توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن استعداد البعثة للسفر إلى البرازيل

وزير الرياضة المصري يطلب من أبطال الأوليمبياد بذل قصارى جهدهم في "ريو"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الرياضة المصري يطلب من أبطال الأوليمبياد بذل قصارى جهدهم في ريو

المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل البعثة المصرية
القاهرة – محمد عبد الحميد

أُقيم المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، المقرر إقامتها خلال الفترة من 5 وحتى 21 أغسطس/آب المقبل، في حضور مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، ولاعبي ومدربي المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة التي تحمل رقم 31، في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وفي بداية المؤتمر استعرضت المنسقة الإعلامية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية إيناس مظهر، الإشتراطات الخاصة في البعثة الإعلامية المرافقة للبعثة المصرية، وما تتطلبه اللجنة الأولمبية الدولية من اشتراطات لخروج البطولة بشكل مميز، وتم التأكيد أن البطولة ستغطى بشكل مميز عبر 5800 إعلامي يشاركون في تغطية البطولة سواء مقروء أو مسموع أو مرئي.

فيما أكد رئيس البعثة الطبية في دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حسن كمال، أنه لا يوجد لاعبين مستبعدين لأسباب طبية من البعثة المصرية، وأضاف أن الوفد الطبي يضم طبيبين رياضيين، وطبيبين علاج طبيعي ، وطبيب وأخصائي تدليك، وآخر لجراحة العظام، فيما شدّد، "كمال" أن اللجنة لم توقع الكشف الطبي على لاعب منتخب ألعاب القوى مصطفى الجمل، والمقرر مشاركته في الدورة رقم 31، بسبب ما تردد عن إصابة اللاعب ووجود احتمالات بعدم مشاركته في البطولة.

وشددّ رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" الدكتور أسامة غنيم، على اللاعبين بالامتناع عن تناول أي مكملات غذائية قبل الرجوع للجنة الطبية، وأضاف "غنيم" أن جميع اللاعبين المشاركين في الدورة تحت أمر الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، خلال تواجدهم في القرية الأولمبية أو الملاعب الرياضية في البرازيل.

فيما صرح المدير التنفيذي للجنة الأولمبية ممدوح الششتاوي، أن البعثة المصرية المقرر مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل تضم 122 لاعب ولاعبة، وأضاف أن هايدي عادل لاعبة منتخب الخماسي الحديث، أصغر لاعبة ستشارك في تاريخ الدورات الأولمبية، وأن البعثة المصرية تضم 40 لاعبة رياضية، وأشار خلال المؤتمر الصحافي، أن 21% من اللاعبين تأهلوا عبر المشاركة في بطولات عالمية، وهو ما يبشر في حصد ميداليات في الدورة.

وأشار عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث شريف العريان، أن هناك 8 لاعبين مرشحين بقوة لحصد ميداليات خلال مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 5 وحتى 21 أغسطس/آب المقبل في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وأضاف العريان أن قائمة اللاعبين تضم كل من، عزمي محيلبة "رماية"، هداية ملاك "تايكوندو"، محمد إيهاب "رفع أثقال"، عمرو الجزيري "خماسي حديث"، إيهاب عبد الرحمن "ألعاب قوى"، أحمد أكرم "سباحة"، هيثم فهمي "مصارعة"، حسام بكر "ملاكمة".

كما أوضح  عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أن بطلة العالم للخماسي الحديث آية مدني، ستخوض انتخابات لجنة شؤون اللاعبين في اللجنة الأوليمبية الدولية، والمقرره في ريو دي جانيرو، على هامش الأوليمبياد، الشهر المقبل، وأضاف أن هناك 24 مرشحًا في الانتخابات، من مختلف الجنسيات، على مقاعد اللجنة.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المهندس هشام حطب، أن مشاركة مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو في أكبر بعثة في تاريخها، جاء نتيجة التخطيط الجيد والتلاحم بين الاتحادات واللجنة ووزارة الرياضة، وفي ختام المؤتمر الصحافي تم تكريم كل من سكرتير ثاني السفارة البرازيلية سيدما أجير دماسينو، ورئيس شركة عالمية والتي أهدت لاعبي مصر المؤهلين عدد من البانرات الخاصة بالتعريف بهم المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، وأخيرًا تم تكريم مسئول شركة "بيك" للملابس والمسؤولة عن تصميم ملابس البعثة المصرية في الأولمبياد المقبلة أحمد مرسي، ووجه حطب خلال المؤتمر الصحافي، الشكر إلى كل من وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ورئيس جهاز الرياضة العسكري اللواء مجدي اللوزي، على تقديم الدعم للجنة واللاعبين.

وأكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، أن البعثة المصرية ستذهب إلى البرازيل للمنافسة على ميداليات دورة الألعاب الأولمبية، وأن الدورة هي أكبر تظاهرة رياضية في العالم، وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحافي، أن الوزارة أنفقت 130 مليون جنيه على البعثة المصرية، وأن هذه الأموال تم إنفاقها لحصد ميداليات وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن كل اللاعبين معرضين لسوء الحظ أو عدم التوفيق خلال مشاركتهم في الدورة الأولمبية، والدليل على ذلك أن المنتخب الأكثر شعبية في مصر لم يتأهل للدورة وهو كرة القدم، وتابع الوزير، خلال تصريحاته في المؤتمر الصحافي إلى أن الوزارة حاولت بكل السبل مساندة اللجنة والاتحادات للاستعداد للأولمبياد، مشيرًا إلى أنه هناك تعاون كامل الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

وأكد عبد العزيز، أن البعثة لن تفوز كلها بميداليات ولكنها ستبذل قصارى جهدها للمنافسة، وأوضح أن مصر توجه رسالة قوية للعالم بأن مصر تشارك في الأولمبياد بعد ثورتين وتثبت للعالم أنها قادرة علي التواجد بقوة في جميع المحافل الدولية والأولمبية، واختتم الوزير تصريحاته، أنه يسعى حاليًا لحل أزمة سفر بعثة اتحاد الإذاعة والتلفزيون إلى البرازيل لتغطية منافسات الدورة الأولمبية.

وأَضاف وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر الصحافي المقام حاليًا في مقر اللجنة، أن الوزارة على استعداد لتحمل تكاليف سفر بعثة التلفزيون، وأن هناك مفاوضات تجري حاليًا مع رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون صفاء حجازي .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الرياضة المصري يطلب من أبطال الأوليمبياد بذل قصارى جهدهم في ريو وزير الرياضة المصري يطلب من أبطال الأوليمبياد بذل قصارى جهدهم في ريو



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon