توقيت القاهرة المحلي 12:48:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار صراع تخوضه من أجل مستقبلها الرياضي

سيمينيا تتهم الاتحاد الدولي للقوى بخرق القواعد السرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيمينيا تتهم الاتحاد الدولي للقوى بخرق القواعد السرية

كاستر سيمينيا
القاهرة – محمد عبد المحسن

قالت كاستر سيمينيا، إن الاتحاد الدولي لألعاب القوى خرق قواعد السرية، قبل جلسة استماع التي عقدت مساء أمس الاثنين، حول طعن تقدمت به عداءة جنوب إفريقيا، في إطار صراع تخوضه من أجل مستقبلها الرياضي.

اقرا ايضا : أبو ريدة يُهنّئ منتخب شباب الصالات بعد فوزه ببرونزية الأولمبياد 

وتسعى كاستر سيمينيا، الحاصلة على ذهبيتين أولمبيتين في سباق 800 متر، لوقف العمل بالقواعد الجديدة للاتحاد الدولي للعبة، التي تنص على إلزام العداءات، اللائي يعانين من فرط إفراز الأندروجين، بالخضوع للعلاج من أجل خفض مستويات هرمون الذكورة تستوستيرون.

وعقدت جلسة استماع لطعن سيمينيا، أمام المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا وربما يكون لهذا الطعن تبعات واسعة النطاق على رياضة ألعاب القوى.

وتعتقد سيمينيا أن الاتحاد الدولي، خرق قواعد السرية لجلسة الاستماع، بعد أن كشف النقاب عن أسماء خمسة خبراء سيدلون بشهادتهم، أمام المحكمة الرياضية الدولية، نيابةً عنه.

وقال محامو سيمينيا، في بيان، اليوم الاثنين "تخضع إجراءات المحكمة لشروط السرية الشديدة، وما كان ينبغي الكشف عن هذه المعلومات".

وتابع البيان "تعتقد الآنسة سيمينيا، أن البيان الصحفي الصادر عن الاتحاد الدولي، يمثل خرقا واضحا لقواعد السرية، وترى فيه محاولة مقصودة للتأثير على الرأي العام، في وقت يدرك فيه الاتحاد الدولي، أن الآنسة سيمينيا ليست مستعدة للرد، لالتزامها بقواعد السرية".

وأضاف "ولضمان العدالة أثارت الآنسة سيمينيا الأمر، مع المحكمة الرياضية الدولية، التي منحتها تصريحا بالكشف عن معلومات، للرد على ما ورد في بيان الاتحاد، بما في ذلك الكشف عن أسماء الخبراء، الذين سيدلون بشهادتهم دعما للآنسة سيمينيا.. سيتم الكشف عن هذه المعلومات غدا".

وتفرض القواعد الجديدة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، على العداءات اللائي يعانين من زيادة إفرازات تستوستيرون، تعاطي عقاقير تخفض هذه المستويات، قبل السماح لهن بالمنافسة في أي سباق.

ولا يقتصر الأمر فقط على سباقات المسافات المتوسطة، ما بين 400 إلى 1500 متر، التي تشير المزاعم إلى أن العداءات، يتمتعن فيها بمزية واضحة.

وقال سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، للصحفيين اليوم الاثنين، إن القواعد الجديدة تهدف لتحقيق تكافؤ الفرص، بين العداءات اللائي يعانين من فرط الأندروجين، والعداءات اللائي لديهن مستويات طبيعية من هرمون تستوستيرون.

وأضاف "المعيار الأساسي للاتحاد الدولي لألعاب القوى، هو تمكين الفتيات والنساء من خلال ممارسة الرياضة.. القواعد التي نضعها موجودة لحماية المنافسة النزيهة والحرة".

وفشلت آخر محاولة للاتحاد الدولي للعبة، في التعامل مع العداءات المصابات بفرط إفراز هرمون التستوستيرون، بعد حكم أصدرته المحكمة الرياضية الدولية، في 2015، عقب طعن تقدمت به العداءة الهندية دوتي تشاند، ضد قرار استبعادها من المنافسة، بسبب ارتفاع معدلات هرمون تستوستيرون لديها.

وقالت المحكمة الرياضية الدولية في حكمها، إن الاتحاد الدولي لألعاب القوى لم يقدم أدلة كافية، على أن العداءات اللائي يعانين من فرط الأندروجين، اكتسبن مزية إضافية كبيرة، بسبب ارتفاع معدلات هرمون تستوستيرون لديهن.

ويقول الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إنه بات الآن يمتلك هذه الأدلة، لكنه يعتقد أن سيمينيا ستستعين بجهود خبراء، لتفنيد البحث الذي أجراه الاتحاد، خلال الجلسات التي من المقرر أن تستمر لخمسة أيام.

وتقول المحكمة الرياضية الدولية، إن الحكم قد يصدر بعد نحو شهر.

قد يهمك ايضا :غريب يبرز الجهود المبذولة لتجهيز اللاعبين لخوض الأولمبياد

                 ألمانيا تهدُف لاحتضان الأولمبياد بعد فوزها باستضافة كأس الأمم الأوروبية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيمينيا تتهم الاتحاد الدولي للقوى بخرق القواعد السرية سيمينيا تتهم الاتحاد الدولي للقوى بخرق القواعد السرية



GMT 10:59 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

وقت ممارسة الرياضة مهم لفقدان الوزن
  مصر اليوم - وقت ممارسة الرياضة مهم لفقدان الوزن

GMT 15:28 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

حرس الحدود يخشى انتفاضة بتروجت على ستاد المكس

GMT 03:36 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صيَّاد في كوبا يعثر على سلحفاة غريبة برأسين وجسمين متصلين

GMT 23:01 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الشاعِرة سندس القيسي تُصدِر كتابها الشعري الثاني

GMT 02:43 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

شريهان تخطف الأنظار في حفل زفاف شيماء سيف

GMT 01:33 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

هايدي موسى تطرح " دي حياتي" عبر "اليوتيوب"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon