توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النساء ذوات البشرة الدهنية تجنب استخدام خافي العيوب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النساء ذوات البشرة الدهنية تجنب استخدام خافي العيوب

مستحضرات التجميل
القاهرة - مصر اليوم

لدى النساء أنواع بشرة مختلفة، فليس من السيء أن يكون لديك بشرة دهنية لأن النساء ذوات البشرة الدهنية أقل عرضة للإصابة بالخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبشرتهن دائمًا ما تكون رطبة جيدًا. ولكن عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مكياج البشرة الدهنية لفترة طويلة، فقد يكون ذلك تحديًا، خاصة خلال موسم الصيف.

نصائح بسيطة لجعل المكياج يدوم على البشرة الدهنية
هذا لا يعني أنه عليك التخلي عن المكياج إلى الأبد لأن بشرتك دهنية. عليك فقط معرفة ما يناسب نوع بشرتك. على سبيل المثال لا يمكنك اتباع قواعد المكياج أو استخدام مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة الجافة لأن البشرة الجافة تتطلب نوعًا مختلفًا من الماكياج عن البشرة الدهنية، ليس من المناسب استخدام المنتجات الزيتية للبشرة الدهنية، أو لا يمكنك قضاء وقتك وأموالك في كل مرة في الصالونات.

تجهبز بشرتك
حتى إذا اتخذت خطوات لإطالة فترة بقاء مكياجك، إذا لم تجهز بشرتك جيدًا بالعناية بالبشرة، فلن يبدو مكياجك ناعمًا أو يدوم. استخدم تونر ومنظف ومرطب. من المهم ترطيب بشرتك وترطيبها بمكونات مثل حمض الهيالورونيك.

التطهير مهم جدا للنساء ذوات البشرة الدهنية، تأكد من تنظيف وجهك بشكل صحيح في الصباح. استخدم منظفًا يحتوي على 2٪ على الأقل من حمض الساليسيليك يساعد حمض الساليسيليك في تكسير وإزالة الزيت من الجلد دون أن يتسبب في جفاف الجلد. تأكد من نظافة يديك قبل تنظيف وجهك، وإلا فسوف تنقل الجراثيم الموجودة على يديك مباشرة إلى جلدك.

تنظيف منطقة  Tفي الوجه
إذا كانت منطقة T الخاصة بك دهنية، امسحي سريعًا بالكحول المحمر. يحتوي الكحول المحمر على خصائص مطهرة تساعد على إزالة البكتيريا المسببة لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك يساعد الكحول المحمر على تقليل الدهون من الجلد، مما يحافظ على الجلد جافًا.

كيف تستعمل

خذي كرة قطنية وأضف قطرتين أو قطرتين من الكحول المحمر بداخلها وامسح بها جبهتك وذقنك وأنفك.
تأكدي من استخدام كمية صغيرة جدًا من الكحول المحمر ، لأنه قد يجفف بشرتك كثيرًا.
تهيئة البشرة أولاً
إذا كانت بشرتك دهنية استخدمي برايمر المكياج ليثبت كل شيء في مكانه. يوصى باستخدام برايمر خالي من الزيوت ومضاد لللمعان على المناطق الأكثر دهنية في وجهك الجبهة والأنف والذقن، تأكدي من وضعه بعد تنظيف وجهك قبل وضع كريم الأساس أو البودرة أو أي مكياج آخر، استخدمي برايمر محدد لكل من الوجه والعينين.

عدم استخدام خافي العيوب على جفونك
يجب على النساء ذوات البشرة الدهنية تجنب استخدام خافي العيوب على جفونهن لأن هذا سيخلق تجعدًا على العينين ولن يبدو جيدًا. بدلاً من ذلك ، استخدم برايمر مصمم خصيصًا للجفون للمساعدة في امتصاص الشحوم. سوف يمنحك خافي العيوب لونًا موحدًا لبشرتك فقط ولكنه لن يساعد في الحفاظ على ظل العيون في مكانه.

استخدام البودرة قبل كريم الأساس
نعم ، قد يبدو الأمر غريبًا، فإن وضع طبقة خفيفة من البودرة قبل وضع كريم الأساس سيساعدك على الحفاظ على بشرتك خالية من الزيوت لفترة طويلة. ستساعد البودرة على ملء المسام في بشرتك ومنع الزيت من الخروج. يساعد وضع البودرة أولاً في الحفاظ على بشرتك الدهنية خالية من الزيت لمدة تصل إلى ثماني ساعات.

عدم الإكثار من استخدام البودرة
ضعي البودرة فقط على المناطق اللامعة. استخدم تركيبة نصف شفافة غير لامعة لتقليل لمعان أي لون بشرة. عند وضع الكثير من البودرة، بللي إسفنجة مكياج وامسحي البودرة.

تجنب وضع الزيوت على البشرة
اختاري منتجات المكياج خاصة كريم الأساس وأحمر الخدود الخالية من الزيوت وغير كوميدوغينيك، مما يعني أنها لن تسد مسامك. أيضًا استخدم التونر والمنظفات المليئة بأحماض الجليكوليك لتقليل الدهون الزائدة على وجهك. حمض الساليسيليك هو خيار جيد آخر.

استخدام كريم الأساس الصحيح
سيؤدي اختيار الأساس المناسب للبشرة الدهنية إلى جعل مكياجك يدوم طوال اليوم، مما قد يحدث فرقًا كبيرًا. لجعل مكياجك يدوم، اختاري كريم أساس غير لامع خالٍ من الزيوت ولا يحتوي على عطر. بعد ذلك ، ضعي كريم الأساس بفرشاة لأن وضع كريم الأساس بأصابعك سيكون مهمة صعبة على البشرة الدهنية. يساعد وضعه بفرشاة على ملء المسام وامتصاص الدهون الزائدة من الجلد.

تطبيق ماسكارا وكحل العيون المقاومة للماء
عندما يتم ارتداء الماسكارا والكحل بشكل مفرط ، وعند استخدام كريم العين ، فإنها تميل إلى التلطخ تحت العين باستخدام تركيبة مقاومة للماء لتجنب الحصول على تأثير الراكون بعد بضع ساعات.

التقليل من دهنية الوجه
استخدم قناعًا علاجيًا مرة أو مرتين في الأسبوع. تعتبر أقنعة الطين ، خاصة تلك المصنوعة من الكاولين أو طين البنتونيت ، هي الأفضل لأنواع البشرة الدهنية لأنها تمتص الزيت والشوائب بشكل طبيعي مع تلطيف التهيج.

هناك أنواع مختلفة من أقنعة الطين مثل الطين البني والطين الأخضر والطين الأبيض وطين البنتونيت ، وكلها تساعد في سحب الشوائب إلى سطح الجلد وامتصاص وامتصاص الدهون الزائدة في الجلد التي تساهم في انسداد المسام. يساعد الطين البني على امتصاص الدهون الزائدة من الجلد ، ويحتوي الطين الأخضر على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم المفيدة للبشرة الحساسة ، ويحتوي طين البنتونيت على السيليكا التي تساعد على فتح المسام وتجعل البشرة ناعمة.

كيف تستعمل

ضعي منشفة دافئة على بشرتك لمدة 3-4 دقائق. سيساعد ذلك على فتح مسامك وسيكون الطين أكثر فاعلية لأنه يجذب الشوائب والأوساخ والزيوت من بشرتك.
اتركي القناع لبعض الوقت. لا تنتظر حتى يجف تمامًا ، لأن ذلك قد يجعل بشرتك جافة جدًا.
اغسلي عندما لا يزال الطين رطبًا.
استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.
استخدام أوراق التنشيف
تحتاج النساء ذوات البشرة الدهنية إلى التنشيف أولاً ثم وضع البودرة ، وإلا سيبدو المكياج متكتلًا وجافًا. اضغط برفق على الورق النشاف على بشرتك بدلاً من دحرجه عن بشرتك. يمكنك استخدام أوراق التنشيف دون إزالة كل مكياجك عن طريق الضغط على الورق حيث تكون دهنيًا ثم لفه بدلًا من فركه على بشرتك.

نصائح أخرى للعناية بالبشرة الدهنية
بالنسبة إلى أحمر الخدود الكريمي امزجي البرايمر وأحمر الشفاه السائل غير اللامع.
استخدمي بودرة خفيفة الوزن لتثبيت مكياجك.
ضعي مسحوقًا مطابقًا فوق الكريم أو المنتجات السائلة.
ضعي المكياج في طبقات خفيفة.
ضعي بخاخ التثبيت على وجهك لنتائج طويلة الأمد.
تجنبي لمس وجهك قدر الإمكان.

قـــــــــد يهمك أيضأ :

طريقة وضع الهايلايتر القلم كالمحترفين

الماكياج الهادئ لإطلالة مفعمة بالأنوثة في رمضان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء ذوات البشرة الدهنية تجنب استخدام خافي العيوب النساء ذوات البشرة الدهنية تجنب استخدام خافي العيوب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon