توقيت القاهرة المحلي 09:36:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الاتحاد أكّد قدرة المنتخب على بلوغ الأولمبياد

حسام صاحب يهدف إلى نشر لعبة الرجبي في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حسام صاحب يهدف إلى نشر لعبة الرجبي في مصر

رئيس الاتحاد المصري للرجبي حسام صاحب
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعرب رئيس الاتحاد المصري للرجبي حسام صاحب، عن سعادته البالغة بانطلاق اللعبة بشكل رسمي في مصر من خلال إقامة نهائي بطولة كأس مصر، الجمعة، في الإسكندرية، وفاز فريق الإسكندرية بلقب كأس مصر للرجبي بعد فوزه على فريق الطيران ايجلز بنتيجة 25 صفر، وذلك في أول بطولة رسمية للعبة في مصر، بعدما تم إشهار الاتحاد المصري للرجبي بشكل رسمي من قبل وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.

وأوضح حسام صاحب، الجمعة، أن هدفه الرئيسي في المرحلة المقبلة بعد اعتماد الاتحاد، هو نشر اللعبة في كل محافظات مصر، وتوسيع قاعدة الممارسة، خاصة أن اللعبة تم إدراجها ضمن أجندة اللجنة الأولمبية الدولية، مشيرًا إلى أن لعبة الرجبي جديدة في مصر، ولكنها لعبة عالمية ومنتشرة في أغلب دول العالم، ومنوّهًا إلى أنه أجرى محاولات عديدة منذ عام 2009 من اجل اعتماد اتحاد الرجبي، ولكن الأمر كان يتم تأجيله بدون سبب واضح، إلى أن نجح في النهاية خلال العام الجاري في عهد الوزير خالد عبد العزيز، في إعلان تشكيل الاتحاد المصري للرجبي بشكل رسمي.

وأضاف صاحب، أن الاتحاد يضم حاليا 6 فرق للرجال و4 فرق للسيدات، موضحا أن ممارسي اللعبة في مصر في التوقيت الحالي وصلوا إلى ما يقرب من ألف ممارس، مؤكدًا أن هناك تعاون مع الاتحاد الأفريقي للرجبي، من أجل تطبيق مشروع نشر اللعبة في المدارس المصرية، ومشيرًا إلى أن اعتماد الاتحاد من قبل وزارة الرياضة، سيساهم في جذب رعاة جدد للعبة مما يساعد على دعم الفرق والمنتخب المصري بشكل جيد، تحضيرا للمشاركة في البطولات الدولية المختلفة.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للرجبي، أسامة المغربي، أن المنتخب المصري شارك في العديد من البطولات الدولية في الفترة الأخيرة، وأبرزها بطولة دبي للرجبي التي تعد البطولة الثانية على مستوى العالم، وحقق نتائج مميزة، مشددًا على قدرة المنتخب المصري على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020، بعد خوض التصفيات الافريقية.
وبيّن المغربي، أن منتخب مصر يستعد للمشاركة في البطولة العربية للرجبي المقرر إقامتها في الأردن في شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن بطولة كأس العالم للرجبي تقام كل 4 سنوات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسام صاحب يهدف إلى نشر لعبة الرجبي في مصر حسام صاحب يهدف إلى نشر لعبة الرجبي في مصر



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon