توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مشاركة قوية لشباب مصر في بطولة العالم للمبارزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مشاركة قوية لشباب مصر في بطولة العالم للمبارزة

منتخب سلاح السيف المصري
القاهرة_مصر اليوم

تمكن المنتخب المصري للشباب والشابات من تحقيق مراكز متقدمة في لعبة سلاح السيف خلال بطولة العالم في المقامة بالقاهرة، بعدما حصل الشباب على برونزية البطولة للمرة الأولى في تاريخهم بالفوز على أوكرانيا 45/37 فى لقاء تحديد صاحب البرونزية.

وكان المنتخب المصري للشباب قد فاز في دور 32 على صربيا 45- 32 وفي دور 16 على منتخب أستونيا 45- 34 ثم واجه منتخب فرنسا في ربع النهائي وحقق الفوز عليه بنتيجة 45- 36، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام الفريق الروسي.كما نجح المنتخب الوطني للشابات في الحصول على المركز الرابع بعد تغلبه على المنتخب الفرنسي في دور الثمانية بنتيجة 45-32، ليخسر أمام المنتخب الاسباني في نصف النهائي.


وكان المنتخب الوطني للشابات تغلب على المنتخب الجزائري في دور ال32 بنتيجة 45-27، ليتغلب على منتخب yستونيا في دور ال16 بنتيجة 45-28.ويشارك المنتخب الوطني للشباب بأربعة لاعبين هن محمد ياسين، إبراهيم رمضان، محمد السيد، عمرو عبد البكري.في غضون ذلك، يشارك المنتخب الوطني للشابات بأربع لاعبات هن سلمي طارق، ايه حسين، نور حافظ، رودينة جعفر.

من جانبه، قال لاعب المنتخب المصري إبراهيم رمضان لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن مشوار البطولة كان صعبا للغاية "حيث واجهنا في دور 32 الفريق الصربي، وفي دور الـ 8 واجهنا منتخب فرنسا وقد كانت مباراة صعبة للغاية واستطعنا الفوز فيها بصعوبة كبيرة وفي دور الـ 4 خسرنا أمام الفريق الروسي الذي يعد ثاني العالم من حيث التصنيف الدولي وقد خسرنا بفارق نقطة واحدة 45- 44".

وأضاف "ثم فزنا على المنتخب الأوكراني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع"، مؤكدا أن المنتخب المصري يستعد بشكل كبير بهدف الوصول إلى أولمبياد باريس 2024 عبر خطة وضعها اتحاد اللعبة.

وأورد رمضان "مصر لا ينقصها شيء لتحقيق مراكز متقدمة سوى الخبرة وتحسين التمارين حيث ساهم السفر للكثير من الدول في إعطائنا خبرات واسعة في مجال التدريبات وأصبحنا حاليا نؤدي على مستوى عالمي فقد كان من المستحيل في وقت سابق الوصول إلى الأدوار النهائية، أما الآن فننافس بشكل قوي جدا أمام أعتى فرق العالم، والعام المقبل مصر تنظم بطولة العالم للكبار وأنا أحلم بالحصول على ميدالية فيها ثم بعد ذلك الاستعداد لأوليمبياد باريس".


وتابع "واجهت صعوبات كبيرة في التوفيق بين الدراسة والتمارين، لكني استطعت الموازنة بين الجانبين وكان الأمر يزداد صعوبة خلال فترات الامتحانات، ولدينا أمل كبير في تطوير مستوانا للاستمرار في المنافسة العالمية وتحقيق مراكز متقدمة".

من جانبها، قالت نور حافظ لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن الفريق المصري شارك في البطولة بعد معسكر إعداد استمر قرابة عشرة أيام وكان له دور إيجابي في تحقيق مركز متقدم.

وأضافت أن "هذه السنة الأخيرة لي قبل الانضمام إلى الفريق الكبير، المركز الرابع انجازا لمصر لأننا قبل ذلك كان أفضل مرحلة لنا هي دور 16 ما يعد إنجازا تاريخيا لرياضة المبارزة في مصر، وأنا أحلم بالمشاركة في الألعاب الأوليمبية في بارس 2024 والحصول على ميدالية".

وحول عدم تحقيق مصر لمراتب متقدمة في المراحل السابقة قالت نور " السبب الأساسي قلة الاحتكاك فنحن نحتاج للسفر وعمل معسكرات دولية لزيادة الخبرات وثقلها وهو ما بدأ يحدث في الآونة الأخيرة وبدأنا بناء على ذلك فرض أنفسنا".

وتابعت "رياضة سلاح السيف تعد رياضة ملكية وهي لعبة راقية جدا رغم كونها من الألعاب العنيفة التي قد تتسبب في حدوث كدمات أو إصابات لكنها رياضة ليس هناك الكثير ممن يلعبونها في مصر، وهي تعتمد على الاحتكاك فكلما اكتسبت خبرة كلما كانت قدرتك على الفوز أكبر لأن هناك مدارس كثيرة جدا في هذه الرياضة وأشكال مختلفة للعب وهو ما يحتاج للسفر والذهاب للدول المختلفة".

وحول دور الأسرة قالت نور "ألعب هذه الرياضة منذ سنين وقد حظيت بتشجيع خاص من الأسرة حتى تمكنت من اللعب على مستوى احترافي وتمكنت من تنظيم وقتي لأوفق بين ممارسة الرياضة وباقي الأمور الحياتية، ونحن على أتم الاستعداد للظهور بشكل قوي والوصول لأولمبياد باريس 2024 وتحقيق ميدالية فيها".

قد يهمك ايضا

سيف عيسي يحصد المركز السادس في بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو

 انطلاق ختام بطولتي الشيخة فاطمة والجائزة الكبرى للرماية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة قوية لشباب مصر في بطولة العالم للمبارزة مشاركة قوية لشباب مصر في بطولة العالم للمبارزة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon