توقيت القاهرة المحلي 17:59:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد أنباء رفضهما المشاركة في بطولة القارات

لاعبا منتخب الشطرنج يُبيّنان سبب انسحابهما من تمثيل مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لاعبا منتخب الشطرنج يُبيّنان سبب انسحابهما من تمثيل مصر

باسم أمين لاعب المنتخب المصري للشطرنج
القاهرة - محمد عبدالحميد

أصدر لاعبا المنتخب المصري للشطرنج باسم أمين وأحمد عدلي بيانا رسميا للرد على اتهامات أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري، بأنهما رفضا المشاركة في بطولة القارات في روسيا 16 يونيو المقبل لليّ ذراع الاتحاد.

وجاء بيان اللاعبين كالتالي:

بيان من بطلي الشطرنج المصريين ردا على الاتهام الموجهة إليهما من أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج بمساومة الاتحاد ولي ذراع الدولة! توضيح مهم للأسرة الشطرنجية في مصر حول عدم مشاركتي أنا وزميلي أحمد عدلي مع منتخب مصر الأول في بطولة القارات في روسيا 16 يونيو المقبل.

منذ أن أعلن الاتحاد عن تشكيل المنتخب وبغياب أسمائنا والكثير من لاعبي ومحبي الشطرنج يسألوننا لماذا اعتذرتم لأول مرة منذ سنوات طويلة عن تمثيل المنتخب في هذه البطولة ولكننا فضلنا الصمت حتى لا نؤثر على معنويات زملاء المنتخب في مهمتهم، ولكن بعد الاتهامات الأخيرة وغير الصحيحة من الأخ الأكبر د.سيد عبدالله عضو مجلس إدارة الاتحاد والذي شكك في وطنيتنا واتهمنا بمساومة الاتحاد ولي ذراع الدولة! فإنه قد وجب الرد..

في البداية وقبل أن أجيب هناك بعض الحقائق التي يجب أن يعرفها الجميع حتى لا يكون هناك أي مزايدات على موقفنا أنا وأحمد، وأعتذر مقدما عن طول البوست وذلك لتكون الرؤية واضحة للجميع.

1- نحن نمثل منتخب مصر الأول منذ عام 2004 في جميع البطولات العربية والأفريقية والأولمبياد وبطولة القارات وجميع المحافل الدولية دون مقابل مادي للاشتراك في هذه البطولات علماً بأن ممارسة الشطرنج هي مصدر دخلنا الوحيد وذلك لأن تمثيل مصر شرف لأي لاعب.

2- نشارك في كل هذه البطولات بدون مدرب ودون أي معسكرات إعداد وهو ما لا يحدث مع أي رياضة أخرى على الرغم من الحاجة الشديدة لوجود مدرب أجنبي على الأقل قبل وخلال البطولات العالمية مثل الأولمبياد والقارات.

3-عن نفسي شاركت في الأولمبياد 5 مرات منذ عام 2008 وحتى الأولمبياد الأخير باكو 2016 والذي نجحنا منه في التأهل لتمثيل أفريقيا ببطولة القارات القادمة. (أحمد يشارك منذ عام 2006 في تورينو والذي اعتذرت عن المشاركة حينها لظروف امتحاناتي بكلية الطب).

4- الاشتراك في بطولة القارات 4 مرات منذ عام 2009 حتى البطولة الأخيرة في أرمينيا 2015.

5- في جميع البطولات السابقة (5 أوليمبياد 4 قارات) لعبت جميع المباريات في التسع بطولات دون راحة سوى في جولة واحدة في أوليمبياد 2010 حينما كنت قريبا من تحقيق ميدالية أوليمبية لولا التعادل آخر جولة وتحقيق 8.5 نقطة من 10 مباريات.

6- أي لاعب شارك مع منتخب مصر في الأولمبياد أو القارات يعلم جيدا صعوبة لعب جميع المباريات خصوصا في بطولة القارات حيث تنافس أفضل لاعبي العالم ومدربيهم ونحن بمجهوداتنا الشخصية ودون مدرب.

7- أوليمبياد النرويج 2014 منتخب مصر تكون من باسم سمير أحمد عدلي عصام الجندي سامي شكر محمد عزت. الحمد لله حققت 8.5 نقطة من 11 جولة على الطاولة الأولى بينما حقق أحمد 7.5 نقطة من 9 جولات على الطاولة الرابعة وساهمنا مع زملائنا في تحقيق أفضل نتيجة في تاريخ مشاركات مصر في الأولمبياد والفوز بالميدالية الذهبية للمجموعة التصنيفية الثانية في إنجاز تاريخي يصعب تكراره في ظل هذه الظروف!

8- بعد أوليمبياد 2014 أصبنا جميعا بإحباط شديد بعد العودة لمصر لعدم وجود أي تكريم من أي نوع ولا حد حتى قالنا مبروك على الرغم من وعود د.سيد عبدالله رئيس البعثة حينها بأننا سننال ما نستحقه من تكريم على هذا الإنجاز غير المسبوق ولكن للأسف لم يتحقق ذلك ولم نجد أي نوع من التكريم المادي أو المعنوي!

9- أنا ومعظم لاعبي المنتخب محترفو شطرنج وما قد لا يعلمه الكثير من حضراتكم إنني تقدمت باستقالتي من العمل كطبيب في وزارة الصحة للتفرغ للمشاركة في البطولات وللتدريب.

أي أن الشطرنج هو مصدر رزقنا الوحيد وجميعنا مسؤول عن أسر ولدينا التزامات كثيرة وبالتالي الشطرنج لنا ليس رياضة نحبها ونمارسها فقط بل هو عملنا ومصدر دخلنا الوحيد (فليست جريمة أن نطالب بمستحقاتنا المالية المتأخرة لتسعة أشهر)!

في نهاية كلامي أتمنى أن أكون أوضحت الحقائق أمام الجميع والحكم لحضراتكم.

مع تمنياتنا بكل التوفيق لزملاء المنتخب القومي في هذه البطولة العالمية القوية جدا مهما كانت أسماء اللاعبين فهم يمثلونا جميعا.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبا منتخب الشطرنج يُبيّنان سبب انسحابهما من تمثيل مصر لاعبا منتخب الشطرنج يُبيّنان سبب انسحابهما من تمثيل مصر



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon