توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أنواع أخطاء الميكب وكيفية تفاديها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنواع أخطاء الميكب وكيفية تفاديها

المكياج
القاهره - مصراليوم

تميل السيدات تجربة أشكال وأنماط مختلفة وجديدة من المكياج، حيث يدور روتين المكياج اليومي حول كريم الأساس أو خافي العيوب أو البودرة المضغوطة أو محدد العيون أو الماسكارا أو صبغات الشفاه أو أحمر الشفاه، ومع ذلك فإن أهم قضية حيوية هي الطريقة التي نضع بها هذه المنتجات على وجوهنا.نحتاج إلى أن نكون محددين جدًا في منتجات المكياج التي نستخدمها لأن لكل امرأة نوع بشرة مختلفة، ويجب علينا اختيار المنتجات وفقًا لذلك، لكن العديد من النساء يرتكبن أخطاء في المكياج مثل اختيار الماكياج الخاطئ لنوع البشرة، والعديد من الأشياء الأخرى التي يجب تجنبها على الفور، سوف يفسد إطلالتك ومظهرك ويجعلك تبدين أكبر سناً.

أنواع أخطاء الميكب وكيفية تفاديها

على الرغم من أن وجود العديد من الطرق التي تساعدك على كيفية تطبيق مكياجك بشكل صحيح، إلا أنه لا يوجد الكثير منها ليخبرك عن كيفية تجنب الأخطاء عند وضع مكياجك، لذلك تحتاجي إلى معرفة الطرق الصحيحة لتطبيق المكياج وتجنب الأخطاء أثناء وضعه:استخدام كريم الأساس الخاطئدائمًا ما ننصح بتطبيق كريم أساس أفتح من لون بشرتنا الطبيعي وغالبًا ما تستخدم السيدات أساسات أفتح كثيرًا من لون بشرتنا، هذا من أسوأ أخطاء المكياج التي يجب أن تتجنبها، يجب علينا دائمًا استخدام كريم أساس بظل قريب من لون بشرتنا الطبيعي للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب. سيؤدي استخدام كريم أساس أفتح أو أغمق لا يتناسب مع لون بشرتنا إلى تكوين طبقة فوق بشرتنا تبدو غير طبيعية للغاية.

تطبيق المكياج على البشرة الجافة

يعد تطبيق المكياج على البشرة الجافة أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها النساء أثناء عمل مكياجهن، يجب ترطيب وجهك بشكل صحيح للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب، وإلا فسوف يجف وجهنا بسبب كريم الأساس وسيبدو قديمًا جدًا وغير متساوٍ ومتشقق، لذلك يجب أن نضع في اعتبارنا دائمًا ترطيب وجهنا بشكل صحيح قبل وضع المكياج.
تقنيات المزج بطريقة خاطئة

أهم خطوة هي دمج المكياج في البشرة لجعلها تبدو مثل بشرتنا الثانية، يجب أن نستخدم فرشاة مناسبة أو أسفنجة تجميل لمزج مكياجنا بشكل صحيح، يكمن مفتاح المكياج الطبيعي في إتقان فن المزج، يجب أن نستخدم التقنيات والأدوات المناسبة للقيام بذلك، دائمًا ما يبدو المكياج غير الممتزج غير طبيعي وفي غير محله.
المبالغة في حاجبيك

من منا لا يحب الحواجب السميكة السوداء، لكن البعض منا كثيرًا ما يبالغ ويستخدم الكثير من المنتج لملء الحواجب، لا تبدو البطانة الزائدة وملء حواجبنا باللون الأسود النفاث جذابًا، لا ينبغي أبدًا استخدام ظل أسود نفاث أو قلم حواجب لملء حواجبنا لأنها ستجعلها تبدو غير واقعية وغريبة، هذه واحدة من إخفاقات الماكياج الهائلة، يجب أن نستخدم ظلال من البني والرمادي لملء الحواجب لدينا لجعلها تبدو طبيعية.

أخطاء عند تطبيق مكياج العين
الإفراط في استخدام كريم الأساس

تشعر بعض النساء بأن وضع كريم أساس كثيف للوجه الكامل سيجعلهن يبدأن بلا عيب، استخدام الكثير من كريم الأساس لن يفيد وجهنا بدلاً من ذلك ستجعل وجهنا يبدو متكتلًا، بدلاً من ذلك يجب أن نستخدم طبقة رقيقة من كريم الأساس لمنح وجهنا مظهرًا طبيعيًا، من أهم أخطاء مكياج العين.

إضافة الكثير من الظل اللامع

تبدو ظلال العيون اللامعة رائعة ولكن وضعها على الجفن بالكامل سيبدو لامعًا للغاية، واستخدام الكثير من أدوات التظليل سيجعلنا نبدو لامعين، ولكن يتم تطبيق اللامع فقط على الزوايا الداخلية ومركز الجفن، ونستخدم تلميحًا من الهايلايتر على النقاط العالية من وجهنا لإضافة لمعان صحي.

مشاكل تحديد الشفاه

يعد رسم خطوط قاسية على الشفاه وتغلفها أكثر من اللازم خطأً في الماكياج يجب تجنبه تمامًا. خلاف ذلك سوف ينتهي بك الأمر تبدو هزلية. هذا لأن محدد الشفاه الخاص بك يجب أن يحدد شفتيك، وليس إنشاء حدود حولهما.
تطبيق الكثير من أحمر الخدود

إذا وضعنا الكثير من أحمر الخدود على خدودنا، فسوف يجعلنا ذلك نبدو وكأننا مهرج. هذا فشل آخر في الماكياج. يجب أن نستخدم القليل من أحمر الخدود لجعل خدودنا وردية وطبيعية.
تطبيق البودر بكثرة

تعتقد العديد من النساء أن المزيد من البودرة سيجعل الوجه يبدو منتعشًا وغير لامع. لكن الإفراط في استخدام البودرة سيجعل الوجه جافًا للغاية ومتجعدًا ومتكتلًا. يجب علينا المسحوق فقط على المناطق المطلوبة.
عدم تطبيق واقي الشمس

الواقي من الشمس هو الجزء الأكثر أهمية في أي روتين مكياج. لا يمكن الاستغناء عنه في الأساس. لكن تميل الكثير من النساء إلى تخطي واقي الشمس، وهو ما يعادل خطيئة العناية بالبشرة. يجب أن نستخدم واقٍ من الشمس قبل الخروج من منزلنا.
الكثير من كونتور

كل شخص يرغب في تحديد الفك والأنف وعظام الخد، لكن بعض النساء غالبًا ما يحيطن الوجه كثيرًا مما يجعل وجههن يبدو متيبسًا وكارتونيًا. يعطي التحديد الزائد للكونتور مظهرًا غير طبيعي للغاية، لذلك يجب ألا نستخدم الكثير منه.يجعلنا المكياج الخالي من العيوب نبدو جميلين ورائعين، مما يمنحنا الثقة لمواجهة العالم بكل فخر. الجميع يرتكب خطأ في الماكياج، لكن لا ينبغي أن نستمر في ذلك، فبدلاً من ذلك يمكنك تعلم من الخطأ والقيام بعمل أفضل في المرة القادمة، حيث  يحتاج المكياج إلى ممارسة مستمرة لتطبيقه بطريقة صحيحة.

    قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

استعمال المكياج لإخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنواع أخطاء الميكب وكيفية تفاديها أنواع أخطاء الميكب وكيفية تفاديها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon