توقيت القاهرة المحلي 20:04:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ياسين إسماعيل الأفضل في كرة السلة الخليجية يعتزل

النجم القطري يطوي كرته مودعًا الملاعب الخليجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النجم القطري يطوي كرته مودعًا الملاعب الخليجية

النجم القطري ياسين إسماعيل
القاهرة - محمد عبد الحميد

بإعتزال النجم القطري ياسين إسماعيل، تطوي كرة السلة الخليجية والقطرية صفحة لاعب إرتبط إسمه بـ"الكرة البرتقالية" لأكثر من عقدين من الزمن قدم خلالها الكثير وتربع على عرش الأفضل لسنوات حتى بات إسمه مرادفًا لكرة السلة في قطر.

طبع ياسين مسيرته المظفرة بطابع خاص "رصّعه" بالعديد من الألقاب الفردية والجماعية سواء مع فريقه الريان  أو مع المنتخب العنابي حتى بلغ عدد  الألقاب التي توج بها 65، وهو رقم يستبعد ياسين أن يكون قد وصل اليه  أي لاعب في العالم.

تمرد ياسين على العرف السائد في دول الخليج  أن كرة القدم هي بوابة الشهرة  والإنجازات، فنجح في إثبات نفسه وخطف شهرة بدأت من الدوحة وتمددت الى دول مجلس التعاون قبل أن يدق الأبواب القارية والعالمية، وما عقود الإحتراف التي عُرضت عليه إلا خير دليل على ذلك ..!

يوم تاريخي ..!

في يوم الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2016، سيضع ياسين إسماعيل حدا لمسيرته مع عالم كرة السلة في مهرجان  الإعتزال الذي سيتضمن مباراة تجمع بين فريق غلوبل بورد وهو  أحد أفضل الأندية في الفيليبين مع فريق الريان المدّعم بعدد من نجوم كرة السلة القطرية.

المهرجان سيشهد  أيضا مباراة إستعراضية ستجمع بين عدد من نجوم الرياضة القطرية خلال شوطي المباراة الأساسية ومن بينهم: مبارك عيد نجم الكرة الطائرة ومحمد علي سليمان نجم ألعاب القوى السابق والإعلامي الشهير محمد سعدون الكواري.

 إستراحة المحارب

ويقول ياسين في حديث لوكالة "فرانس برس" أن المرحلة المقبلة التي تلي الإعتزال ستكون مرحلة الراحة والهدوء واصفًا إياها بـ" إستراحة المحارب" بعد 24 عاما من العطاء في ملاعب كرة السلة.

ويشدد نجم "السلة" القطرية على أن فترة  الإستراحة لن تكون طويلة لكنها ستكون كفيلة بإستشراف المستقبل إذ ستتيح له دراسة الخيارات المطروحة مؤكدا ميله للإتجاه نحو العمل  الإداري أكثر من العمل التدريبي .. سواء كان ذلك مع الريان  أو المنتخب الوطني.

عروض الإحتراف

ويسرد ياسين ب"فخر" و" إعتزاز" عقود  الإحتراف التي عُرضت عليه سواء التي بدأت حين ذهب الى الولايات المتحدة ولعب هناك بين عامي 1999 و2001 في ال "D LEAGUE" كما تدرب مع  أندية كبيرة كـ"هيوستن روكتس" و"دالاس مافريكس" .

وينتقل ياسين للحديث عن عروض  الإحتراف التي جاءته من لبنان، ويقول:"عام 2001 تلقيت عرضا من نادي الحكمة اللبناني الذي كان يرأسه الراحل انطوان شويري للعب مع الفريق في بطولة  الأندية الآسيوية وما زلت أحتفظ بهذا العرض إلى اليوم نظرا لأهميته .. لكن الرأي الغالب كان لنادي الريان بضرورة البقاء خصوصا  أن الفريق كان يشهد نهضة على مستوى النتائج في الخليج وآسيا".

ويشير أفضل لاعب في تاريخ "السلة" القطرية إلى أن علاقته بناديه الريان كانت دائما العامل الحاسم في موضوع الإحتراف خصوصا أنه تلقى  أيضا عروضا مغرية من  إيران والصين .. لكنه كان دوما ينظر  إلى مصلحة فريقه "الأم" قبل كل شيء .

ويؤكد ياسين أنه حافظ على العلاقات التي نسجها مع العديد من المسؤولين في الدوري  الأميركي للمحترفين مشيرا إلى أن اللعب في ال "NBA" يعتمد بنسبة لا بأس بها على العلاقات إلى جانب الموهبة طبعا .. محددًا ذلك بالقول:"اللعب في الNBA 70 بالمئة للموهبة .. 30 بالمئة للعلاقات" !

وفي رد على سؤال حول من يراه خليفته في ملاعب كرة السلة القطرية، يقول ياسين: "سأسعى جديا لكي  أقدم لكرة السلة لاعبا كبيرا في المستقبل .. ولا أخفي سرا أن إبني حمد (11 عاما) يثبت يوما بعد يوم أن لديه من القدرات والموهبة ما يجعله واحدا من  أفضل اللاعبين".

ويضيف:" هناك ايضا ابني الثاني عبد الله (9 سنوات) الذي يواظب على التدريبات واتوقع ان يسير على خطى شقيقه على امل ان يصبح حمد وعبد الله نجوما في المستقبل القريب".

ويلفت ياسين الى انه يعمد من الآن الى توجيههما بالطريقة الصحيحة من خلال الالتزام وحضور المعسكرات الخارجية وضرورة الاستفادة منها موضحا انه افتقد في "شبابه" الى من يوجهه الى الطريق الصحيح وهذا ما يحاول ان يعوضه مع حمد وعبد الله ..

وعن سر تألقه رغم تقدمه في السن (37 عاما)، يقول ياسين :" كرة السلة هي كل حياتي واستحوذت على الاهمية منذ البداية . منذ دخولي الى عالم الرياضة اخترت ان اكون قائدا وهذا يتطلب بلا شك مواصفات مهمة يأتي في مقدمتها الالتزام والانضباط ليس في الملعب فحسب بل خارجه ايضا .. خصوصا لجهة النوم والاكل وعدم السهر، وهذا ما سمح لي بالمحافظة على لياقتي رغم تقدمي بالسن".

التحية للعائلة ..

وبقدر ما كانت كرة السلة مؤثرة في مسيرته .. بقدر ما كان للعائلة دورا مهما في نجاحه، ويدين ياسين بالفضل الى عائلته على تحملها وصبرها طوال السنوات الماضية التي اضطرته كـلاعب ان يتغيب كثيرا عن المنزل والعائلة مشيرا الى ان الاولوية في الفترة المقبلة ستكون بالدرجة الاولى للعائلته في محاولة لـ"رد الجميل" على كل الدعم الذي احيط به ...

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم القطري يطوي كرته مودعًا الملاعب الخليجية النجم القطري يطوي كرته مودعًا الملاعب الخليجية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 06:23 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

بن شرقي يقترب من الانضمام للنصر السعودي

GMT 08:01 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

العاصفة دانيال تضرب 6 مدن مصرية خلال ساعات

GMT 06:15 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد رفعت يُؤكّد على سعادته بنجاح "نصيبي وقسمتك 2"

GMT 05:21 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

خلايا حماية الجسم من الأمراض تتفاعل مع الإجهاد

GMT 16:08 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل فواكه مجففة بالبسكويت

GMT 21:34 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مروى تكشف حقيقة خلافها مع علا غانم

GMT 19:39 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

منتخب الشباب يفوز على موريشيوس بهدفين نظيفين

GMT 21:08 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

أهالي كفر نوار يشيعون جثمان شهيد الواحات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon