغطي الشعر بمنشفة

وقد يهمك أيضًا:

أربعة عناصر طبيعية توفر الغذاء المثالي لشعر صحي ومتألق

فوائد الفحم للشعر وطريقة عمل قناع منه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سر لمعان شعرك وبريقه موجود في مطبخك سر لمعان شعرك وبريقه موجود في مطبخك



GMT 13:14 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

طريقة تحضير قناع الزعتر لشعر صحي

GMT 00:55 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

تنعيم الشعر الجاف في 4 ماسكات سهلة جداً

GMT 10:43 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

أفضل النصائح التي ستساعدك على الحصول على شعر طويل

GMT 10:01 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تسريحات شعر ملهمة من هوت كوتور لربيع وصيف 2021

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon